أفضل 4 مميزات فى اندرويد q

تحدثنا خلال الشهر الماضى عن أفضل 10 مميزات فى أندرويد q أو أندرويد 10، وللإطلاع على هذه المميزات تحتاج فقط للرجوع لهذا المقال من هنا وهناك ستجد كل شىء بالتفصيل حول هذه المميزات القادمة لهذا الإصدار والتحديث الجديد للأندرويد .

وخلال منتصف الشهر الحالى “مارس 2019” قامت شركة جوجل بإطلاق إصدار أندرويد 10 بيتا الأمر الذى ساعد الكثير من المستخدمين فى تجربة هذا التحديث الجديد للأندرويد قبل توفره بشكل رسمى للجميع وتجربة جميع المميزات والخصائص الجديدة .

الهواتف التي تدعم اندرويد Q

الهواتف أدناه هى هواتف مؤهلة لتثبيت إصدار أندرويد 10 بيتا


جوجل بيكسل
جوجل بيكسل XL
جوجل بيكسل 2
جوجل بيكسل 2 XL
جوجل بيكسل 3
جوجل بيكسل 3 XL

عموماً، فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نشارك معكم أفضل أربعة مميزات فى تحديث أندرويد كيو الجديد “أندرويد 10 ” . فقط، تابع لمعرفة أفضل هذه المميزات التى من المؤكد أن الجميع كان بحاجة إليها .

تحسين عمر البطارية

نظراً لأن أغلب مشاكل مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد تحديداً تكمن فى نفاذ شحن البطارية بشكل سريع، قامت شركة جوجل فى التحديث الأخير هذا بالعمل على توفير الكثير من الإعدادات والخيارات التى تهدف على تحسين عمر البطارية .

فمثلاً، قامت جوجل بعرض الكثير من التفاصيل والمعلومات الخاصة بالبطارية فى شريط الإشعارات أعلى الإعدادات السريعة وعرض واظهار نسبة شحن البطارية، وهذا يكون مفيد لضبط استخدامك للهاتف الذكي خصوصاً إذا كنت تريد الحفاظ على شحن البطارية لفترة أطول .

مشاركة شبكة الواي فاي للاندرويد

واحدة من المميزات التى من المؤكد ستنال على إعجاب مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد وهى مشاركة الواى فاى . نعم، إذا كان لديك بعض الأصدقاء أو الأقارب فى منزلك وطلب منك أحد باسورد شبكة الواى فاى للراوتر الخاص بك فأنت لست بحاجة إلى ادخال باسورد الشبكة مع أندرويد كيو بفضل خاصية مشاركة الواى فاى .

مشاركة وتقاسم الواى فاى سيكون أمر سهل وسريع للغاية . فقط، قم بعمل مسح رمز الاستجابة السريعة من إعدادات الواى فاى فى الهاتف وسيتم مشاركة الواى فاى للهاتف الأخر . ما عليك سوى مشاركتها مع أصدقائك، والسماح لهم بعمل مسح ضوئيًا وسيكونون قادرين على الاتصال بشبكة الواى فاى على الفور .

تخصيص هاتفك

من النقاط التى يفتقد إليها مستخدمى أندرويد فى الإصدارات القديمة هى القدرة على تخصيص مظهر الأجهزة بالكامل . لكن، مع هذا التحديث الجديد سيكون هناك إمكانية وصلاحية لتخصيص الهاتف بشكل كامل وربما يكون هناك خاصية الثيم والوضع الليلى أيضًا .

مشاركة الموقع مع بعض التطبيقات فقط

من الخصائص والمزايا التى تتعلق بالخصوصية فى هذا التحديث هى إمكانية التحكم بشكل كامل فى مشاركة موقعك مع التطبيقات المثبتة على الهاتف . على سبيل المثال، سيكون بإمكانك مع هذا التحديث والإصدار الجديد من الأندرويد مشاركة موقعك مع بعض التطبيقات فقط وهذا شىء أكثر من رائع بالتأكيد .