معرفة جميع باسوردات الجهاز والمتصفحات والشبكات المحفوظة على الجهاز

جميعاً نتعرض فى كثير من الأحيان إلى نسيان الباسورد الخاص بنا لبعض الخدمات أو مواقع الإنترنت أو حتى شبكة الواى فاى . لذا، نجد الكثير من الاسئلة والإستفسارات المنتشرة بشأن كيفية معرفة جميع الباسوردات على الجهاز ؟ وفى هذه التدوينة وخلال السطور أدناه سوف نوضح لكم الطريقة الأفضل لمعرفة جميع باسوردات الجهاز والمتصفحات والشبكات المحفوظة على الجهاز بكل سهولة .

تنويه : حتى تعمل معك هذه الطريقة يجب ان تكون قد قمت من قبل بحفظ الباسوردات على الجهاز . فمثلاً، عند تسجيل الدخول لأى موقع تستخدمه على الكمبيوتر الخاص بك سيظهر لك خيار حفظ بيانات تسجيل الدخول حتى لا تضطر إلى ادخالها فى كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول . بينما إذا لم تقوم بهذه الخطوة فلن تحصل على أى كلمات مرور خاصة بك على الجهاز .

عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم بشكل اساسى وتريد عرض واستخراج الباسوردات من الجهاز . فقط، قم بنسخ هذا المسار أدناه ولصقه فى شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر enter .


chrome://settings/passwords

الأن، إذا كنت ترغب فى اظهار وعرض أى باسورد فى المتصفح، أنقر فقط على علامة العين الموجودة أمام الباسورد، سيطلب منك ادخال باسورد تسجيل الدخول كنوع من الأمان، بعد ذلك سيعرض لك الباسورد .

أما إذا كنت تريد استخراج جميع الباسوردات من المتصفح وحفظها على الكمبيوتر . هنا، أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة ف سكرين شوت أعلاه، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “Export passwords” .

من النافذة الصغيرة التى تظهر معك أنقر على نفس الخيار Export passwords، وسيطلب منك ادخال باسورد تسجيل الدخول للكمبيوتر الخاص بك .

بعد ادخال الباسورد سيكون بإمكانك حفظ ملف الباسوردات على الكمبيوتر الخاص بك .

ستكون كلمات مرورك مرئية لأي شخص يمكنه رؤية الملف . لهذا السبب، أنصحكم بعدم القيام بهذه الخطوة . يمكنك الاكتفاء فقط بعرض الباسورد داخل المتصفح للإطلاع عليها .

عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح فايرفوكس

إذا كنت تستخدم متصفح الفايرفكس . انسخ المسار أدناه ومن ثم لصقه فى شريط العنوان بالمتصفح وأنقر على زر enter .

about:preferences#privacy

اسحب لاسفل وانقر على خيار عمليات تسجيل الدخول المحفوظة “Saved Logins” هنا سيتم عرض نافذة بجميع الباسوردات المحفوظة على الكمبيوتر الخاص بك .

يمكن اظهار كل الباسورد بالنقر على خيار اظهار الباسورد الموجود بالاسفل كما فى سكرين شوت أعلاه .

عرض باسورد الشبكة المتصل بها

بالنسبة لعرض باسوردات شبكات الواى فاى المتصل بها فالأمر سهل لغاية . توفر اغلب إصدارات الويندوز إمكانية لعرض باسورد شبكة الواى فاى المتصل بها .

ولحسن الحظ، يتوفر على موقع وينجز دليل كامل لأكثر من طريقة لاظهار كلمة السر لأي شبكة واي فاي wifi على حاسوبك من هــنــا .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله عن طريقة اظهار كل كلمات المرور أو الباسوردات المحفوظة على الكمبيوتر .