افضل برنامج zip للايفون مع الشرح

نظام التشغيل iOS من الانظمة التي يمكن الإعتماد عليها بشكل كامل في كل شيء خلال يومك لكن ماذا عن برنامج zip للايفون ؟ هل هناك طريقة يمكن الإعتماد عليها في ادارة ملفات winzip من انشاء عرض محتويات الملفات واستخراج و فتح الملفات المضغوطة في الايفون ؟ في السطور القادمة سوف اقدم لكم الخلاصة حول هذا الامر .

عند الحديث عن افضل برنامج zip للايفون لايمكن حصر قائمة البرامج المتاحة علي المتجر بعضها مجاني لكن تحتوي علي اعلانات والبعض الاخر مدفوع , لكن قبل الإنتقال الي البرامج سوف نوضح امكانية فتح الملفات المضغوطة في الآيفون وعرض محتويات هذه الملفات zip بدون برامج من خلال النظام وبشكل تلقائي .

عند استقبال ملف بصيغة مضغوط من أحد الإصدقاء عبر برنامج البريد الإلكتروني او برامج التراسل الفوري مثل الواتساب بشكل تلقائي وبمجرد لمس الملف سوف يظهر اختيار “معاينة المحتوي ” هذا الاختيار يمكنك من فتح الملف المضغوط zip في الايفون بدون اي برامج .


في المثال السابق سوف تستعرض محتوي الملف قبل فك الضغط , لكن لإستخراج هذه المحتويات وحفظها علي الايفون اضغط علي ايقونة المشاركة ثم اختار “حفظ في الملفات ” حدد مكان الحفظ هل علي الآي كلاود أو علي الجهاز ليتم بذلك استخراج محتويات الملف بالكامل .

لاحظ في الخطوات السابقة يمكنك استعراض محتويات الملف المضغوط وفك الضغط عن الملف في IOS بدون الحاجة الي اي برامج طرف ثالث , أنا افضل هذه الطريقة كثيراً سريعة وبسيطة وبدون اعلانات مزعجة .

شرح برنامج zip للايفون

لكن ماذا عن افضل برنامج zip للايفون يمكن استخدامه في ادارة الملفات المضغوطة من انشاء وتعديل هذه الملفات ؟ تابع معي القائمة التالية :

١: سوف نقوم بشرح فكرة عمل برنامج “zip tool” مجاني تستطيع استخدام البرنامج في تحرير الصيغة التالية zip rar un7z سواء انشاء او فك الضغط الي غير ذلك , لاحظ في السكرين شوت التالي وبعد تنصيب البرنامج من ايقونة + يمكنك اضافة ملف الي البرنامج او بالتحديد علي الآي كلاود للوصول الي الملفات المحفوظة علي الجهاز او في السحابة, المس اي ملف بشكل متواصل لتظهر خيارات الضغط وفك الضغط .

يمكنك ايضًا عند استلام ملف مضغوط عبر اي برنامج مثل الآيميل او الماسنجر ان تحدد علي معاينة المحتوي ثم من ايقون المشاركة بالأعلي وحدد علي فتح الملف في برنامج zip tool ليتم بشكل تلقائي استخراج محتويات الملف عبر هذا التطبيق , اذا لم يظهر البرنامج ضمن قائمة البرامج اضغط علي ” المزيد ” ثم اضف البرنامج الي القائمة .

من شرح برنامج zip للايفون السابق يظهر فكرة عمل معظم هذه التطبيقات حيث تحتاج في البداية وبعد تنصيب البرنامج ان تنقل الملفات المضغوطة او التي ترغب في ضغطها الي البرنامج يتم استيراد الملفات سواء بشكل مباشر او عبر الآي كلاود , ثم في مرحلة تالية تحدد علي الملف ثم استخراج او ضغط بالإضافة الي امكانية فتح الملفات بشكل مباشر في البرنامج .

برنامج فتح ملفات zip للايفون

فيما يلي بعض البرامج الأخري لن نقوم بشرحها مثل التطبيق السابق لكن وكما وضحنا فكرة استخدام هذه التطبيقات لا تختلف كثيراً من تطبيق لاخر .

٢: برنامج iZip قمت بتحميل وتجربة هذا التطبيق علي جهازي , جيد ويشبه الي حد كبير نفس طريقة عمل التطبيق السابق , يمكنك استخدام البرنامج في ادارة كل الملفات المضغوطة علي الآيفون قد تحتاج فقط الي بعض الوقت لإكتشاف مميزات هذا التطبيق .

٣: برنامج WinZip هذا التطبيق جيد ايضًا يستحق الإهتمام نفس طريقة الاستخدام في كل التطبيقات السابقة في الواقع سوف تشعر ان هذه البرامج مكررة مع الاختلاف في اسم وحجم التطبيق , بطبيعة الحال كون البرنامج مجاني تظهر بعض الإعلانات اثناء الإستخدام .

٤: برنامج Zip & RAR File Extractor من التطبيقات التي المميزة ايضا حيث يحمل تقيم 4.8 بالتالي يستحق الإهتمام يمكنك تحميل البرنامج وتجربته بنفسك قد يكون اختيارك المناسب والذي يمكنك الإعتماد عليه كبرنامج zip للايفون .

القائمة طويلة في هذا النوع من البرامج يكفي اقل عملية بحث في متجر التطبيقات علي الآيفون حتي يصبح لديك الكثير من النتائج , لكن هنا نركز فقط علي الافضل الاسهل من حيث الاستخدام مع تجربة بعض البرامج السابقة علي جهازي للتأكد من امكانية الإعتماد عليها كحل جيد لإدارة و فتح الملفات المضغوطة في الايفون.