استخدام اندرويد بدون جوجل : افضل بدائل خدمات جوجل للاندرويد

استخدام اندرويد بدون جوجل : افضل بدائل خدمات جوجل للاندرويد

هل يمكن استخدام أندرويد بدون جوجل ؟ الإجابة نعم ! التخلى عن خدمات شركة جوجل فى الأندرويد أصبح ممكن وهذا بفضل توفر الكثير من الخدمات والبدائل المنافسة لجوجل التى يمكن الاستعانة بها على الهاتف بنظام أندرويد .

فى هذا الدليل وكما فى العنوان، نلقى الضوء على افضل بدائل خدمات جوجل للأندرويد بما في ذلك خدمات Google Play إلى غير ذلك . فقط، تابع لمعرفة بديل خدمات جوجل على نظام تشغيل أندرويد التى تتمثل فى الأتى :

بديل متجر جوجل بلاي

أول البدائل التى يجب الحديث عنها هى “بدائل متجر جوجل بلاي” لأنه متجر وسوق جوجل بلاى هو أول خدمة تميز نظام أندرويد ولا يجب بأى حال من الأحوال الاستغناء عنه لأنه عبارة عن مستودع لجميع التطبيقات والألعاب، إلخ التى يحتاج إليها المستخدم . ولكن، خلال السنوات الأخيرة ظهرت الكثيرة من بدائل سوق بلاي، وإليكم أبرز هذه الخدمات والبدائل :

ليس هذا فقط، بل وهناك الكثير من البدائل لجوجل بلاي . فقط، توجه فضلاً وليس أمراً إلى مقال سابق بعنوان “افضل بدائل جوجل بلاي” للإطلاع على المزيد من الخدمات البديلة لسوق بلاى على الأندرويد .

بديل متصفح جوجل كروم

:: ثانى البدائل يكمن فى متصفح الإنترنت المثبت بشكل افتراضى “جوجل كروم” . فى حالة إذا كنت تبحث عن بديل لمتصفح كروم على أندرويد، فهناك مجموعة كبيرة من البدائل لهذا المتصفح العملاق، أبرزها :

بديل خرائط جوجل

:: من الخدمات الهامة جداً على الإنترنت التى نحتاج إليها دائماً هى خدمة “خرائط جوجل” . ولحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت مجموعة تطبيقات وخدمات بدئلة لخدمة خرائط جوجل ومتوفرة بشكل مجانى وهى كالأتى :

بدائل Google Keep

توفر شركة جوجل على نظام أندرويد Google Keep المتخصص فى تدوين الملاحظات والمهام اليومية على أندرويد، التطبيق حقاً رائع ومتوفر بشكل مجانى تماماً . ولكن، متاح الكثير من البدائل لهذا التطبيق وإليكم أبرزها :

بديل خدمات جوجل بلاي

إذا كنت تريد عدم استخدام خدمات جوجل على الهاتف الخاص بك . هنا يجب أن تعلم بأن هذا الأمر ليس سهل وهناك خياران للتخلص من خدمات جوجل بلاى على الهاتف الخاص بك :

  1. الخيار الأول هو عمل روت للهاتف مما يسمح لك بحذف مثل هذه الخدمات
  2. الخيار الثانى هو تركيب روم مخصص على هاتفك

يجب أن تعلم أنك فى حالة إذا قمت بإيقاف خدمات جوجل بلاى، هناك بعض التطبيقات لن تعمل على الهاتف خصوصاً التطبيقات التى تتطلب تشغيل خدمات Google Play وهذا يعني الاستغناء عن بعض التطبيقات مثل Pushbulle .

كانت هى نظرة سريعة على أفضل بدائل خدمات جوجل على هواتف وأجهزة أندرويد الموجه تحديداً لمن يرغب فى استخدام هاتف أندرويد بدون جوجل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link