نوكيا 9 بيور فيو : مواصفات، سعر، مميزات، موعد الإعلان

قبل موعد الإعلان الرسمى عن هاتف نوكيا 9 بيور فيو “Nokia 9 PureView” إليكم نظرة سريعة على جميع التسريبات التى جاءت حول مواصفات، ومميزات، وعيوب، وسعر الهاتف قبل إزاحة الستار بشكل رسمى .

من المتوقع حضور شركة HMD Global Oy المالكة للعلامة التجارية نوكيا فى معرض ومؤتمر MWC 2019 الذى سيتم عقده بمدينة برشلونة الإسبانية خلال الشهر الجارى (فبراير 2019 ) وسيحضر هذا المؤتمر مجموعة كبيرة من الشركات من بينها Sony و Xiaomi و LG و Huawei و Oppo .

هذا، وقد نشر السيد Juho Sarvikas مؤخراً تغريدة على تويتر أكد فيها على حضور شركة HMD Global Oy معرض MWC 2019 لإزاحة الستار عن بعض الأجهزة والمنتجات الجديدة للشركة تحديداً يوم 24 فبراير .


مواصفات Nokia 9 PureView

على حسب التسريبات الأخيرة، الهاتف سيحمل شاشة OLLED بمقاس 5.99 بوصة وبدقة +Quad HD، وسيكون هناك نسختين من الهاتف، نسخة بمعالج من نوع Snapdragon 845 تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، فى حين النسخة الثانية من الهاتف بمعالج من فئة Snapdragon 855 وتدعم شبكات الجيل الخامس 5G .

ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 6 جيجابايت رام، ونسخة أخرى بحجم 8 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 128 جيجابايت، وليس هناك معلومات إذا كان الهاتف سيدعم منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية أم لا .

أما بخصوص الكاميرا، فقد ظهر الهاتف مع عدسات الكاميرا الخمس الضخمة على ظهره وستتيح العدسات الخمس في هاتف nokia 9 PureView إضاءة أكثر بعشرة أضعاف من عدسات الهواتف الذكية العادية . مع العلم، قد تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 21 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8 .

الهاتف لديه بطارية بسعة 4150 ميلى أمبير فى الساعة تدعم الشحن اللاسلكي، ويدعم IP68 لمقاومة المياه والغبار . بالإضافة إلى ذلك، سيدعم الهاتف لمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة .

ومن المرجح أن الهاتف سيأتى مع نظام تشغيل أندرويد إصدار Android 9.0 Pie، كما ومن المؤكد أن الهاتف سيحصل على تحديثات أندرويد لمدة عامين على الأقل .

سعر nokia 9 PureView

للاسف الشديد، حتى وقتنا هذا لا توجد أى معلومات عن سعر الهاتف . ولكن، من المؤكد تزايد التسريبات خلال الفترة القادمة مع أقتراب الإعلان الرسمى . source