طريقة حجز فندق من بوكينج عن طريق النت

  • Post Author:
  • Post last modified:07/03/2019
طريقة حجز فندق من بوكينج عن طريق النت

هنا شرح بوكينق دوت كوم لحجز الفنادق وطريقة حجز فندق بالتفصيل!, لقد رشحنا لكم في المقال السابق افضل موقع لحجز الفنادق المضمونة عبر الأنترنت راجع الرابط السابق, في هذا المقال، سنعمل على تسهيل عملية الحجز لكم، بشرح جميع الخطوات اللازمة التي تنقصك لإتمام عملية الحجز في أحد المواقع بنجاح.

نقدم لكم موقع Booking.com  الذي يعتبر رائدا في هذا المجال،  فهي شركة  تضمن أفضل و ارخص سعر حجز فنادق لأي نوع من أماكن الإقامة المختلفة، بين فنادق المبيت والإفطار الصغيرة، والشقق التنفيذية،  والأجنحة الفخمة من فئة 5 نجوم والكثير من الأختيارات الأخري لذلك سوف نوضح كيف يمكنك حجز فندق من بوكينج.

يوفر الموقع أيضًا أماكن إقامة ذاتية الخدمة ، بدون الحاجة إلى الدفع مقدمًا او فيزا للحجز لكن ليس مع كل الفنادق، وإذا أراد الحاجز عرضا مميزا وبثمن مغري، ننصحه بالحجز قبل فترة طويلة، فبهذا تكون التكلفة أقل وقد تحصل على تخفيض توفيري ومناسب جدا.

ومن المميزات الأخرى لهذا الموقع هو أنه يدعم أكثر من 40 لغة، ويوفر أيضا أكثر من  1,045,240 مكان إقامة في 226 دولة وإقليم، بالإضافة إلى الخدمة الممتازة لأن الشركة تتأكد من جدية عملائها وجودة الخدمة عبر طريقتها الخاصة قبل ان تقبل عرض أي مؤسسة ما في موقعها

هذه الخصائص والمميزات التي قدمناها لكم، هي التي تجعل هذا الترشيح مثالي لمن يفكر في حجز فندق في دبي القاهرة الغردقة شرم السعودية الي غير ذلك من البلدان، كل ما ينقصك الآن هو اتباع هذه الخطوات، وقد وفرت شركة Booking.com  تطبيقا خاصا بها، لتصبح العملية سلسة أكثر.
عليك أولا تحميل تطبيق Booking.com  من Play Store إذا كنت حاملا لجهاز الأندرويد أو عن طريق Apple Store  إذا كنت تملك جهاز الأيوس.

  • أولا تحميل تطبيق Booking.com من Play Store إذا كنت حاملا لجهاز الأندرويد أو عن طريق Apple Store إذا كنت تملك جهاز IOS من آبل
  • بعد تحميل وتنصيب التطبيق يجب أن تسجل دخولك إلى التطبيق بتسجيل إسمك الكامل ورقم هاتفك والبريد الإلتكروني لحفظ البيانات وتثبيت حضورك بحسابك الخاص هذه الخطوة هامة للغاية بحيث يصبح لديك حساب علي الموقع يمكنك الوصول الي حجوزاتك عبر هذا الحساب
  • الآن وبعد التسجيل، يجب عليك تحديد الوجهة المفترض الذهاب إليها، ومن ثم تاريخ الذهاب والوصول والمغادرة، والغرض من هذا السفر إذا ماكان سياحيا أو للعمل، بالإضافة إلى ضرورية تحديد عدد الغرف والأفراد، ومن ثم الضغط على البحث لعرض النتائج كما ستلاحظ في الصورة الآتية.
  • في هذه الخطوة سوف تظهر لك العديد من النتائج التي تتناسب مع المعلومات التي حددتها في الخطوة السابقة، ولتسهيل الوصول إلى الاختيار المثالي لك، تستطيع إعادة ترتيب النتائج التي ظهرت لك، حسب السعر أو التقييم أو عدد النجوم.
  • بعد أن تختار الفندق المثالي الذي تبحث عنه، يمكنك قبل الحجز التعرف أكثر على الفندق من حيث الصور المعروضة وكذا تعليقات الزوار وآرائهم التي تكون حقيقية وواقعية وتتطرق لسلبيات وإيجابيات الفندق
  • تظهر لك أيضا الكثير من التفاصيل حول مكان الإقامة، مثل توافر خدمات الانترنت من عدمها، وعدد الغرف التي يمكنك حجزها، وإن كان اصطحاب الحيوانات الاليفة مسموحا أم لا، والكثير من التفاصيل الأخرى، وإذا ما وجدت أن هذه المعلومات تناسبك، عليك الضغط على الحجز.
  • بعد اختيار الغرفة، سوف يتم تحويلك الي صفحة البيانات، التي تملأ فيها كل البيانات بالشكل الصحيح، وأهم شي أن البريد الإلكتروني يجب أن يكون صحيحا، لأنك في نهاية الحجز ستتلقى رسالة إلكترونية تحمل تأكيد الحجز، والذي من خلاله تستطيع إلغاء الحجز أو تعديل.
  • من البيانات المراد إدخالها، الاسم الكامل والبريد الإلكتروني وبعض المعلومات العامة والمهمة لإكمال العملية، وأيضا بيانات البطاقة البنكية، رقم الفيزا وهو الرقم المطبوع على وجه البطاقة (والذي يتكون من 16 رقم)، وكذلك تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة (موجود على وجه البطاقة ايضا)، ثم كود cvv الموجود في الوجه الخلفي للبطاقة.

الخلاصة //

كبداية يجب تحميل تطبيق بوكينج علي هاتفك وتسجيل حساب ثم من مربع البحث ابدء تعين خصائص المكان الذي تبحث عنه بداية من البلد تاريخ الذهاب والعودة عدد الافراد الي باقي الاختيارات ثم اضغط بحث ليتم عرض كل الفنادق اختار حسب التقيم والصور وتعليقات الزوار ثم راجع مواصفات الفندق او مكان الاقامة ثم تابع خطوات الحجز بالدفع .

بإتمام هذه الخطوات، قد قمت بإكمال عملية حجزك على أكمل وجه، ومن الضروري معرفة أنك تستطيع إلغاء الحجز أو تعديله، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الرسالة التي استلمتها بالبريد الإلكتروني، وفيها توجد ايقونة للدخول إلى صفحة الحجز الخاصة بك والقيام بعملية إلغاء الحجز بسبب طارئ ما، كما يمكنك أيضا تعديل التواريخ، وسنرجو لك في النهاية، التمتع برحلة مميزة، وأن تكون تجربتك الأولى مع هذا الموقع ناجحة ومفيدة.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link