افضل موقع اختصار روابط : 6 مواقع تقصير الروابط الطويلة للكمبيوتر، والأندرويد، والايفون

نحتاج فى كثير من الأحيان إلى تقصير عنوان url . فمثلاً، ربما سبق لك أن حاولت نشر رابط على مواقع التواصل الإجتماعى أو فى أى مكان أخر وكنت محبطًا من طول الرابط أو قد تقابل رابط يحتوى على كلمات باللغة العربية وعند مشاركته إلى أى شخص أخر سيكون من الصعب نسخه بسبب طول الرابط .

فى هذه الأثناء سيكون مفيدًا تقصير الروابط الطويلة ليسهل مشاركتها مع الأخرين ويكون من السهل أيضًا نسخها بكل سهولة . ولحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت مواقع خدمية لتقصير الروابط . ولكن، قبل الخوض فى التفاصيل والحديث عن هذه المواقع المتخصصة فى تصغير الروابط الطويلة، تعرف أولاً على الفائدة من اختصار الروابط .

فائدة اختصار الروابط

  1. يسهل مشاركة الروابط ويسهل نسخها
  2. معرفة عدد النقرات على الرابط
  3. جعل الرابط أكثر جاذبية

افضل مواقع تصغير الروابط الطويلة

  • تقصير الروابط Moourl.com
  • اختصار الروابط bitly
  • موقع Tinyurl
  • موقع Buff.ly
  • موقع اختصار الروابط adf.ly
  • موقع Bit.do
  • خدمة تقصير الروابط

:: موقع bitly لاختصار الروابط الذى يعد واحد من أشهر وأفضل المواقع الخدمية التى تساعد المستخدمين ف تصغير طول الرابط ليسهل مشاركته بكل سهولة ويسهل أيضًا نسخه . نعم، موقع Bitly هو عبارة عن خدمة موثوق بها ينصح بالاعتماد عليها فى تقصير الروابط .


:: موقع Tinyurl عبارة عن أداة أكثر من رائعة تساعدك وبكل سهولة فى عمل تقصير لروابطك . مع العلم، هذا الموقع سيكون مثالى لك خصوصاً إذا كنت بحاجة إلى تقصير الروابط كثيرًا . يمكنك إضافة الموقع فى شريط الأدوات بالمتصفح لسهولة الوصول إليه بشكل أسرع .

:: موقع Buff.ly الذى هو بمثابة أداة لإدارة الوسائط الاجتماعية . بمعنى أوضح، بعد تقصير الروابط الخاصة بك مع هذا الموقع، يمكن عمل جدولة لنشرها في وقت لاحق . قد يكون ذلك مفيدًا إذا كان لديك أوقات معينة ترغب في أن تظهر فيها مشاركاتك على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك .

:: موقع adf.ly هذا الموقع والخدمة لا تقتصر فقط على تقصير وإختصار الروابط . ولكن، هى توفر إمكانية الحصول على الأمور من خلال إختصار الروابط . كل ما تحتاج إليه هو إنشاء حساب فى هذا الموقع خصوصاً إذا كنت ترغب فى استخدامه للربح . أما بالنسبة لإختصار الرابط فأنت لست مطالب بإنشاء حساب . فقط، انسخ الرابط وتوجه للموقع وقم بلصقه فى الموقع

:: موقع Bit.do الذى هو عبارة عن أداة سهلة الاستخدام . يمكن استخدام الأداة عن طريق الاشتراك أو فقط بالانتقال إلى صفحتها الرئيسية ومن ثم نسخ ولصق الرابط الطويل الذي تريد اختصاره. أما فى حالة إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب ستحصل على البيانات المتعلقة بعدد النقرات على الرابط، إلخ .

:: موقع Moourl.com فقط انسخ والصق الرابط الذي تريد اختصاره في المربع وانقر على “Moo” ليتم تقصيره على الفور وإختصار مما يسهل عليك نسخه ومشاركته مع الأصدقاء فى أى مكان بكل سهولة . الموقع سهل الاستخدام ورائع بالفعل . ولكن، العيب الوحيد فى هذا الموقع انه لا يوفر بيانات عن الرابط المختصر مثل معرفة عدد النقرات على الرابط إلى غير ذلك من الأمور الأخرى

الخلاصة :

كانت هى أفضل مجموعة مواقع خدمية لتقصير وإختصار الروابط ليسهل مشاركتها مع الأخرين سواء من الكمبيوتر أو الهاتف .