استخدام جوجل درايف بدون نت Offline

خلال يومي احتاج الي قوقل دريف كوسيلة سريعة لإنشاء وتعديل مع مزامنة التعديلات وسهولة المشاركة لكن المشكلة تظهر حين وجود اي خلل في الإتصال بالإنترنت! لذلك سوف اشارك معكم اضافة رائعة تمكنك من العمل واستخدام جوجل درايف بدون نت اوفلاين .

الفكرة هنا في متصفح قوقل كروم عند استخدام الدريف عبر المتصفح يقوم بحفظ التعديلات وكل ما تقوم به بشكل مؤقت, ثم بمجرد اتصالك بالإنترنت يقوم بعمل مزامنة لكافة المعلومات التي تم اضافتها او التعديلات الي حسابك بالتالي الأدوات التي تحتاج اليها للإستفادة بهذه الخاصية هي كالتالي

  1. متصفح جوجل كروم chrome.google
  2. اضافة Google Docs Offline

من المفترض ان لديك نسخة من المتصفح علي الكمبيوتر بالتالي ننتقل الي المرحلة التالية والتي تتمثل في تنصيب اضافة Google Docs Offline هذه الاضافة الرسمية من جوجل هي التي سوف توفر لك امكانية العمل علي الدريف اوفلاين . اضغط علي Add to chrome

ثم بتأكيد عملية التنصيب بالضغط علي “add extension” يتم تحميل وتنصيب الاضافة بشكل تلقائي فقط ما عليك سوي الإنتظار فحسب الي حين الانتهاء وظهور ايقونة الاضافة اعلي المتصفح او ضمن الاضافات التي تستخدمها .

الأن عند استخدام محرر الوثائق Docs في دريف سوف يظهر بالأعلي ايقونة ” بلا إنترنت” مما يعني ان العمل الذي تقوم به يتم حفظه بشكل مؤقت علي الكمبيوتر لحين معاودة الاتصال بالانترنت مرة اخري .

الامر اسهل اذا كنت تستخدم قوقل دريف عبر التطبيق الرسمي علي الهاتف او التابلت سوف في الآيفون او الاندرويد حيث في هذه الحالة يتم حفظ المحتويات حتي وان كان الهاتف غير متصل بالنت الي حين اتصالك مرة اخري ليتم عمل المزامنة للتعديلات .

هذا تقريباً كل ما قد تحتاج اليه لتكون علي علم كافي بكيفية استخدام قوقل دريف بدون نت في وضع عدم الاتصال اوفلاين .