بديل الواتس اب : أفضل بدائل تطبيق الواتساب

تخطط شركة وإدارة الفيسبوك لدمج كل من خدمات الرسائل الثلاث الخاصة بها WhatsApp و Facebook Messenger ورسائل Instagram الخاصة في نظام أساسي واحد للرسائل .

مع العلم، سيتم التشفير من النهاية للنهاية “end-to-end encrypted” و ستظل كل التطبيقات فى خدمة منفصلة مع رمزها الخاص في مكتبة تطبيقات على الهاتف. ولكن الخطة هي أن تكون جميع خدمات المراسلة الثلاثة تستخدم نفس خدمة الدردشة الداخلية عبر النظام الأساسي .

المشكلة هنا تكمن فى بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية وهذا بسبب المشاكل الأمنية التى تعرض لها موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك خلال الفترة الأخيرة .لذا دعنا نلقي نظرة على بدائل الواتساب و الفيس بوك ماسنجر التي ستسمح لك بالهروب من منصة الدردشة القادمة في فيس بوك تمامًا .


أفضل ثلاث بدائل للواتساب

تطبيق Signal Private Messenger‏ : سيجنال هو تطبيق من تطبيقات الشات والدردشة يتوفر لنظام التشغيل أندرويد و ios ويتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل ويندوز، وماك ويستخدم لإرسال الرسائل التى يمكن أن تتضمن ملفات وملاحظات صوتية وصورًا ومقاطع فيديو، ويستخدم لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية .

الرائع فى التطبيق أنه يستخدم الإتصال المشفر مما يعنى أنه يعمل على حماية خصوصيات المستخدمين .

تطبيق Viber : فايبر من البرامج المعروفة بين المستخدمين على جميع أنظمة التشغيل المختلفة يتوفر على نظام أندرويد و ios ويتوفر منه نسخة لسطح المكتب أيضًا . بجانب هذا، يوفر كل شىء تحتاج إليه بداية من إرسال الرسال، أجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وإرسال الملفات، إلخ

تطبيق Telegram Messenger : تلجرام الذى يعد المنافس الأول القوى للواتساب وهو من تطبيقات الدردشة والشات المجانية ويوفر خصائص ومزايا لا تتوفر فى واتساب وهو متوفر على أندرويد و ios ويتوفر منه نسخة على لسطح المكتب . بالإضافة إلى ذلك، يركز تطبيق تلجرام فى المرتبة الأولى على حماية خصوصية المستخدمين والكثير من المميزات الأخرى التى يحتاج إليها جميع المستخدمين .

بالتأكيد هناك الكثير من البدائل الأخرى للواتساب تحدثنا عنها فى مقالات سابق مثل “أفضل 8 تطبيقات بديلة للواتس اب” و “افضل 6 تطبيقات بديلة للواتس اب تحترم خصوصيتك” .

فى الأخير نأمل بأن تنال هذه البدائل على إعجابكم جميعاً .