كيفية اخراج بطاقة sd بشكل امن فى الهاتف

يوفر نظام الويندوز وكل أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب” خيار يسمح للمستخدمين بإزالة الفلاشة USB، والهارد الخارجى، وكارت الميمورى، إلخ بشكل أمن من الكمبيوتر بعد الانتهاء من المهام التى تقوم بها سواء بنقل ملفات من الاقراص الخارجة إلى الكمبيوتر أو العكس نقل ملفات من الكمبيوتر إلى الاقراص الخارجية .

وهذا الخيار يضمن لك عدم حدوث أى مشكلة فى الفلاشة USB أو الهارد الخارجى الخاص بك بكل تأكيد . لذا، ينصح دائماً بعد الانتهاء بالنقر كليك يمين على ايقونة الفلاشة أو الهارد الهارجى من شريط المهام فى الكمبيوتر ثم اختيار “Eject” وبعد ذلك تقوم بإزالة الفلاشة الخاصة بك .

هذا، وقد قامت شركة جوجل فى إصدارات الأندرويد الحديثة بتوفير خيار يسمح ويساعد المستخدمين فى الحفاظ على كارت الميمورى “sd card” من التلف واخراجه من الهاتف بطريقة أمنة للغاية .


على سبيل المثال، إذا كنت تفكر فى اخراج بطاقة الميمورى كارد من هاتفك لأى سبب، هنا يتوجب عليك الذهاب إلى الإعدادات، ثم النقر على خيار التخزين، ثم بعد ذلك أنقر على خيار وعلامة السهم المشار عليها فى سكرين شوت أدناه، وعلى الفور ستلاحظ ظهور نص “تم إخراج بطاقة sd بشكل أمن .

فى هذه الأثناء لن تظهر بطاقة sd على الهاتف ويمكنك اخراجها بدون أى مشاكل .

فى حالة إذا قمت بالخطوة أعلاه وهى إخراج بطاقة sd من الهاتف بشكل أمن . ولكن، فى الوقت نفسه لم تقوم بإخراجها من الهاتف وتريد استخدامها مرة ثانية، هنا يجب عليك النقر على خيار بطاقة sd، ثم النقر على تثبيت حتى تعود البطاقة للعمل مرة ثانية .

الخلاصة :

فى أى وقت ترغب بإخراج بطاقة sd من هاتفك، يجب عليك الذهاب إلى الإعدادات والقيام بهذه الخطوة لتجنب حدوث أى تلف فى بطاقة الميمورى الخاصة بك .