طريقة التحقق من ضمان ابل

كيفيه التحقق من ضمان ابل ؟ هذا الاستفسار مهم للغاية خاصة مع أرتفاع أسعار أجهزة آبل بالتالي يصبح الضمان يحمل قيمة تصل في بعض الأحيان الي تبديل الجهاز بأخر جديد أو تغير القطعة التالفة بأخري جديدة .

وكما هو معروف الرقم التسلسلي هو المعيار المميز لأجهزة آبل بالتالي عبر هذا الرقم Serial Number يمكنك فحص و معرفة ضمان الايفون من موقع ابل الرسمي .

الخطوات بسيطة للغاية من جهازك أفتح الإعدادات – عام – عن الجهاز – ثم الرقم التسلسلي , ثم توجه الي صفحة معرفة حالة الضمان في شركة ابل عبر هذا الرابط [Check Coverage] في المربع الأول أكتب الرقم التسلسلي الخاص بجهازك سواء الآيفون الآيباد الآيبود وحتي اجهزة الماك .


ثم في المربع الموجود بالأسفل أكتب كود التحقق كما يظهر لك, يجب كتابة هذا الكود بشكل صحيح وهي خطوة أساسية للمتابعة ثم في النهاية إضغط علي اختيار “Contiune ” أو المتابعة لتظهر كافة تفاصيل الضمان .

هناك ثلاث أنواع من الضمان التي توفرها شركة آبل للأجهزة التي تنتجها وهي كالتالي :

  1. ضمان Valid Purchase Date وهو يشير الي أن المنتج أو الجهاز أصلي وخاضع لشركة آبل وأن عملية الشراء كانت لمنتج أصلي بالفعل مع ضمان توافر الدعم للمعلومات العامة حول استخدام هذا المنتج
  2. ضمان Telephone Technical Support الدعم الفني عبر الهاتف وهو ضمان توفره آبل للمنتجات حيث يمكنك التواصل مع الدعم الفني بإستخدام رقم الهاتف المخصص لذلك .
  3. ضمان التصليح Repairs and Service Coverage وهو الضمان الأهم والذي يحتاجه الكثير ممن يتوقف جهازه عن العمل بشكل كامل أو جزئي .

لاحظ أن الضمان الأهم الخاص بعيوب الصنع او مشاكل التصليح هو رقم (٣) كما وضحنا يجب ان يشمل جهازك هذا الضمان وفي حالة انتهاء الضمان سوف تظهر كلمة “Expired” أمام الضمان المنتهي .

  • الضمان متاح Active
  • الضمان منتهي Expired

بشكل عام يفضل دائمًا الرجوع الي تاجر التجزئة في حالة الشراء من خارج متاجر آبل فبعض المتاجر توفر سياسة خاصة بها فيما يتعلق بالضمان .