ايقاف البرامج التي تعمل في الخلفية للاندرويد نهائياً ومنع استهلاك الرصيد

يجب أن نتفق فى البداية أن هناك نوعية من البرامج والتطبيقات لا يجب منعها على الإطلاق من العمل فى الخلفية مثل تطبيقات الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة لضمان الحماية ضد جميع التهديدات أثناء تصفح الإنترنت والمواقع . وهذا هو الجانب الإيجابى لعمل التطبيقات فى الخلفية .

أما عن الجانب السلبى لعمل التطبيقات فى الخلفية، فهناك الكثير من النقاط والأمور السلبية الضارة الناتجة عن هذه الخاصية، وإليكم أهم العيوب :

  • إستهلاك البطارية
  • إستهلاك الإنترنت
  • إستهلاك موارد الهاتف مثل الرام، والمعالج، إلخ

لهذا السبب، نجد دائماً الكثير من الأسئلة حول، كيفية منع تطبيقات أندرويد من العمل في الخلفية واستهلاك الرصيد أو كيفية تقليل عدد البرامج التى تعمل فى الخلفية ؟ وخلال السطور أدناه، نلقى الضوء على أفضل طريقة تساعد مستخدمى هواتف أندرويد فى ايقاف البرامج في الخلفية للاندرويد بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك .

لكن، قبل الخوض فى التفاصيل يجب عليك أولاً “تفعيل خيارات المطور للاندرويد” حتى تتمكن من الوصول إلى خيار غلق البرامج التي تعمل في الخلفية بكل سهولة والتحكم فى عدد البرامج التى يمكن أن تعمل فى الخلفية .

بعد تفعيل وتشغيل خيار المطور فى الهاتف الخاص بك، قم بالخطوات أدناه للوصول إلى خيار “حد العمليات بالخلفية” :

  • أدخل إلى الإعدادات
  • أنقر على “خيارات مطور البرامج”
  • اسحب لاسفل وأنقر على خيار ” حد العمليات بالخلفية “

تظهر معك قائمة، يمكن من خلالها إيقاف جميع البرامج من العمل فى الخلفية من خلال تحديد على خيار “ليست هناك عمليات بالخلفية” أو يمكن تقليل والحد من العمليات فى الخلفية بتحديد عملية وأحدة أو أثنين أو 4 كحد أقصى .

الأن، ومع تطبيق الخطوات أعلاه يصبح إمكانك التحكم الكامل فى البرامج بالخلفية للأندرويد سواء بالإيقاف أو بتقليل عدد البرامج .