قفل مكالمات الواتس والمحادثات الوضع الليلي مميزات نأمل توفرها فى الواتساب

مثلي مثل غيري من محبى تطبيق الواتساب، أحلم وأتمنى أن أرى بعض المميزات والخصائص التى احتاج إليها وبشدة فى تطبيق الواتس . لذا، قررت أن أشارك معكم ثلاثة من أهم المميزات التى أتمنى أن تقوم الشركة القائمة على الواتس بتوفيرها فى التطبيق قريباً .

قفل مكالمات الواتس

تطبيق الواتس مثله مثل باقى تطبيقات الدردشة والشات، يوفر خاصية المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالصوت والصورة بشكل مجانى تماماً، وهى بالتأكيد واحدة من أهم المميزات فى التطبيق ونحتاج إليها جميعاً فى أغلب الأحيان .

لكن المشكلة فى هذه الخاصية هى عدم توفر خيار ضمن إعدادات تطبيق الواتساب يسمح بغلق مكالمات الواتس . بالتالى، يمكن لأى شخص فى أى وقت الاتصال عليك وهو أمر مزعج للغاية خصوصاً إذا كنت لا تريد تلقى مكالمات لأى سبب من الأسباب .


ونحن كمستخدمين للواتساب، نتمنى أن نرى خيار فى الواتساب يسمح لنا بالقيام بغلق وقفل مكالمات الواتس اب والتحكم فيها كما فى تطبيق تلجرام المنافس الأول للواتس .

قفل محادثات الواتس اب بدون برنامج

إذا كنت تعتمد على تطبيق الواتساب بشكل أساسى فى التواصل مع الأصدقاء والأقارب، فمن المؤكد أنك تقوم بقفل تطبيق الواتساب برقم سرى لحماية المحادثات من أعين الاشخاص المتطفلين ومنع انتهاك خصوصيتك .

وهذا الأمر يتطلب تحميل وتثبيت برنامج قفل التطبيقات طرف ثالث من المتجر أو خارج المتجر بصيغة apk للقيام بهذه العملية وذلك بسبب أن الواتس لا يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بالقيام بهذا الأمر .

لذا، نأمل بأن تقوم الشركة القائمة على الواتس بتوفير خيار قفل التطبيق من داخل إعدادات التطبيق نفسه بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث أو توفير خيار يسمح بقفل محادثات معينة برقم سرى كما فى الفايبر .

تفعيل الوضع الليلي للواتس اب

وصل الوضع والثيم الليلى إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان أخرها تطبيق الفيس بوك ماسنجر، وتطبيق الفايبر . وهذا الوضع يساعد على حماية العين من أشعة الشاشة الضارة ليلاً ويساعد أيضًا على توفير شحن البطارية .

ومن المؤكد أن جميع مستخدمى تطبيق الواتساب فى انتظار الوضع الليلى للواتساب قريباً لحماية العين عند اجراء محادثة ليلاً وتوفير شحن بطارية الهاتف .

كانت هى أهم ثلاث مميزات من وجهة نظرى يجب أن تأتى إلى تطبيق الواتساب فى أقرب وقت . مع العلم، من المؤكد قدوم خاصية قفل الواتس اب بالبصمة للاندرويد قريباً خصوصاً بعد وصولها للأجهزة بنظام ios .