افضل تطبيقات اندرويد للواتس اب

الواتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على مختلف أنظمة التشغيل المختلفة ويحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى جميع انحاء العالم . ولكن، فى الوقت نفسه يفتقد الواتساب إلى الكثير من المزايا والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان ونأمل بأن تأتى هذه المزايا فى التحديثات القادمة للواتس .

لذا، تحدثنا فى مقال سابق بعنوان افضل مجموعة تطبيقات اندرويد لأستخدام الواتس أب بشكل أفضل يمكنك الحصول على هذه التطبيقات بالتوجه إلى هذه الصفحة .

على أى حال، إذا كنت ترغب بالحصول على مميزات إضافية فى الواتساب فأنت بحاجة إلى استخدام تطبيقات طرف ثالث متوفرة على المتجر . ستعطي التطبيقات التالية الواتساب الميزات التي ستجعل تطبيق المراسلة أفضل . على سبيل المثال، لن تضطر جهات اتصالك إلى الانتظار للحصول على إجابة منك لأنك ستجري إعدادًا للرد التلقائية، إلخ .

تطبيق Never Crop : فى كثير من الأحيان تعجبك صورة وتريد تعيينها كصورة شخصية لحسابك فى الواتساب . ولكن، فى الوقت نفسه قد تكون هذه الصورة كبيرة وترغب فى قص الصورة بالشكل الذى يناسبك، هنا ستحتاج إلى هذا التطبيق الذى يساعدك على قص وضبط الصورة بالطريقة التى تناسبك .

التطبيق سهل الاستخدام . فقط و بمجرد فتحه، انقر فوق رمز الصورة في أسفل اليمين واختر التقاط صورة من خلال الكاميرا أو اختيار صورة لديك بالفعل على جهازك وسوف يلائم WhatsCrop الصورة في الدائرة تلقائيًا، وإذا كنت تريد تخصيص الخلفية بحيث لا تكون بيضاء فانقر فوق رمز القلم الرصاص.

هناك يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخلفيات والأنماط والألوان . أما لتدوير صورتك، اضغط على زر السهم، واستمر في الضغط حتى يتم وضع الصورة بالطريقة التي تريدها تمامًا.

تطبيق Away : هذا التطبيق مخصص للرد التلقائى على الرسائل فى الواتساب ! نعم، يمكنك إعداد رسالة مخصصة ستحصل عليها جهات الاتصال الخاصة بك فى الوقت الذى تقوم بتحديده . لإنشاء رسالتك الأولى، قم بالتبديل إلى الزر Autoreply . الخطوة التالية هي النقر على أيقونة القلم الرصاص لتحرير الرسالة التي تم إنشاؤها بشكل افتراضي، ثم اكتب رسالتك ، وانقر على زر “تم” . يمكنك أيضًا التبديل من رسالة إلى أخرى من خلال النقر على الرسالة التي تريدها .

للعلم، التطبيق يسمح لك بتحديد جميع جهات الإتصال فى الواتساب، أو تحديد فقط جهة اتصال واحدة، أو تحديد الكل بإستثناء بعض جهات الاتصال لارسال رسالتك بشكل تلقائى .

تطبيق Sticker Maker : يتيح لك هذا البرنامج إنشاء ملصقات الواتساب مخصصة مع صورك. قم فى البداية بإعطاء اسم حزمة الملصقات، ستحتاج إلى إنشاء رمز لحزمة الملصقات، ستحتاج إلى إنشاء ثلاث ملصقات على الأقل لتتمكن من إضافة الحزمة إلى تطبيق الواتساب. اختر الصورة التي تريد استخدامها، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لرسم مخطط . بمجرد الانتهاء من الإنشاء، ستظهر معاينة وتختار ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بها أم لا .


تطبيق Zedge : أفضل تطبيق خلفية يمكنك الحصول عليه هو Zedge . باستخدام هذا التطبيق، سيكون لديك العديد من الخيارات بحيث لا تعرف من أين تبدأ . لتغيير خلفية الشاشة، افتح دردشة الواتساب وانقر على النقاط الثلاث أعلى اليمين. اختر خيار خلفية الشاشة، بالإضافة إلى ما إذا كنت تريد تحديد الصورة من المعرض ، أو لون خالص ، أو مكتبة الخلفية ، أو بدون خلفية. حدد على خيار المعرض وحدد أى من الصور التى قمت بحفظها من على موقع وتطبيق Zedge .

:: الخلاصة

باستخدام التطبيقات المذكورة أعلاه، يمكنك المساعدة في تحسين تجربة الواتساب على هاتفك والحصول على المزيد من الخصائص والمزايا .