اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة 2019 [شرح nox app player]

تحدثنا من قبل عن افضل محاكي اندرويد مع عرض قائمة طويلة من البرامج , اليوم سوف نركز علي شرح محاكي اندرويد للكمبيوتر خفيف يتناسب مع الأجهزة الضعيفة التي لا تحتوي علي مواصفات متقدمة وفي نفس  الوقت مجاني التحميل والاستخدام لذلك سوف نلقي الضوء علي برنامج nox app player.

يأتي هذا البرنامج في مقدمة اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر كما يمكنك الاعتماد عليه دون الحاجة الي البحث عن برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 10 أو 7 يمكنك تشغيل الألعاب مثل بابجي والبرامج المختلفة, الأهم هنا هو سهولة الإستخدام حيث كل ما تحتاج اليه هو تحميل البرنامج والتنصيب علي الكمبيوتر فقط ثم البدء في الإستخدام .

في البداية يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي Bignox.com عند تشغيل المحاكي للمرة الأولي سوف يقوم بتحميل بعض الملفات فقط انتظر بعض الوقت لحين الإقلاع بشكل كامل , سوف تحصل علي واجهة هاتف او تابلت اندرويد مع كل الأدوات التي قد تحتاج اليها .


اذا لم يعمل معك البرنامج في اول مرة يمكنك اغلاقه واعادة تشغيله مرة أخري , سوف يمكنك من تنصيب برنامج اندرويد للكمبيوتر وكذلك الألعاب , يمكنك من خلال الإعدادات تفعيل الروت اذا كنت تحتاج الي استخدام برامج تطلب عمل الروت .

من ايقونة الترس اعلي الشاشة يمكنك الوصول للإعدادات ثم عبر الاختيارات المتاحة ابدء في ضبط تفعيل Root او لا حدد مساحة الرامات والمعالج التي سوف يستخدمها محاكي اندرويد بحيث يتناسب للاجهزة الضعيفة لكن يجب ان لا تقلل المواصفات بنسبة كبيرة بحيث تضمن افضل اداء ممكن .

ثم في النهاية وبالطريقة التقليدة تستطيع البدء في تسجيل الدخول الي حساب جوجل بإستخدام ايميلك الخاص للوصول الي متجر البرامج والبدء في تنصيب الألعاب والتطبيقات علي المحاكي .

الخطوات السابقة متبعة مع كل محاكي اندرويد للكمبيوتر سواء البسيط منها او المتقدم :

  • تحميل المحاكي من الموقع الرسمي
  • تنصيب المحاكي علي الكمبيوتر
  • تشغيل المحاكي وضبط اعدادات الإندرويد
  • تسجيل الدخول لحسابك في جوجل
  • البدء بتحميل وتنصيب البرامج من المتجر

افضل محاكي اندرويد خفيف

لايختلف الوضع عن استخدام هاتف الاندرويد في شيء, فيما يلي بعض البرامج التي انصح بتجربتها وتحدثنا عنها من قبل قد تفيدك اذا لم يكن برنامج  nox app player كافي يمكنك تجربة اي من هذه التطبيقات .

كل البرامج مجانية وتم الحديث عنها من قبل راجع هذا الرابط 4 من افضل محاكي اندرويد تشغيل الالعاب والتطبيقات للكمبيوتر :

  1. برنامج andyroid
  2. برنامج BlueStacks
  3. برنامج memu
  4. برنامج andyroid

اذا كنت تعتمد علي برنامج اندرويد للكمبيوتر خفيف غير موجود في هذه القائمة يمكنك المشاركة معنا باسم البرنامج عبر صفحتنا في الفيسبوك .

قمت بتجربة محاكي andyroid من قبل عند الحديث عن افضل محاكي اندرويد 2019 يستحق الاهتمام بالإضافة الي برنامج nox والذي تعرضنا اليه في السطور السابقة .

اذا كنا تحدثنا عن محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة يجب توضيح شيء هام ان هذه البرامج لايمكن ان تكون لأجهزة الكمبيوتر القديمة او التي تحمل رامات اقل من ٢ جيجا وذلك لان ببساطة حتي العاب الاندرويد الكبيرة لا تعمل علي هاتف يحمل مواصفات ضعيفة فما بلك بجهاز الكمبيوتر .

في النهاية يجب ان تضع في اعتبارك دائمًا ان المحاكي ما هو إلا نظام وهمي علي النظام الاساسي بالتالي قد تواجه بعض المشاكل في بداية التشغيل لكن سرعان ما سوف تعتاد علي استخدام المحاكي في تشغيل البرامج والعاب الاندرويد التي تريد تجربتها علي الكمبيوتر او اللاب توب .