ايقاف الكمبيوتر تلقائيا بعد مدة محددة

إيقاف الكمبيوتر، وإعادة تشغيل الكمبيوتر، وعمل سليب للكمبيوتر تقائياً بعد مدة محددة ! نعم، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه سوياً فى هذه التدوينة . فقط، تابع لمعرفة كيف تقوم بذلك .

مع نسخة ويندوز 10 يمكن إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو وضعه في وضع السكون في وقت وتوقيت محددين . ولكن، فى حالة كنت ترغب فى الحصول على المزيد من الخيارات حول هذا الأمر فأنت بحاجة إلى استخدام البرنامج الذى نتحدث عليه فى السطور أدناه والذى يوفر لك كل ما تحتاج إليه .

أداة Toff : ستكون هذه الأداة مفيدة تحديداً للأشخاص الذين يرغبون في ترك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تعمل دون مراقبة لبعض الوقت قبل إيقاف تشغيلها تلقائيًا حسب الوقت المحدد .


تساعدك هذه الأداة على قفل الكمبيوتر، إعادة التشغيل، تشغيل وضع سليب للكمبيوتر، وضعه في وضع السكون، إلخ بشكل تلقائى حسب الوقت الذى قمت أنت شخصياً بتحديده للأداة . بالتالى، يمكنك ترك الكمبيوتر يعمل والذهاب للخارج وسيقوم بالإيقاف تلقائياً عند الوصول إلى الوقت الذى قمت بتحديده . [dennisbabkin.com]

الأداة متوفرة بشكل مجانى وهى من الأدوات المحمولة أو البورتابل أى لا تحتاج إلى تثبيت، بمجر فقط التحميل والنقر عليها ستعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت، كما وتدعم العمل على Windows XP/Vista/7/8/10 & Server 2003/R2/2008/R2/2012/R2/2016 .

بخصوص طريقة الاستخدام، بعد تشغيل الأداة حدد من قائمة “What to do” ما تريده سواء قفل الكمبيوتر، أو إعادة تشغيله، أو عمل سليب، إلى غير ذلك، ثم بعد ذلك تحديد الوقت والتاريخ على حسب راحتك وحفظ الإعدادات .

مجرد وصول الوقت والتاريخ المعين للبرنامج سيقوم على الفور بتطبيق الإعدادات التى قمت بتعيينها سواء قفل أو إعادة تشغيل أو عمل وضع سليب أو عمل وضع سكون للكمبيوتر بشكل تلقائى بدون أى تدخل منك .

كان هذا هو كل شىء حول هذا البرنامج الذى بالفعل يستحق التجربة نظراً للمميزات التى يوفرها التى من أبرزها سهولة الاستخدام وتوفر بشكل مجانى .