افضل 10 برنامج مكافحة الفيروسات مجانا

فى هذه التدوينة وكما فى العنوان، سنقوم بتسليط الضوء على مجموعة من أفضل برامج الحماية من الفيروسات المجانية لأجهزة الكمبيوتر . إذا كنت بحاجة إلى برنامج حماية مجاني فيمكنك انتزاع واحدة من هذه البرامج 10 أدناه والبدء في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تهديدات الفيروسات .

افضل 9 برامج حماية للكمبيوتر

برنامج Avira

بفضل الأداء الثابت والأدوات السهلة التى يوفرها، فإن برنامج أفيرا بالتأكيد يعد خيار أكثر من رائع ويوفر واحدة من المزايا الأكثر من رائعة وهى إنشاء عدد من عمليات الفحص التي تعمل على مدار الأسبوع . فقط، ما عليك سوى جدولة مسح يومي سريع أو مسح كامل أسبوعي، وسيتم القيام بهذه المهمة . جنبا إلى جنب مع الحماية في الوقت الحقيقي، سوف يبقيك المسح آمنة من كل شيء تقريبا

يمكنك الأن الحصول على هذه النسخة المجانية من برنامج أفيرا وتجربتها على جهازك . مع العلم، البرنامج متاح على الويندوز، وماك .

برنامج Bitdefender

سيوفر لك الإصدار المجاني من برنامج Bitdefender أمانًا من كل البرامج الضارة المتداولة تقريبًا . كما وتساعد ميزة مكافحة التصيد الاحتيالي ومكافحة الاحتيال في الحفاظ على حماية أفضل لك . هذا، وقد تم تصميمه أيضًا ليكون خفيفًا على موارد النظام وهو متوفر على الماك، ويندوز .

برنامج Avast

على الرغم من أن برنامج أفاست قد حصلت على تقييم حماية أقل قليلاً من بعض الخيارات الأخرى (98.9%)، إلا أنها لا يزال رائع جدًا . يمتلك التطبيق أيضًا استخدامًا منخفضًا للموارد، مما يجعل من غير المحتمل إبطاء الكمبيوتر بشكل ملحوظ .

أفاست من البرامج الرائعة واستخدمه أنا شخصياً على جهازى وهو متوفر على الويندوز، وماك .

برنامج AVG

حصل برنامج اى فى جى على تقييم 98.9 % لذا يصنف من برامج الحماية الجيدة وهو قليل الاستهلاك لموارد الكمبيوتر بالتالى فهو مناسب للأجهزة بمواصفات متوسطة المدى وهو متاح ومتوفر على الويندوز وماك .

برنامج Lavasoft Ad-Aware

هذا البرنامج حصل على تقييم وصل إلى 99.3٪ في الاختبارات الأخيرة، مما يجعله منافسًا قويًا لبرامج الحماية . وعلى الرغم من أن هذا الإصدار يميل إلى استخدام موارد أكثر من خيارات مكافحة الفيروسات الأخرى، إلا أنه لا يزال خيارًا رائعًا لمستخدمي ويندوز . ويركز هذا البرنامج على مكافحة برامج الإعلانات والتجسس .

برنامج eScan Antivirus Toolkit

على عكس جميع البرامج أعلاه، هذا البرنامج لا يتطلب تثبيت أى أنه من البرامج المحمولة أو البورتابل التى لا تمر بمرحلة التثبيت . فقط، قم بتحميل البرنامج والنقر عليه ليعمل معك على الفور، وهذا يعني أنه يمكن تشغيله من محرك أقراص USB، ويمكنك استخدامه حتى إذا كان لديك بالفعل مضاد فيروسات آخر قيد التشغيل .

برنامج Trend Micro HouseCall

يمكن تثبيت برنامج HouseCall بسرعة وتشغيله . لن تمنحك خيارات هذا البرنامج جدولة أو الحماية في الوقت الفعلي، ولكن إذا كنت تعتقد أن جهازك قد يكون مصابًا، فهذه طريقة رائعة للتحقق منها . بالإضافة إلى ذلك، يوفر عددًا من الأدوات المجانية الأخرى التي قد تكون مهمة بالتأكد، مثل مجموعة الأدوات المضادة للفدية، وحارس المتصفح ، و buster rootkit buster .

برنامج Malwarebytes Anti-Malware

هذا البرنامج له سمعة قوية للغاية على مدى السنوات القليلة الماضية . والبرنامج مكافحة البرامج الضارة وهو متخصص أيضًا فى حذف برامج الإعلانات المتسللة ويوفر إمكانيات المسح اليدوي دون الحماية في الوقت الفعلي .ولكن حتى مع هذا التحذير، ما زال التطبيق رائعًا .

عند مواجهة مشكلة إصابة جهازك بالبرامج الضارة هنا يجب عليك الاسارع فى الحصول على هذا البرنامج المتوفر للويندوز، وماك .

برنامج Panda Free Antivirus

حقق هذا البرنامج خلال السنوات الماضية الكثير من النتائج الجيدة للغاية على الرغم من أنه يمتلك واجهة معقدة بعض الشىء . ولكن، هذا لا يقلل من هذا البرنامج الذى يساعد على حماية الجهاز من التهديدات وهو متوفر للويندوز، وماك .

برنامج ZoneAlarm Free Antivirus

واحد من البرامج الهامة جداً وهو يعمل فى المرتبة الأولى على توفير بعض الحماية الأساسية للهوية التي تتيح لك معرفة ما إذا كانت هناك تغييرات غير مصرح بها على ملفات الائتمان الخاصة بك.

تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية العشرة أعلاه التي قمنا بتغطيتها سوف تحافظ على سلامتك على كل من نظام تشغيل ويندوز، وماك .