ايقونة الاختصارات في الايفون تشغيل أو ازالة

يمكنك تفعيل ايقونة الاختصارات في الايفون (الإيماءات في الايفون ) لتسهيل الوصول السريع لمجموعة مختلفة من الاختيارات كما تعد الحل الأمثل في حال اذا كان هناك اي مشكلة في زر الهوم من الشاشة , هنا سوف نوضح كيف يمكنك تشغيل هذه الخاصية وما وجه الفائدة التي قد تعود عليك من استخدام هذه الميزة لتسهيل التحرك والتنقل بين القوائم .

كيف اسوي اختصارات للايفون من الاعدادات ؟ لا تحتاج الي الكثير من الوقت او الجهد فقط توجه الي الإعدادات – عام – إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة – AssistiveTouch كما هو واضح من السكرين شوت التالي نفس الخطوات لا تختلف كثيراً في اصدارات IOS المختلفة .

الأن تأكد من تفعيل اختيار AssistiveTouch بمجرد تشغيل هذا الاختيار سوف يطلع زر الهوم على الشاشه بشكل تلقائي , يمكنك سحب ايقونة الاختصارات الي اي جزء من الشاشة حسب المكان المفصل لديك .


كيف ازيل زر الهوم من الشاشه ؟ يمكنك بطبيعة الحال ايقاف تفعيل هذا الاختيار بإتباع نفس الخطوات السابقة للتفعيل لكن بإيقاف تشغيل الخاصية من نفس الخطوات المتبعة في السكرين شوت الموجود بالأعلي .

يمكنك تخصيص هذه الايقونة حيث يوفر IOS مجموعة من الاختيارات التي يمكنك تعينها لعمل تعديل علي زر الهوم المختصر , حدد علي ” تخصيص قائمة المستوي الأعلي ” .

يمكنك عبر هذه القائمة تغير وظيفة الاختصار بحيث عند ضغطه واحدة تقوم بتوفير اختصار معين وعند الضغط مرتين توفر اختصار اخر وعند الضغط بشكل متواصل تحصل علي خيارات مختلفة .

كما وضحنا تفعيل او ازالة زر الهوم من الشاشة يتم بإتباع نفس الخطوات سوف بتفعيل اختيار AssistiveTouch او ايقاف تشغيل هذا الاختيار ليتم ايقاف الايقونة التي تظهر علي الشاشة .