برامج فصل الصوت عن الفيديو للويندوز، والماك، والأندرويد

برامج فصل الصوت عن الفيديو للويندوز، والماك، والأندرويد

لأسباب كثيرة ومتعددة تختلف من شخص إلى أخر، قد يحتاج البعض أحياناً إلى طريقة لفصل الصوت من مقطع فيديو . لذا، سوف نشارك معكم فى هذه التدوينة أفضل 5 برامج فصل الصوت عن الفيديو لأجهزة الكمبيوتر . نعم، فى هذا الدليل وخلال السطور أدناه نتحدث عن 5 طرق مختلفة تساعدك بكل سهولة فى فصل صوت عن الفيديو .

فى حالة كنت تمتلك جهاز أيفون وتبحث عن تطبيق متخصص فى هذا الأمر، فأنت بحاجة إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان “سحب الصوت من الفيديو للايفون” وهناك تجد ثلاث برامج متخصصة فى فصل الصوت عن الفيديو للايفون . عموماً، نرجع إلى مقال اليوم . تابع واختر ما تراه مناسب من بين البرامج أدناه للكمبيوتر .

فصل الصوت عن الفيديو اون لاين

إذا كنت لا ترغب فى تحميل برامج على جهازك، فيمكنك التوجه إلى موقع Audio Extractor من هنا والذى يعد واحد من أفضل مواقع الإنترنت الخدمية لاستخراج مقطع صوتي من أي ملف فيديو . الموقع أكثر من رائع ويوفر هذه الخدمة بشكل مجانى تماماً ويتميز بسهولة الاستخدام . بالإضافة إلى ذلك، الموقع لا يستغرق وقتًا طويلاً لرفع الفيديو، واستخراج الصوت يكون بنفس السرعة.

برنامج VLC Media Player

مشغل الفيديوهات المعروف للجميع . برنامج VLC يوفر واحدة من المميزات الإضافية وهى فصل الصوت عن الفيديو . نعم، مع هذا البرنامج سيكون بإمكانك بكل سهولة من القيام بهذه العملية . كيف ذلك ؟ فقط، أنقر على “Media”، ثم من القائمة المنسدلة أنقر على “Convert/Save.” للتحميل من هنا .

فى هذه الخطوة أنقر على “Show more options” لتحديد الوقت ونقصد هنا تحديد بداية ونهاية القطع الصوتى، ثم أنقر على“Convert/Save.”

بعد ذلك ، يمكنك رؤية عدد من خيارات التحويل. حدد OGG أو MP3 على حسب راحتك .

ثم أنقر على “Save.”

أنقر على “Browse” وحدد مكان الحفظ، ثم أنقر على “Start” .

برنامج QuickTime for Mac

برنامج كويك تايم المطور من قبل شركة أبل الامريكية لتشغيل العديد من صيغ ملفات الفيديو الرقمية والصوتية والنصوص . بالإضافة إلى ذلك، البرنامج يوفر بعض المزايا الإضافية التى من أبرزها إمكانية تحويل صيغ الفيديو من صيغة لأخرى و تسجيل مقاطع الصوت والفيديو، وإمكانية فصل الصوت عن الفيديو . للتحميل من هنا

برنامج Audacity

يعد Audacity واحدة من أفضل البرامج لمتطلبات هندسة الصوت متعددة الاستخدامات، والرائع فى البرنامج هو أنه مجاني ومفتوح المصدر . لاستخراج الصوت من ملف فيديو، ما عليك سوى فتح البرنامج. انقر فوق “Open Files” ، وفي الإطار أو النافذة التالي ، يمكنك تحديد الملف الذي ترغب في استخراج الصوت منه. يمكنك أيضًا اختيار التنسيق لتحويل الصوت . للتحميل من هنا

تطبيق Extract Audio from Video

فى حالة إذا كنت ترغب في القيام بعملية استخراج الصوت من مقاطع الفيديو على هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد ، فسيتعين عليك تحميل تطبيق من متجر جوجل بلاى من هنا يسمى Extract Audiofrom Video. بعد استيراد ملف الفيديو بتنسيق MP4 أو 3GP أو WEBM، يمكنك اختيار تنسيق الصوت على حسب راحتك . ثم ببساطة انقر فوق “Extract” كما هو موضح في النافذة أدناه.

الخلاصة :

يعد مقاطع الصوت دائمًا عنصرًا مهمًا في الفيديو. وباستخدام الطرق المذكورة أعلاه ستكون قادر على سحب الصوت من الفيديو بكل سهولة على الويندوز، ماك، أندرويد .