تغيير لغة التطبيقات في الايفون

هل هناك طريقة يمكن اتباعها عند تغيير لغة التطبيقات في الايفون ؟ للإجابة علي هذا الاستفسار بوضوح يجب ان نفهم طبيعة عمل البرامج ونظام التشغيل IOS , ببساطة عند تحميل اي برنامج او لعبة علي جهازك تتعرف علي اللغة الافتراضية للهاتف فاذا كانت العربية يتم تعريب التطبيق بناء علي اللغة الافتراضية للآيفون .

لكن هناك شيء هام وهو هل التطبيق الذي تم تحميله يدعم اللغة العربية بالفعل ؟ هنا يجب أن نفرق بين أمرين اثنين اذا كانت التطبيق يدعم التعريب بالتالي يتعرف علي لغة الايفون اذا كانت بالعربية يتم تشغيل التطبيق بالعربية اما اذا كان لغة الآيفون الإنجليزية يصبح التطبيق بالوجهة الافتراضية الإنجليزية مع إمكانية تعديل اللغة من داخل التطبيق .

الخلاصة مما سبق أنت أمام امرين لا ثالث لهما , اذا كان التطبيق يدعم اللغة العربية يتعرف علي لغة الآيفون وتصبح هي لغة الآيفون هي لغة التطبيق مع إمكانية تغير اللغة من داخل البرنامج , أما اذا كان البرنامج لا يدعم العربية في هذه الحالة سيظل باللغة الإنجليزية حتي وان كان الآيفون باللغة العربية .


الخطوات

يمكنك تغير لغة الآيفون الي العربية من الإعدادات – عام – اللغة والمنطقة – ثم حدد علي العربية أو الإنجليزية او اي لغة أخري .

يجب القيام بالخطوة السابقة قبل تحميل البرنامج الذي تريد تعريبه وإلا سوف تحتاج الي الدخول لإعدادات البرنامج والتبديل بين اللغات المتاحة .

مثال لعبة ببجي pupg !

لعبة pupg تدعم اللغة العربية لكن عند تحميل اللعبة في المرة الأولي تتعرف علي لغة الآيفون ويتم تحميل اللعبة بالعربي لكن يمكنك في نفس الوقت حتي وان كانت لغة الآيفون الإنجليزية ان تقوم بتعريب اللعبة من الإعدادات .

أتمني في النهاية ان تصلك فكرة تغيير لغة التطبيقات في الايفون حيث ان ما يتحكم في الامر هل التطبيق يدعم العربية ؟ وما هي لغة الآيفون الإفتراضية ؟