اهم 10 مميزات يجب إضافتها فى الواتساب

اهم 10 مميزات يجب إضافتها فى الواتساب

مثلي مثل غيري من محبى تطبيق الواتساب، أحلم وأتمنى أن أرى بعض المميزات والخصائص التى احتاج إليها وبشدة فى تطبيق الواتس . لذا، قررت أن أشارك معكم 10 من أهم المميزات التى أتمنى أن تقوم شركة الفيس بوك القائمة على الواتس بتوفيرها فى التطبيق قريباً .

القائمة أدناه تضم اهم 10 مميزات يجب إضافتها فى الواتساب نظراً لأهميتها الشديدة، يمكنك النظر عليها سريعاً ومن ثم متابع باقى التفاصيل أدناه .

  1. قفل المكالمات
  2. قطع النت عن الواتس
  3. اخفاء متصل الان في الواتس اب
  4. التبديل بين الحسابات
  5. اخفاء الرقم
  6. اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب عن بعض الاصدقاء
  7. تسجيل الخروج
  8. تعديل الرسائل المرسلة
  9. محادثة سرية
  10. تشفير النسخة الاحتياطية للواتساب

هذه أهم 10 مميزات يجب إضافتها فى الواتساب قريباً نظراً لأهميتها لنا جميعاً كمستخدمين للتطبيق، وفى السطور أدناه سنتعرف على تفاصيل أكثر حول كل ميزة من هذه المميزات أعلاه والسبب وراء أهميتها فى أن تكون مدرجة فى تطبيق الواتساب على الهواتف والأجهزة المختلفة .

قفل المكالمات فى الواتساب 

أغلب تطبيقات الدردشة والشات المنافسة للواتساب مثل تطبيق تيليجرام توفر خيار يسمح للمستخدمين بإمكانية التحكم فى قفل وتشغيل المكالمات، وهذا الخيار مهم للغاية خصوصاً إذا كنت بحاجة إلى التركيز على المهام الخاصة بك وعدم تلقى أى مكالمات قد تؤدى إلى تشتيت انتباهك .

وعلى الرغم من أهمية هذه الميزة إلا ان تطبيق الواتساب لا يوفرها، ونأمل بأن تقوم شركة فيسبوك القائمة على التطبيق بتوفير هذا الخيار قريباً فى واتساب لقفل المكالمات أو تشغيلها فى الوقت المناسب .

قطع النت عن الواتس

من بين المميزات المتوفرة فى نسخ الواتساب المعدلة مثل الواتس اب الذهبى وغيرها من النسخ الاخرى هى إمكانية قفل النت عن التطبيق من داخل التطبيق نفسه بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة فى هذا الأمر . على سبيل المثال، قد تكون بحاجة إلى تصفح الإنترنت أو القيام ببعض المهام وفى الوقت نفسه ترغب بقفل النت عن الواتساب فقط، وهنا يأتى دور هذا الخيار .

وكما نعلم، تتوفر بعض التطبيقات المتخصصة فى هذا الأمر على المتجر، ولكن نحن جميعاً كمستخدمين للواتساب نأمل بتوفير خيار ضمن إعدادات التطبيق نفسه يسمح بقفل أو قطع النت عن الواتس .

اخفاء متصل الان في الواتس اب

أمر مزعج للغاية أن يعلم الجميع من جهات الاتصال والأصدقاء أنك متصل الأن، فماذا لو كان هناك خيار ضمن إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانية اخفاء “متصل الان” ؟ بالتأكيد سيكون شىء أكثر من رائع كما فى بعض التطبيقات الأخرى مثل تيليجرام وايمو وغيرها من التطبيقات .

لذا، نأمل بتوفير هذا الخيار أيضًا فى الواتساب نظراً لأنه يعتبر من أهم وأفضل إعدادات الخصوصية فى تطبيقات الدردشة والشات على الأجهزة .

التبديل بين الحسابات  

من الخيارات التى يفتقر إليها تطبيق الواتساب حتى يومنا هذا هو خيار “التبديل بين الحسابات” والذى من خلاله يمكن التبديل بين أكثر من حساب فى تطبيق الواتساب بدون الحاجة إلى استخدام أكثر من واتساب على الهاتف أو تسجيل الخروج من حساب للدخول إلى حساب أخر .

مع العلم، ظهرت بعض الأخبار مؤخراً التى تفيد بالفعل بأن شركة فيسبوك تعمل على توفير هذا الخيار فى تطبيق الواتساب، ونأمل بأن تكون هذه الأخبار صحيحة ومؤكدة وأن نرى خيار التبديل بين الحسابات فى الواتساب قريباً .

اخفاء الرقم 

شىء غريب أن يكون تطبيق الواتساب بهذه الشعبية ولا يوفر بين خيار بين إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانية اخفاء الرقم كما فى تطبيق تيليجرام والكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى، وهذا الخيار سيكون مهم للغاية خصوصاً إذا كنت مشترك فى جروبات أو مجموعات فى التطبيق .

مع توفير هذا الخيار، لن يكون بإمكان أى جهة اتصال فى الجروب معرفة رقمك وهذا شىء رائع للغاية خصوصاً لمن يهتم بالخصوصية .

اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب عن بعض الاصدقاء 

من النقاط التى نالت على إعجابي شخصياً فى تطبيق تيليجرام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية هى عمل استثناءات لمن يشاهد الصورة الشخصية . للتوضيح أكثر، يمكن تحديد مجموعة معينة من الأصدقاء لرؤية الصورة الشخصية فى التطبيق واخفاء الصورة عن باقى الاصدقاء .

ونتمنى من شركة الفيس بوك توفير هذا الخيار فى تطبيق الواتساب للتحكم بشكل كامل فى كل شىء يتعلق بالخصوصية كما فى التطبيقات الأخرى .

تسجيل الخروج

من الأشياء الغريبة فى تطبيق الواتساب انه لا يوفر خيار تسجيل الخروج حتى يومنا هذا وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة، ونضطر جميع كمستخدمين للواتساب بعمل مسح أو محو بيانات التطبيقات ثم حذف ذاكرة التخزين المؤقته للتطبيق من خلال إعدادات الهاتف نفسه لتسجيل الخروج .

نأمل جميعاً بتوفير هذا الخيار نظراً لأهميته الشديد فى تطبيق الواتساب .

تعديل الرسائل المرسلة

ماذا لو قمت بإرسال رسالة إلى شخص ما فى الواتساب وبعد ذلك اكتشفت بوجود خطأ املائى فى الرسالة ؟ أول شيء ستقوم به هو اعادة ارسال الكلمة المكتوبة بشكل خاطئ مرة ثانية أو حذف الرسالة من الطرفين ومن ثم إرسالها من جديد بشكل صحيح، وهذا الشيء ليس أحترافى خصوصاً مع وجود خاصية تعديل الرسائل المرسلة فى بعض التطبيقات الأخرى .

تتيح لك هذه الخاصية إمكانية النقر طويلاً على الرسالة ومن ثم العمل على تعديلها وإرسالها مرة ثانية بدون أخطاء، وتتوفر هذه الخاصية فى تيليجرام .

محادثة سرية 

أغلب تطبيقات الدردشة والشات توفر إمكانية إنشاء محادثة سرية بينك وبين أى جهة اتصال فى التطبيق بحيث يتم حذف الرسائل نهائياً بشكل تلقائى بعد وقت معين تقوم أنت شخصياً بتحديده، وستكون هذه الميزة مهمة للغاية خصوصاً إذا كنت ترغب فى إجراء محادثة هامة للغاية بينك وبين أى صديق فى التطبيق . 

تشفير النسخة الاحتياطية للواتساب

للأسف الشديد، لا تقوم شركة فيس بوك بتشفير النسخ الاحتياطى بين الواتس اب و خدمة جوجل درايف، وتعتبر هذه ثغرة فى التطبيق، حيث من خلالها يمكن سرقة النسخة الاحتياطية لأى مستخدم وانتهاك الخصوصية وسرقة وتهكير حسابك فى التطبيق . لهذا السبب، نأمل بأن تعمل شركة فيس بوك على إصلاح وسد هذه الثغرة .

كانت هى أهم وأقوى 10 مميزات لا تتوفر فى تطبيق الواتساب على الرغم من أهميتها الشديدة، ونأمل جميعاً بتوفير هذه المزايا فى التطبيق قريباً .