شرح تطبيق tripadvisor وطريقة حجز الفنادق

في هذا المقال، سنكمل لكم أيها القراء الأعزاء، سلسلتنا المميزة، عن التعريف بأفضل المواقع والتطبيقات، التي حتما ستساعدكم في رحلتكم القادمة. وستسهل لكم عملية حجز الفندق المثالي لك، في أي وقت وفي أي مكان حول العالم, وذلك بشرح موقع tripadvisor

وقد عرضنا لكم سابقا أهم هذه المواقع ومميزاتها، والآن سنقدم لكم مراحل الحجز بطريقة مفصلة، مكتوبة ومصورة.

وسنتحدث في هذا المقال، عن ما هو موقع tripadvisor ترب ادفايزر ؟، الذي يتميز عن غيره من التطبيقات، بحيث أنه موقع يجمع مجموعة من المستفيدين من خدمات الفنادق في مناطق معينة، ليساعدوك على استلهام بعض الأفكار لرحلتك المقبلة.


مميزات برنامج tripadvisor

يقوم المستخدمين بعرض تجاربهم الشخصية وآرائهم، ويقدمون لزوار التطبيق مجموعة من النصائح والتوجيهات، عن تفاصيل رحتلهم وإقامتهم، وعن الفنادق والمطاعم، مع ذكر أسعارها ومميزاتها وتفاصيل أخرى ستساعدك في الاختيار.

بالإضافة إلى أنهم يضعون مقارنات حول مواضيع مختلفة تخص هذه السفرية، ويرشحون فنادق ومطاعم. فإن كنت تخطط لإجازة في بلد ما، فننصحك أن تقوم بزيارة هذا الموقع المميز.

لايوفر لك موقع السياحة العالمي tripadvisor الحجوزات المميزة فقط، بل يساعدك أيضا في خدمات أخرى،  إذا ما كنت تعرف مثلا وجهتك والفندق الذي ستقيم به، وتحتاج إلى العثور على مطاعم وأنشطة يمكن استخدامها عند الوصول إلى هناك، فتستطيع إدخال وجهتك في شريط البحث الموجود أعلى الصفحة والتنقل إلى صفحة النظرة العامة الخاصة بتلك الوجهة، والتي ستظهر كأول نتائج البحث.

تحميل برنامج tripadvisor

من السهل جدا استخدام موقع TripAdvisor، عليك أولا أن تقوم بتحميل هذا التطبيق من الأب ستور itunes للآيفون IOS أو من جوجل بلاي play.google إذا كنت تستعمل جهاز الأندرويد، لتمر بعدها بالمراحل التالية بعد تحميل البرنامج:

  • في المرحلة الأولى، سيظهر على شاشة هاتفك، استفسار حول اللغة والعملة التي تريد أن تستعملها في التطبيق، وكذا يطلب منك خوض عملية التسجيل والدخول سواء عن طريق البريد الالكتروني أو تطبيق الفيسبوك أو من حساب جوجل، وبعد التسجيل ننتقل إلى المرحلة التانية.
  • سيطلب منك التطبيق في هذه الخطوة تحديد البلد الذي تقيم فيه ليعرض لك مجموعة من حسابات المساهمين ومن قام من بلدك بزيارة نفس الاماكن من قبل الذين يقدمون نصائح واقتراحات لتساعدك على اختيار وجهتك المقبلة.
  • في هذه المرحلة، عليك أن تحدد وجهتك المقبلة، وأن تحدد ما تبحث عنه، فمن سيختار الفنادق مثلا، ستعرض له العديد من الاختيارات والمقارنات، مع ذكر خصائص كل واحدة على حدة، ويمكنك أن تقوم بتصفيتها بأن تختار طبقا لميزانيتك أو للمنطقة التي تفضل النزول بها.
  • عند وقوع اختيارك على فندق معين، تستطيع أن تدعم رأيك بمجموعة من الصور التي التقطها المسافرون، والتقييمات والتعليقات التي وضعوها حتى تأخذها بعين الاعتباروللتعرف أكثر على الفندق من حيث الكثير من التفاصيل حول مكان الإقامة.
  • يمكنك معرفة كل شيء مثل توافر خدمات الانترنت من عدمها، وعدد الغرف التي يمكنك حجزها، وإن كان اصطحاب الحيوانات الاليفة مسموحا أم لا، وغيرها.. وإذا ما وجدت أن هذه المعلومات تناسبك، عليك الضغط على الحجز
  • الآن وبعد اختيارك للغرفة، يجب عليك  ملئ البيانات الشخصية، ثم تاريخ الذهاب والوصول والمغادرة، والغرض من هذا السفر إذا ماكان سياحيا أو للعمل، بالإضافة إلى ضرورية تحديد عدد الغرف والأفراد.
  • ومن أساسيات الحجز، اختيار عملية الدفع، و بيانات البطاقة البنكية، لإضافة الرقم المطبوع على وجه البطاقة (والذي يتكون من 16 رقم)، وكذلك تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة (موجود على وجه البطاقة ايضا)، ثم كود cvv الموجود في الوجه الخلفي للبطاقة.

وأخيرا، نتمنى لكم رحلة ممتعة، وانتظرونا في مقال قادم عن تطبيق وموقع آخر، لمساعدتك في تخطيط رحلة العمر.