تجربتى فى حل مشكلة بلوتوث اللاب توب [البلوتوث لا يظهر]

مشاكل البلوتوث كثيرة جداً ومتعددة . ولكن، فى هذه التدوينة سوف أشارك معكم تجربتى فى حل واحدة من مشاكل البلوتوث التى تعرضت لها وتمكن من حلها وتجاوز بكل سهولة وبدون أى صعوبات .

ارسال الملفات عبر البلوتوث في اللاب توب

المشكلة التى تعرضت لها هى أن الأجهزة الأخرى لا تعثر على البلوتوث الخاص بى فى اللاب على الرغم من تشغيله ويعمل بالفعل ويظهر فى شريط المهام وفى ادارة الاجهزة، فما العمل والحل ؟


قمت بتوجه سريعاً إلى إعدادات البلوتوث فى اللاب الخاص بى وهنا لاحظ أن الخيار الذى يجعل الاجهزة الأخرى ترى وتعثر على البلوتوث الخاص باللاب توب غير مفعل “allow bluetooth devices to find this pc” وعند محاولة إضافة علامة صح أمام هذا الخيار ظهرت رسالة ولم أتمكن من تشغيل هذا الخيار واستمرت المشكلة .

وكان الحل فى هذه الحالة هو التوجه سريعاً إلى أدارة الأجهزة فى اللاب توب الخاص بك من خلال النقر كليك يمين على ايقونة ماى كمبيوتر والتى تعرف فى ويندوز 10 باسم “This PC” ثم من القائمة قمت بالنقر على خيار “manage” والنقر على الخيار المشار عليه بالسهم فى القائمة الجانبية، والنقر على تعريف البلوتوث كليك يمين وعمل تحديث للتعريف كما فى سكرين شوت أدناه .

أنقر على الخيار المشار عليه فى سكرين شوت أدناه .

انتظر لحين الانتهاء من البحث عن تعريف للبلوتوث على الإنترنت .

بمجر الانتهاء، قمت بالتوجه إلى إعدادات البلوتوث مرة ثانية وتمكنت هذه المرة من تفعيل خيار ” allow bluetooth devices to find this pc ” الذى يساعد الاجهزة فى رؤية بلوتوث اللاب توب الخاص بى، كما فى سكرين شوت أدناه .

حل هذه المشكلة عن تجربة على جهازى . وفى الأخير، نأمل بأن يستفيد الجميع من هذه التدوينة فى حل واحدة من مشاكل البلوتوث .