طريقة تسجيل المكالمات على الايفون

في iOS يتم الفصل بين المكالمات والنظام الصوتي للجهاز من هنا تجد صعوبة في العثور علي برنامج تسجيل المكالمات للايفون لذلك سوف نعمل في السطور القادمة علي توضيح طريقة تسجيل المكالمات على الايفون لكن يجب في البداية معرفة لماذا هذا التعقيد من قبل آبل .

تركز آبل علي حماية الخصوصية بشكل عام بهدف ضمان تحقيق أعلي مبيعات ممكنة وبناء الثقة مع المستخدم ولما كانت المكالمات الصوتية هي الوظيفة الاساسية والأهم للمستخدم كان لابد من حمايتها لذلك تم تصنيع الآيفون بشكل يفصل بين اجراء المكالمة والنظام الصوتي للجهاز بالتالي لايمكن استخدام ميكروفون الايفون في التسجيل .

لك أن تتخيل أن عمل المكالمة مستقل تماماً عن تشغيل وتسجيل الصوت عبر الميكروفون بالطريقة التقليدية كل منهم له مكونات مستقلة ويتم تحديثه بشكل منفصل عن الأخر من هنا كانت الصعوبة في وجود برنامج تسجيل مكالمات للايفون لان البرنامج يحتاج الي الوصول الي المكالمة اثناء التحدث وهو أمر لايمكن حدوثه .

لاحظ لايمكن فتح برنامج التسجيل اثناء المكالمة

برنامج تسجيل المكالمات للايفون

يظل الاستفسار قائمة ما هي افضل برامج تسجيل المكالمات ؟ الأجابة لا يوجد برنامج تسجيل مكالمات للايفون مثل الحال في الأندرويد كل البرامج المتاحة تقوم علي فكرة تحويل المكالمة الي طرف ثالث ولا تعمل في معظم البلاد العربية لذلك سوف نستعرض بعض الحيل قد تكون تقليدية ولكن كافية عند الحاجة الضرورية لحفظ المالكمة .

طريقة تسجيل المكالمات في الايفون

١: اذا كان لديك هاتف اندرويد قديم مع الآيفون يمكنك تثبيت برنامج تسجيل المكالمات عليه وعند اجراء اي مكالمة من الآيفون اضغط علي “اضافة مكالمة” وحدد علي الرقم الموجود علي جهاز الاندرويد ليتم بذلك عمل مكالمة جماعية مع هاتفك الاندرويد والذي يقوم بتسجيل المكالمات بشكل تلقائي بدون معرفة الطرف الاخر .

قد يبدو هذا الحل غريب بعض الشيء لكن كافي وبسيط في حالة امتلاك هاتف أندرويد فعل خاصية الرد التلقائي في الهاتف وتأكد من تنصيب برنامج تسجيل المكالمات من متجر البرامج ثم عند اجراء اي مكالمة عبر الايفون من لوحة التحكم اضغط علي “Add Call” ثم حدد هاتف الاندرويد من جهات.

بمجرد استقبال هاتف الاندرويد المكالمة والانضمام الي المحادثة اضغط علي “merge calls ” بهذه الطريقة سوف يتمكن هاتف الأندرويد من تسجيل المكالمات للايفون بالكامل .


٢: من وجهة نظري تظل أفضل طريقة تسجيل المكالمات على الايفون هي الطريقة التقليدية وذلك بفتح الميكروفون واستخدام اي جهاز أخر للتسجيل سواء كان هاتف أو كمبيوتر أو لاب توب يستخدم اي من تطبيقات تسجيل الصوت… بالتأكيد تفكر الان ان الطريقة بدائية لكن للاسف قد تكون الحل الاسهل والاسرع طالما هناك حاجة ضرورية لتسجيل المكالمة .


٣: اذا كانت طبيعة عملك تحتاج الي تسجيل مكالمات الايفون بأي وسيلة هنا أنصحك بشراء ملحق مخصص للقيام بهذه المهمة عبارة عن قطعة صغيرة يتم تركيبها في الآيفون بمنفذ الشحن تحتوي هذه القطعة علي مسجل صوت لتسجيل المكالمات .

اي من القطع السابقة يتم توصيلها الي الآيفون اثناء المكالمة ليتم تسجيل المحادثة بالكامل , لاتقتصر وظيفة هذه القطع علي مجرد تسجيل المكالمات للايفون لكن توفر مساحة تخزين اضافية مع امكانية تعديل الملفات الصوتية التي يتم تسجيلها .

طرق غير عملية لتسجيل المكالمات

هناك بعض الطرق الاخري التي تم التحدث عنها في الكثير من الفيديوهات علي اليوتيوب وبعض المقالات المختلفة وان كانت غير عملية لكن سوف اوضحها فيما يلي قد يستفيد منها البعض :

  • يمكنك استخدام voicemail وذلك عند التحدث مع شخص اخر قم بإضافة مكالمة وحدد علي رقم هاتفك الذي تستخدمه في الاتصال ليتم بذلك تحويلك الي voicemail ثم اضغط علي Merge Calls . من المفترض ان يترتب علي الخطوات السابقة تسجيل المكالمة هذه الطريقة لا تعمل مع كل شبكات الاتصال بالاضافة الي معرفة الطرف الثاني بعملية التسجيل.
  • هناك الكثير من البرامج الموجودة علي متجر التطبيقات مثل Call Recorder و TapeACall: Call Recorder وكل البرامج التي تقع تحت هذه التسمية تقوم بخاصية وفكرة عمل هذه البرامج تقوم علي اساس الاتصال برقم معين يوفره لك البرنامج هذا الرقم متصل بمسجل صوتي ثم تقوم بعمل اضافة مكالمة للرقم الذي تريد التحدث معه ليتم تسجيل المكالمة , معقد غير عملي كما ان البرامج مدفوعة .
  • يمكنك استخدام http://voice.google الخدمة مجانية بالكامل من ضمن خدمات جوجل , سوف تحتاج في البداية الي الدخول للإعدادات setting ثم المزيد من الخيارات ثم تأكد من تفعيل تسجيل المكالمات امام اختيار Incoming Call يعاب علي هذه الطريقة معرفة الطرف الاخر بتسجيل المكالمة كما ان لاتعمل إلا مع المكالمات الواردة فقط.

في النهاية اتمني ان تفيد هذه السطور في توفير حل عملي لمشكلة الحصول علي طريقة تسجيل المكالمات على الايفون خاصة مع غياب البرامج التي توفر هذه الخاصية. اذا كان لديك طريقة مختلفة تستخدمه عند تسجيل المكالمات لا تتردد في المشاركة معنا .