اداة النسخ واللصق فايرفوكس وقوقل كروم مجانا

اذا كنت تبحث عن اداة النسخ واللصق فايرفوكس او قوقل كروم وذلك لحل مشكلة المواقع التي لا تسمح بالنسخ واللصق مثل موقع المناقشات جامعة الملك فيصل وغيرها من مواقع التعلم عن بعد والتي تقوم بتعطيل خاصية النسخ واللصق , هنا سوف نوفر حل قطعي لهذه المشكلة عبر اضافات المتصفح .

هناك الكثير من الاسباب وراء تعطيل المواقع لخاصية النسخ, بالتالي لا حاجة الي تحميل اداة النسخ واللصق قوقل كروم او فايرفوكس اذا كان الموقع تعليمي بحيث تضمن تحقق الهدف من التمرين او النقاش الذي من المفترض ان تقوم به بنفسك , حيث لا يعود عليك النسخ هنا بأي فائدة .

من ناحية أخري بعض مواقع الابحاث والمقالات الطويلة لا توفر امكانية النسخ هنا تظهر اهمية هذه الاضافات والادوات التي تحل المشكلة, لحسن الحظ هناك الكثير من الاضافات المتاحة للمتصفح سوف نذكر بعض هذه الادوات في السطور القادمة .


اضافة Enable right click

هذه الاضافة استخدمها علي جهازي منذ سنوات متاحة لمتصفح كروم وفايرفوكس توفر عليك الوقت حيث تمنحك امكانية النسخ من اي موقع واللصق بكل سهولة مع المواقع التي تعطل الكليك اليمين او عملية النسخ بشكل عام .

بالطريقة التقليدية توجه الي صفحة الاضافة ثم ” اضافة الي متصفحك أو تنصيب ” انتظر للإنتهاء من عملية تنصيب الاضافة ثم انتقل الي اي موقع يحجب النسخ وجرب عملية نسخ النصوص واللصق . متاحة علي جوجل كروم chrome.google وفايرفوكس addons.mozilla .

اضافة Don’t Fuck With Paste

نفس عمل الاضافة السابقة مع بعض الخصائص الاضافية حيث يمكنك من اعدادات هذه الاضافة ان تقوم بتفعيل  اداة النسخ واللصق في بعض المواقع دون البعض حسب الحاجة .

طريقة الاستخدام والتنصيب لاتختلف كثيراً عن الطريقة المعتادة , من الصفحة الرسمية للإضافة تأكد من تنصيب نسختك بالضغط علي “‏إضافة إلى Chrome” او فايرفوكس حسب نسخة المتصفح ثم انتظر الي حين الانتهاء من عملية التنصيب .

في النهاية يمكنك الان الانتقال الي موقع مثل المناقشات في جامعة الملك فيصل وجرب عملية النسخ واللصق..للفايرفوكس addons.mozilla لجوجل كروم chrome.google

اضافة RightToCopy

من اضافات قوقل كروم المعروفة جداً في هذا الصدد حيث تحل مشكلة توقف امكانية النسخ للنصوص في بعض المواقع وعدم عمل الكليك اليمين .

الاضافة متاحة علي متجر جوجل كروم  Enable-right-click لكن للاسف لا تدعم العمل علي متصفح فايرفوكس لذلك يمكنك استخدام اي من الاضافات السابقة .

في النهاية  متجر الاضافات يحتوي علي الكثير والكثير من اداة النسخ واللصق فايرفوكس كروم اوبرا الي غير ذلك مع اقل عملية بحث سوف تحصل علي المزيد من الادوات المجانية .