كيفية عمل سكرين شوت هواوي أكثر من طريقة

عمل سكرين شوت هواوي ليس بالأمر الصعب يمكنك بأكثر من طريقة التقاط الشاشة الحالية الموجود فيها وبدون الحاجة الي طرف ثالث اقصد بذلك البرامج المخصصة لهذا الأمر , حيث يمكنك بمجرد الضغط علي مفتاح الباور وزر الصوت لأسفل عمل سكرين شوت للصفحة الحالية او الشاشة الموجود بيها .

بشكل عام معظم هواتف الأندرويد تشترك في طريقة تصوير الشاشة اما بالضغط علي مفتاح الهوم وز الطاقة او البور , او عن طريق الضغط علي مفتاح الصوت لأسفل مع زر الطاقة في نفس الوقت كما هو الحال في هواتف هواوي

فيما يلي كل الاختصارات والطرق المتاحة لهواتف هواوي والتي تمكنك من عمل سكرين شوت بدون برامج

  • الضغط علي مفتاح الصوت لأسفل مع مفتاح البور او الطاقة في نفس الوقت
  • اسحب من أعلي ثم من ايقونة التقاط الشاشة screenshot او المقص لتصوير الشاشة الحالية الموجود فيها. وهي من ضمن الايقونات الموجودة مع ايقونة الواي فاي وتشغيل الداتا الي غير ذلك .
  • هناك خاصية السحب بالثلاث اصبع لأسفل علي الشاشة في هاتف “Huawei P20 Lite” لكن تحتاج الي تفعيل من الإعدادات ثم Smart Assistance ثم Motion Control ثم تفعيل اختيار three finger screenshot
  • النقر علي الشاشة مرتين بمفصل عقلة الصباع ” الإصدارات الحديثة ”
  • رسم دائة بعقلة اصبعك في عكس اتجاه عقارب الساعة لإلتقاط جزء معين من الشاشة ” الإصدارات الحديثة ”

بمجرد التقاط الشاشة تظل الصورة موجودة لبعض الوقت بحيث يمكنك التعديل علي سكرين شوت قبل الحفظ , وذلك بالضغط علي ” تعديل ” ليتم فتح الصورة في برنامج تحرير الصور الافتراضي للهاتف .

من وجهة نظري أسهل طريقة هي الضغط علي مفتاح الصوت لأسفل مع مفتاح الطاقة خاصة مع دعم معظم اجهزة الأندرويد لهذه الطريقة بالتالي اذا كنت تستخدم الطريقة من قبل مع هاتف أخر لن يكون الأمر صعب عليك .