تطبيق واتساب يختبر ميزتين جديدتين [معرفة الصور المفبركة، فتح الروابط داخل التطبيق]

يقوم تطبيق الواتساب مثله مثل العديد من التطبيقات الأخرى المتوفرة على سوق ومتجر جوجل بلاى بتوفير التحديث أولاً بشكل تجريبى قبل طرحه ونشره على نطاق واسع في قاعدة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، الأمر الذى يساعد المستخدمين فى تجربة أحدث المميزات الجديدة القادمة للتطبيق ومشاركة الأراء والتعليقات حول التحديث، ولمزيد من التفاصيل حول كيفية الاشتراك فى البرنامج التجريبى تابع هـــنـــا .

عموماً، أحدث المميزات والخصائص التى يختبرها الواتساب فى الوقت الحالى هي ميزة المتصفح الداخل للتطبيق، وميزة البحث العكسى للصور .

المتصفح الداخلى للواتساب


من الواضح من الاسم، أنه سيتوفر داخل تطبيق الواتساب متصفح خاص به يساعد المستخدمين فى فتح الروابط داخل التطبيق نفسه . بهذه الطريقة لن تضطر إلى الخروج من تطبيق الواتساب عند النقر على أى رابط داخل دردشة ومحادثة واتساب . ومع ذلك، لا يمكنك عمل سكرين شوت للشاشة أو تسجيل شاشة عند استخدام هذه الميزة .

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على إشعار عند محاولة فتح صفحة موقع إنترنت ضار . بالتالى، لا داعى للقلق لأولئك الذين يشعرون بالقلق من الروابط .

البحث العكسي عن الصور

الميزة الثانية التى يختبرها الواتساب فى الوقت الحالى هى البحث العكسى للصور . بمعنى أوضح، يتيح لك واتساب تحميل ورفع الصور لمعرفة ما إذا كانت قد ظهرت على الويب من قبل أما لا، وبهذه الطريقة يمكنك التحقق مما إذا كانت تلك الصورة حقيقية أم مزيفة .

للتنويه، تم رصد كلا الميزتين فى برنامج مختبرى الإصدار التجريبى للواتساب وهي غير متاحة حاليًا للمستخدمين ولا توجد أخبار مؤكدة حول ما إذا كان سيتم طرحها لجميع المستخدمين ومتى سيتم ذلك . source