تجربتي: شراء مساحة من جوجل درايف اندرويد وللكمبيوتر

يمكنك وبكل سهولة شراء مساحة من جوجل درايف سواء للحاجة الي مساحة اضافية لهواتف اندرويد أو للكمبيوتر حيث لك حرية استخدام المساحة في تخزين ملفاتك بالطريقة التي تحتاج اليها , الجيد هنا الأسعار المميزة والرخيصة مقارنة بالكثير من الخدمات الأخري , هنا سوف اوضح لكم تجربتي في شراء مساحة تخزين اندرويد بالصور.

هناك الكثير من مميزات قوقل درايف والتي تحدثنا عنها من قبل راجع الرابط السابق لكن عند التفكير في الدفع مقابل شراء المزيد من المساحة التخزينية الأمر يختلف بعض الشيء حول كيفية الدفع اقل في مقابل الحصول علي اكبر مساحة ممكنة , سوف اختصر الطريق عليك تخيل الحصول علي 100 جيجا مساحة من جوجل مقابل 1٫99 دولار فقط 14.99 جنيه مصري فقط أوما يعادله حسب عملة بلدك.

شيء لايذكر مقابل المساحة التخزينية يمكنك التوفير ايضًا وشراء ١٠٠ جيجا في السنة مقابل 149.99 جنيه فقط , هناك ايضًا مساحة 200 غيغابايت وحتي 30 تيرابايت . بمجرد شراء جوجل درايف سوف يتم ترقية عضويتك الي Google One للتخزين السحابي.


خطوات شراء مساحة تخزين اندرويد او للكمبيوتر

  1. من الصفحة الرسمية في جوجل لعرض الاسعار هنا (One.google)
  2. سجل دخول بحسابك في جوجل, ليس لديك حساب؟ راجع طريقة عمل ايميل جوجل
  3. الباقات المقترحة ما بين ١٠٠ أو ٢٠٠ جيجا  اوخيارات أخرى لمساحة اكبر
  4. الموافقة علي ” ‏بنود خدمة Google One ”
  5. اضافة بطاقة الدفع , رقم البطاقة , السنة والشهر للإنتهاء , ورقم CVC واسم حامل البطاقة.

نفس الخطوات السابقة لا تختلف كثيراً سواء تمت من الكمبيوتر او عبر الهاتف كما هو واضح من السكرين شوت التالي اضغط علي ترقية ثم من السهم الصغير لعرض طرق الدفع المتاحة وهي كالتالي ::

  • رصيد جوجل بلاي
  • الدفع بالفيزا
  • الدفع عن طريق paypal

يمكنك شحن رصيدك في جوجل بلاي , واذا لم يكن لديك فيزا لعملية الشراء توجه الي اقرب بنك واطلب بطاقة فيزا انترنت مدفوعة القيمة مقدماً يمكنك الحصول عليها حتي وان لم يكن لديك حساب في البنك, ثم اضف اليها ما يعادل مبلغ شراء الخدمة بعملة بلدك . كما يمكنك استخدام بنك paypal لعملية الشراء .

يمكنك بطبيعة الحال الغاء الاشتراك في اي وقت لاحق لك كامل الحرية في المتابعة وتجديد الخدمة أو الألغاء

يمكنك الاستفادة بهذه المساحة كهارد ديسك لتخزين كافة بياناتك مع المزامنة بين كل الأجهزة , علي الكمبيوتر حمل برنامج جوجل دريف ثم حدد فولدر للخدمة السحابية بحيث اي ملفات يتم ارسالها الي هذا الفولدر يتم مزامنتها في نفس الوقت علي حسابك .

هذا كل شيء تحتاج إليه لكي تسطيع شراء قوقل درايف حسب المساحة التي تحتاج اليها , تأكد من وجود رصيد كافي في بطاقة الدفع لتغطية المبلغ الذي لا يتجاوز ٢ دلار شهرياً للحصول علي ١٠٠ جيجا مساحة .