ما هو الزون ببجي والدائرة الحمراء

طالما تلعب يي بالتأكيد يجب ان تكون علي علم بتفاصيل و ما هو الزون ببجي ؟ ببساطة يشير هذا المصطلح الي منطقة الخطر أو منطقة الصفر , بمجرد فتح الخريطة سوف تلاحظ وجود دائرة لتجنب خطر الزون كل ما عليك تأكد ان تكون بداخل هذه الدائرة , هذه الخلاصة حول ما هو الزون في ببجي وفيما يلي إليكم التفاصيل .

وش الزون في ببجي

اثناء تشغيل لعبة pubg اضغط علي الخريطة كما هو يظهر من السكرين شوت التالي لاحظ وجود دائرة باللون الأبيض هذه هي منطقة الأمان او ما تسمي Safe Zone يجب أن تكون دائمًا بداخل هذه المنطقة وعند الخروج منا اسرع بقدر الإمكان الي العودة مرة أخري الي داخل الزون .

ما يحدث عند الخرج من الزون أو منطقة الأمان ان تبدء قوتك في التناقص بعد تنازلي بالتالي مع الوقت سوف تخسر اللعب او تنقص قوتك لذلك يجب عليك بقدر الإمكان ان تحافظ علي وجودك بداخل هذه الدائرة .


في حالة الخروج من الزون والعودة مرة أخري يمكنك تعويض ما ينقصك من قوة عن طريق استخدام الأدوات التي تعيد قوتك مثل مشروب البور والكبسولات الي غير ذلك من وسائل المساعدة التي توفرها اللعبة لإستعادة الحياة .

الدائرة الحمراء red zone pubg

الدائرة الحمراء في ببجي تختلف عن الزون ويشار اليها red zone هذه المنطقة تظهر ضمن منطقة الأمان قد تتعرض لها اثناء اللعب وتعني ” ان هذه المنطقة تتعرض للقصف الجوي بالطائرات .

هنا يتعين عليك الهروب داخل المنطقة الأمنة وبعيد عن الدائرة التي باللون الأحمر بحيث لا تتعرض للقصف الذي في الغالب سوف يتسبب في الخسارة وتدمير شخصيتك في الحال .

الخلاصة ::

الهدف من الزون في لعبة pubg والريد زون بشكل عام هو اضافة نوع من التحدي الي اللعبة , من وجهة نظري بدون وجود مناطق الخطر كانت اللعبة سوف تصبح مملة خاصة مع اتجاه الكثير الي مجرد الاختفاء الي نهاية الزون وهو ما كان يجعل اللعبة مملة وينهي التحدي مبكراً .