[قريباً] الواتساب يخبرك بعدد مرات إعادة توجيه الرسالة

مع بداية الأسبوع الماضى كانت هناك بعض الأخبار أن تطبيق واتساب يختبر ميزتين جديدتين وهما البحث العكسى للصور الذي يساعد المستخدمين على معرفة إذا كانت الصورة حقيقة أم مفبركة، والميزة الثانية وهى فتح الروابط داخل التطبيق بدون الخروج من الواتس، وحتى يومنا هذا لم يتم إطلاق التحديث بشكل رسمى للمستخدمين . واليوم ظهرت بعض الأخبار الجديدة التى تشير بأن شركة الفيس بوك القائمة على التطبيق تختبر اثنين من المميزات الإضافية الجديدة للواتس .

نعم، فى الوقت الحالى يتم تتطوير ميزتين جديدتين فى الواتس وهما معلومات التحويل “Forwarding Info”، والتحول كثيراً “Frequently Forwarded”وتظهر كلا الميزتين فى إصدار رقم 2.19.80 من الواتساب .

يتم إضافة هاتين الميزتين الجديدتين فى معلومات الرسالة بجانب الخيارين الحاليين، “تم تسليمها” و “قرِئت” ويتم الوصول إلى معلومات الرسالة هذه من خلال النقر طويلاً على الرسالة، ثم النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، ثم من القائمة أنقر على معلومات ليظهر معك على الفور خيار قرئت و تم تسليمها، وبمجر التحديث إلى الإصدار الأخير من الواتس سيظهر الميزتين الجديدتين بجانب الخيارين السابقين .


معلومات التحويل “Forwarding Info”

هذه الميزة تخبرك بعدد مرات إعادة توجيه الرسالة التي أرسلتها إلى الآخرين و تظهر هذه المعلومات في قسم “معلومات الرسائل” . مع العلم، هذه الميزة لا تعمل إلا مع الرسالة التي أرسلتها إلى الآخرين، وفى حالة إذا كنت ترغب في معرفة عدد الرسالة التي تلقيتها، هنا يتوجب عليك إرسالها إلى شخص آخر أو لنفسك ثم تحقق من ذلك العد في قسم معلومات الرسالة.

تحول كثيراً “Frequently forwarded”

تعرف هذه الميزة باسم “إعادة التوجيه بشكل متكرر” وهذا الخيار يظهر تحديداً بعد إعادة توجيه الرسالة خمس مرات أو أكثر، ويظهر ضمن الرسالة نفسها بدلًا من عبارة “رسالة محولة” .

تم رصد كلتا هاتين الميزتين على الإصدار التجريبي من الواتس لنظام أندرويد والذى يحمل رقم 2.19.80، ونأمل أن يتم نشر هذه المميزات على جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم .

من الواضح من هذا التحديث أن شركة الفيس بوك القائمة على واتس اب تهدف إلى محاربة الأخبار المزيفة والإشاعات . source