كيفية تغيير حجم ذاكرة التخزين المؤقت فى متصفح جوجل كروم

عند الحديث عن أشهر وأكثر متصفحات الإنترنت استخداماً بين الأشخاص فى جميع انحاء العالم على أنظمة التشغيل المختلفة، هنا يجب أن يأتى متصفح جوجل كروم “Google Chrome” فى المرتبة الأولى بكل تأكيد لأسباب كثيرة جداً أبرزها وأهمها أن الأشخاص يشعرون بأن جوجل كروم أسرع من المتصفحات الأخرى وهذا يرجع بفضل ذاكرة التخزين المؤقت فى المتصفح والتى يمكن إدارتها والتحكم فيها .

المتصفحات الأخرى تسمح للمستخدمين بإدارة حجم ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح من الواجهة، بينما فى متصفح جوجل كروم لا يسمح للمستخدم بذلك . لكن هذا لا يعني أنه غير ممكن . سنتعلم في هذه المقالة طريقة تجاوز ذلك وزيادة حج ذاكرة التخزين المؤقت فى المتصفح للحصول على أداء أفضل .

عموماً، تابع الخطوات أدناه للقيام بزيادة حجم ذاكرة التخزين المؤقت فى المتصفح للحصول على أداء أفضل وأسرع بكثير من البداية وتجنب بطء المتصفح بعد فترة من الاستخدام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إليكم كل شىء .


أول خطوة يجب القيام بها هى التوجه إلى بارتشن “C:” المثبت عليه نسخة الويندوز الخاصة بك، ثم بعد فتح البارتشن أنقر على ملف “Program Files (x86″، ثم بعد ذلك أنقر على ملف “Google”، ومن ثم النقر على “Chrome”، ثم النقر على “Application” .

هنا قم بالنقر كليك يمين على “chrome.exe” وتحديد سطح المكتب أو الديسك توب كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، أنقر كليك يمين على هذا الإختصار بسطح المكتب واختر خصائص “Properties” ثم فى حقل Target أكتب ما يلى بعد العنوان بالكامل .

-disk-cache-size-2147483648.

مع العلم، هذا الرقم 2147483648 هو حجم ذاكرة التخزين المؤقت بالبايت، والرقم هذا
2147483648 بايت يساوي 2 جيجابايت .

على أى حال، بعد الانتهاء أنقر على Apply ثم ok لحفظ التغييرات .