معرفة من قام بحظرك في الواتس اب بدون برامج

كيفية معرفة من حظرني بالواتس ؟ هذا السؤال هو الشغل الشاغل لمعظم مستخدمى تطبيق الواتساب . نعم، عندما يقوم شخص ما بحظرك فى تطبيق الواتساب سيكون من الصعب عليك تحديد إذا قام بالفعل بحظرك أم لا . لذا، سوف نتعرف بين السطور أدناه على أفضل طريقة لمعرفة من حظرك بالواتس بدون الحاجة إلى برامج أو تطبيقات طرف ثالث .

هناك بعض النقاط التى يعتمد عليها مستخدمى تطبيق الواتساب فى معرفة ما قام بعمل حظر فى الواتس من جهات الإتصال والأصدقاء . ولكن، هذه النقاط والأمور غير فعالة وليست دليل على أن هناك شخص ما أو جهة إتصال قامت بحظرك، وهذه النقاط تتمثل فى الأتى :

1 : اختفاء الصورة الشخصية، وأخر ظهور، والحالة، إلخ فى الواتساب


النقطة الأولى : البعض يتوقع أن اختفاء الصور الشخصية، وأخر ظهور، واختفاء الحالة دليل على أن جهة الإتصال هذه قامت بعمل حظر . ولكن، هذا غير صحيح على الإطلاق . يمكن من خلال إعدادات الواتساب، ثم الخصوصية، إخفاء أخر ظهور، إخفاء الصورة الشخصية، إخفاء الأخبار، إخفاء الحالة، إخفاء مؤشر قراءة الرسالة، إلخ .

الاستنتاج :

عندما يقوم أى صديق أو جهة إتصال فى الواتساب بإخفاء كل هذه الأمور التى تم الإشارة إليها بالأعلى، فهذا ليس دليل على أن الطرف الأخر قام بحظرك أنت شخصياً، فربما قام بإخفاء كل شىء بحساب الواتساب الخاص به لأى سبب .

2 : ظهور علامة صح واحده في الواتس اب

النقطة الثانية : عند ظهور علامة صح واحدة فى الواتساب هذا ليس دليل على قيام الطرف الأخر بحظرك . نعم، هناك بعض الأسباب الأخرى وراء ظهور علامة صح واحدة عند إرسال رسالة بالواتساب .

السبب الأول : ربما قام هذا الشخص بإلغاء تثبيت تطبيق الواتساب من جهازك ( قام بحذف الواتساب ) وفى هذه الأثناء أذا قمت بإرسال رسالة ستظهر هذه العلامة باللون الرمادى .

السبب الثانى : ربما يكون هذا الشخص غير متصل بالإنترنت . وفى هذه الأثناء إذا قمت بإرسال رسالة ستظهر هذه العلامة .

تابع أيضًا : معنى علامات الواتس اب

الاستنتاج :

عند ظهور علامة صح واحدة فى تطبيق الواتساب، هذا ليس دليل على قيام الطرف الأخر بحظرك .

ما العمل إذن

لا تقلق . هناك طريقة واحدة تساعدك فى معرفة من قام بحظرك داخل الواتساب بدون برامج ومع بضعة نقرات . فقط تابع الخطوات أدناه .

معرفة من حظرني بالواتس

:: توجه إلى حسابك بالواتساب، أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى، ومن القائمة المنسدلة أنقر على “مجموعة جديدة”، ثم قم بالبحث عن جهة الإتصال أو صديقك هذا الذى تعتقد بأنه قام بحظرك، ثم بعد التحديد أنقر على “السهم” الموجود بالاسفل كما فى سكرين شوت أدناه .

:: هنا قم بكتابة أى اسم للمجموعة هذه، ثم النقر على علامة صح الموجودة بالأسفل . الأن، إذا ظهرت لك رسالة تعذر الإضافة كما فى سكرين شوت أدناه فهذا دليل على قيام هذا الشخص بحظرك بالفعل داخل الواتساب .

فى حالة إذا نجحت عملية إضافة هذا الشخص إلى المجموعة التى قمت بإنشائها فهذا دليل على أن هذا الشخص لم يقم بحظرك .

الخلاصة :

يفضل الاعتماد فقط على الطريقة هذه إذا كنت ترغب فى معرفة هل هناك شخص بالواتساب قام بحظرك أم لا . أما باقى الطرق الأخرى التى تم ذكرها فى البداية فهى ليست دليل مؤكد على قيام صديق أو جهة إتصال بحظرك .