جوجل اسستنت بالعربي : كيفية تغير لغة مساعد جوجل بالصورة

أخيرًا، شركة جوجل تبدأ فى دعم اللغة العربية بمصر والسعودية فى أحدث نسخة تجريبية للمساعد الشخصي جوجل “google assistant” . نعم، إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد فيمكنك الأن استخدام مساعد جوجل الصوتي بالعربي .

مساعد جوجل يدعم اللغة العربية والسعودية لكن الرد يكون بالفصحى فقط . التحديث متوفر فى الوقت الحالى بشكل تجريبى ويمكن الحصول عليه وتجربته بنفسك من خلال التوجه إلى صفحة تطبيق google assistant على المتجر والتحديث لهذه النسخة التجريبة . [play.google]

جعل جوجل اسستنت بالعربي

الأن، بعد تحديث المساعد الصوتى جوجل اسستنت، قم بتطبيق الخطوات أدناه على التطبيق لتغيير اللغة على حسب راحتك :


  • افتح المساعد الصوتى جوجل على هاتفك
  • انقر على الصورة الشخصية
  • أنقر على الإعدادات
  • حدد على تبويبة مساعد google
  • أنقر على اللغات
  • حدد اللغة العربية من بين اللغات

للتوضيح أكثر، افتح المساعد الصوتى جوجل على الهاتف، ثم قم بالنقر على الصورة الشخصية لحسابك من واجهة المساعدة الرئيسية، بعد ذلك أنقر على خيار الإعدادات، أنقر على تبويبة مساعد google، ثم أنقر على اللغات .

الخطوة الثانية والأخيرة، حدد اللغة العربية من بين اللغات التى يدعمها البرنامج . مع العلم، ستلاحظ توفر العربية ( المملكة العربية السعودية) .

كيفية استخدام مساعد جوجل بالعربى

يمكنك التحدث إلى مساعد جوجل باللغة العربية الأن . فمثلاً، يمكنك التعرف على نتائج المباريات الأخيرة لأى فريق . فقط، تحدث الى المساعد بعبارة ما هو ترتيب فريق ليفربول مثلاً أو أى فريق أخر كما فى سكرين شوت أدناه .

يمكنك ضبط المنبه من خلال مساعد جوجل بشكل سريع من خلال التحدث إلى جوجل بعبارة أريد الاستيقاذ بعد ساعتين مثلاً من الأن، ويمكن اغلاق المنبه عن طريق الحديث للمساعد كما فى سكرين شوت .

يمكن سماع النكت مع مساعد جوجل، ومعرفة كما الساعة الأن إلى غير ذلك من الأمور والتفاصيل الأخرى مثل فتح أى تطبيق مثب على الهاتف الخاص بك .

حقاً التحديث أكثر من رائع، ومن المؤكد أن شركة جوجل ستعمل خلال الفترة القادمة على تطوير هذا المساعد الشخصى ليبقى فى منافسة الخدمات الأخرى مثل مساعد ابل “سيري “، ومساعد مايكروسوفت “كورتانا” .