ماذا يعني تغير رمز الامان في الواتس اب

يطرح البعض سؤال وإستفسار ينص حول “يعني ايه تغير رمز الامان في الواتس” الذى يظهر تحديداً فى صندوق الشات بينك وبين بعض الأصدقاء وجهات الاتصال الخاصة بك . وخلال هذا المقال سنقوم بالرد على الأسئلة الأتية :

  • ماهو تغير رمز الامان في الواتس اب
  • كيفية تغيير رمز الامان في الواتس اب
  • كيفية معرفة ان رمز الامان فى الواتس تغير

ما هو رمز الأمان فى الواتساب ؟ بإختصار شديد، لكل دردشة تجريها داخل تطبيق الواتساب رمز أمان خاص بها يستخدم للتأكد من أن المكالمات التي تجريها والرسائل التي ترسلها مشفرة تماماً بين الطرفين ويظهر هذا الرمز فى شاشة معلومات جهة الاتصال ويكون على شكل رمز مربعات وكذلك على شكل رمز رقمي يتألف من ٦٠ رقماً كما مبين فى سكرين شوت أدناه .

مع العلم، يمكن لكلا الطرفين مقارنة هذا الرمز للتأكد من أن الرسائل التي ترسلها مشفرة تماماً .


طريقة تغيير رمز الامان فى الواتساب ؟ فى الحقيقة لا يمكن تغيير رمز أمان الواتساب بشكل يدوى . نعم، لا يمكن لأى شخص تغيير هذا الرمز بشكل يدوى، وأنما يتم تغيير هذا الرمز فى حالتين فقط وهى كالأتى :

  1. إعادة تثبيت واتساب
  2. تغيير رقم الهاتف

فى حالة إذا قمت بإعادة تثبيت تطبيق الواتساب على هاتفك أو قمت بتغيير رقم هاتفك فى الواتساب سيتم تغيير رمز الأمان على الفور .

كيفية معرفة ان رمز الامان فى الواتس تغير ؟ يمكنك الحصول على إشعار فور تغيير رمز الأمان داخل الواتساب من خلال القيام بالخطوات أدناه :

  • توجه إلى “الإعدادات ”
  • أنقر على الحساب، ثم الأمان
  • فعل خيار “إظهار إشعارات الأمان “

توجه إلى تطبيق الواتس بهاتفك، ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى، ثم أنقر على الإعدادات، وبعد ذلك أنقر على الحساب، ثم أنقر على الأمان، وفى الأخير قم بتفعيل خيار إظهار إشعارات الأمان كما فى سكرين شوت أعلاه .