ضع الرقم يظهر لك الاسم : ثلاث مواقع وتطبيقات لمعرفة اسم صاحب الرقم

يتردد دائماً سؤال وإستفسار بشأن كيفية معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك ؟ فى أيامنا هذه يتعرض الكثير منا إلى مشكلة اتصال ارقام غريبه مجهولة، وهنا بدأ الكثير فى البحث عن طريقة للتعرف على هوية المتصل ومعرفة بعض التفاصيل عنه كالاسم، والعنوان، إلى غير ذلك من المعلومات الأخرى حول هذا الشخص .

دليل معرفة رقم المتصل المجهول

السؤال هنا، هل بالفعل تتوفر بعض المواقع أو التطبيقات التى يمكن من خلالها التعرف على هوية المتصل أو الشخص المتطفل ؟ الإجابة نعم، هناك الكثير من مواقع الإنترنت والتطبيقات التى يمكن استخدامها للتعرف على هذا اسم صاحب الرقم المجهول .

فى هذا المقال وكما موضح فى العنوان، سنقوم بمشاركة ثلاث مواقع وتطبيقات معكم للحصول على بعض المعلومات حول الرقم المجهول . تابع وأختر أى طريقة من الطرق الثلاثة أدناه للتعرف على هوية المتصل .

:: معرفة اسم المتصل عن طريق الفيس بوك

لحسن الحظ، يوفر موقع الفيس بوك إمكانية التعرف على اسم صاحب الرقم المتصل بكل سهولة وجمع الكثير من المعلومات والتفاصيل حول هذا الشخص المتطفل الذى يقوم بالاتصال عليك . فقط، انسخ الرقم وتوجه إلى حساب الفيس بوك الخاص بك، ثم لصق الرقم فى خانة بحث الفيس بوك لتحصل على اسم صاحب الرقم خصوصاً إذا كان مسجل فى فيس بوك .

:: معرفة الرقم المتصل من الواتس اب

من الطرق التى ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين هى إمكانية معرفة اسم المتصل عن طريق الواتساب ! نعم، إذا تعرضت إلى مشكلة إتصال رقم مجهول وترغب بالإطلاع على اسم صاحب هذا الرقم سيكون من خلال الواتساب .

كيف ذلك ؟ أولاً لا تقوم بحفظ هذا الرقم المجهول على هاتفك لأنك فى حالة قمت بهذه الخطوة فلن تتمكن من معرفة اسم صاحب الرقم فى الواتس اب وسيظهر الرقم بالاسم الذى قمت بحفظه . بالتالى، يجب عليك استخدام تطبيق WhatsMe المتخصص فى ارسال رسالة فى الواتساب بدون حفظ الرقم، قم بتحميل وتثبيت التطبيق ثم كتابة هذا الرقم المجهول فى خانة البحث بالتطبيق متبوعاً بالكود الدولى والنقر على “open chat” .

بعد ذلك، سيتم تحويلك إلى تطبيق الواتساب، أنقر على رقم الشخص المجهول وسيظهر لك الاسم كما فى سكرين شوت أدناه .

:: البحث فى تروكولر بالرقم

من أفضل الطرق التى يمكن الاعتماد عليها فى التعرف على اسم صاحب الرقم المتصل المجهول تكون من خلال تطبيق التروكولر . فقط، انسخ الرقم ثم توجه إلى تطبيق تروكولر المثبت على هاتفك وثم بلصق الرقم فى خانة البحث بالأعلى وسيتم عرض اسم صاحب الرقم على الفور .

الخلاصة

إذا تعرضت إلى مشكلة اتصال رقم مجهول عليك كثيراً وترغب فى التعرف على هوية هذا الرقم، هنا انسخ الرقم وقم بالبحث عنه فى الثلاث مواقع والتطبيقات أعلاه وستحصل بالفعل على اسم صاحب الرقم .