ماهي خاصية الاخبار في الواتس اب [خبرك الحالي للواتس]

عندما كنت أتصفح الإنترنت وتحديداً بعض المواقع التى تهتم بالكتابة عن الهواتف والتطبيقات، عثرت على سؤال وإستفسار من قبل بعض المستخدمين ينص عن، ما هى خاصية الأخبار فى تطبيق الواتساب ؟ وكيفية الوصول إليها واستخدامها ؟ وما الفرق بين خاصية الاخبار وخاصية الحالة أو ستاتس فى الواتساب ؟ فقط، تابع هذا الدليل لمعرفة كل التفاصيل حول هذه الخاصية المتاحة فى الواتساب .

أولا : متى ظهرت خاصية الاخبار فى الواتس اب ؟

ظهرت هذه الخاصية مع ظهور التطبيق لأول مرة عام 2009 وحتى يومنا هذا لا تزال هذه الخاصية موجودة فى الواتس ب .


ثانياً : ما هى خاصية الاخبار فى الواتس ؟

خاصية الاخبار فى الواتس تشبه إلى حد ما خاصية الحالة أو ستاتس، حيث يمكن للاشخاص فى الواتس أب مشاركة الاخبار الخاصه بهم إلى الاصدقاء وغير الاصدقاء أيضًا . مثال على ذلك، يمكنك من خلال خاصية الاخبار مشاركة خبرك أو حالتك الحالية، يمكن كتابة فى خبرك الحالى أنك فى العمل أو فى المدرسة أو مشغول، إلخ حتى لا يقوم الاصدقاء أو جهات الإتصال فى الواتساب بالاتصال عليك .

ثالثاً : ما الفرق بين خاصية الحالة، وخاصية الاخبار فى الواتس اب ؟

1 : فى خاصية الأخبار لا يمكن مشاركة خبرك أو حالتك على شكل صورة أو فيديو . فقط، يمكن مشاركة خبرك أو حالتك عن طريق الكتابة فقط لا غير، بينما فى خاصية الحالة أو ستاتس الجديدة فى الواتس، يمكن مشاركة حالتك عن طريق فيديو، أو صورة، أو كتابة، أو التعبير بايموشن .

2 : خاصية الأخبار فى الواتساب لا تنتهى بعد وقت معين ( يبقى خبرك فى الواتس كما هو حتى تقوم بتغييره أو حذفه بشكل يدوى) . بينما خاصية الحالة تنتهى بعد 24 ساعة .

3 : يمكن مشاركة خبرك مع الكل حتى الأرقام وجهات الإتصال الغريبة الغير محفوظة على هاتفك، ويمكن مشاركة خبرك فقط مع جهات الإتصال الخاصة بك أو لا أحد . فى حين خصوصية الحالة أو ستاتس تقتصر فقط على المشاركة مع الأصدقاء وجهات الإتصال ولا يمكن مشاركة الحالة مع الكل كما فى خاصية الاخبار .

كيفية الوصول إلى خاصية الاخبار فى الواتس اب ؟

من الواجهة الرئيسية للتطبيق، أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ثم أختر “الإعدادات” ثم أنقر على الصورة الشخصية الخاصة بك فى الواتس، وهنا تلاحظ ظهور خاصية الأخبار .

بالنقر على هذه الخاصية ستكون قادر على كتابة خبرك الحالى أو التحديد والأختيار من الأخبار التى يوفرها التطبيق كما فى سكرين شوت أدناه .

كيفية الوصول إلى خصوصية ميزة الاخبار فى الواتس اب ؟

أنقر على علامة الثلاث نقاط، ثم الإعدادات، ثم أنقر على الحساب، ثم الخصوصية، وبالاسفل أنقر على “الأخبار” وقم بتحديد خصوصية ميزة الأخبار سواء للكل أو جهات الاتصال الخاصة بك فقط، أو لا أحد على حسب راحتك .

الأن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله عن كل شىء حول خاصية خبرك أو الأخبار فى الواتساب والفرق بين خاصية خبرك وخاصية الحالة