تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد [الاصدار التجريبى]

كيفية تشغيل الوضع الليلي في كروم للاندرويد ؟ هذا السؤال يتم طرحه من قبل مجموعة كبيرة من مستخدمى متصفح جوجل كروم على الهواتف والأجهزة المحمولة خصوصاً بعد أن وصل الثيم الليلى مؤخراً إلى مجموعة من التطبيقات المعروفة كالفيس بوك ماسنجر، وتلجرام، والفايبر، إلى غير ذلك من البرامج والتطبيقات الأخرى .

ولحسن الحظ، وصل وضع Dark Mode بالفعل إلى نسخة متصفح جوجل كروم على هواتف وأجهزة أندرويد بالأمس فى أخر تحديث يحمل رقم ” 74.0.3729.112″ بحيث سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم من خلال إعدادات المتصفح بدون الحاجة إلى إضافات .

ولكن، حتى الأن التحديث لا يزال فى مرحلة تجريبة أى لم يصل للمستخدمين بعد، وفى حالة كنت ترغب فى تجربة الوضع والثيم الداكن الأن على متصفح جوجل كروم قبل الجميع، ستكون بحاجة فقط إلى تحميل الإصدار التجريبى من جوجل كروم . [Chrome Beta‏]


تشغيل الوضع الليلى على جوجل كروم

بعد تحميل النسخة التجريبة كروم من على متجر جوجل بلاى، الأن جاء الدور على طريقة تشغيل الثيم الاسود للمتصفح، أتبع الخطوات أدناه :

  • تحميل النسخة التجريبة من المتصفح
  • لصق chrome://flags/#enable-android-night-mode فى المتصفح
  • البحث عن Android Chrome UI dark mode
  • اختيار “Enabled”

للتوضيح أكثر، بعد تحميل نسخة بيتا جوجل كروم وتثبيتها على الهاتف، قم بنسخ المسار أدناه ثم لصقه فى شريط العنوان بالمتصفح .

chrome://flags/#enable-android-night-mode

بعد ذلك، أبحث عن “Android Chrome UI dark mode” وقم بتفعيل هذا الخيار بتحديد “”Enabled”، ثم أعد تشغيل المتصفح .

الأن توجه إلى الإعدادات “Settings” بالمتصفح، وقم بتفعيل وتشغيل خيار “Dark mode” وسيتم تشغيل الوضع الليلى بالمتصفح .

فى الأخير، يجب أن تعلم بأن الوضع الليلى متاح أيضًا بشكل تجريبى على متصفح جوجل كروم نسخة الكمبيوتر .