افضل برامج الكمبيوتر لشهر يناير 2019

سنقوم مع كل شهر بتدوين هذا المقال الذى نتحدث خلاله عن أفضل برامج الكمبيوتر التى تستحق التحميل والتثبيت نظراً للمميزات والخصائص التى توفرها لنا جميعاً كمستخدمين للكمبيوتر، وسيكون من بين هذه البرامج بعض البرامج التى حصلت على تحديث جديد جلب إليها بعض المميزات، وبعض البرامج الجديدة، وبرامج قديمة ولكنها فريدة من نوعها .

فى البداية وقبل الخوض فى التفاصيل، إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد وتبحث أيضًا عن تطبيقات جديدة لهاتفك، فأنت بحاجة إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان “افضل تطبيقات الاندرويد يناير 2019” .

برنامج wintohdd : البرنامج الأول معنا فى هذا المقال هو بالتأكيد ليس من البرامج الجديدة . ولكن، بناءًا على طلب الكثير من المستخدمين سنقوم بالحديث سريعاً عن أهم مميزاته الرائعة التى تتمثل فى الأتى :


1 : دعم اللغة العربية والإنجليزية والكثير من اللغات الأخرى .

2 : دعم نسخة ويندوز 10/8/7 بنواة 32 بت، ونواة 64 بت .

3 : اعادة تنصيب الويندوز بدون سي دي او فلاش .

4 : تنصيب نسخة ويندوز جديدة على الجهاز بدون اسطوانة او فلاشة .

5 : نقل الويندوز من هارد الى هارد .

6 : عمل ويندوز محمول على الفلاشة .

هذه هى كل المميزات التى يوفرها هذا البرنامج . مع العلم، يتوفر البرنامج بشكل مدفوع ولكن هناك نسخة مجانية مع مميزات محدودة . أما عن طريقة الاستخدام تحتاج إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان “شرح برنامج wintohdd” لمعرفة كيف تستخدم البرنامج بالصور . [easyuefi.com]

برنامج Find.Same.Images.OK : البرنامج الثانى معنا فى هذا المقال والذى يعتبر واحد من البرامج الجديدة المجانية وهو متخصص فى البحث عن الصور المكررة أو المتشابهة على الكمبيوتر وحذفها لتنظيف جهازك تماماً من هذه الأمور الغير ضرورية وتوفير مساحة على الهارد، وإليكم أهم مميزات البرنامج :

1 : متوفر بشكل مجانى .

2 : واجهة مستخدم نظيفة تماماً .

3 : سهل الاستخدام .

4 : يتعرف على الصور المتشابهة ويقوم بحذف نسخها منها والابقاء على نسخة واحدة

أما عن طريقة الاستخدام . لحسن الحظ، كان لنا حديث سابق عن شرح طريقة استخدام هذا البرنامج بالصور . فقط، تحتاج للرجوع لمقال سابق بعنوان “برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر” وهناك تجد كل شىء حول هذا البرنامج الجديد .[softwareok.com]

برنامج Dr. Fone : برنامج دكتور فون ليس من البرامج الجديدة ولكن نظراً لكثرة الأسئلة والإستفسارات بشأن ما هو أفضل برنامج لحفظ ارقام الهواتف على الكمبيوتر عربي سنقوم بالحديث عنه فى هذا المقال الشهر . هذا البرنامج حقاً أكثر من رائع ويوفر طن من المميزات والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً وهى كالأتى :

1 : نقل كل شىء من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس صحيح .

2 : فتح قفل الشاشة فى حالة نسيانه .

3 : استرجاع المحذوفات من الهاتف .

4 : نسخ البيانات من هاتف إلى هاتف أخر .

5 : عمل نسخة احتياطية .

كل المزايا أعلاه نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين للهواتف . ولكن، هناك بعض المميزات بالبرنامج مجانية والبعض الأخرى يحتاج إلى الدفع مقابل الحصو عليه . عموماً، تابع هذا المقال “حفظ ارقام الهواتف على الكمبيوتر عربي” إذا كنت تريد نقل الاسماء وجهات من الهاتف للكمبيوتر .
[drfone.wondershare.com]

برنامج naBoota : واحد من البرامج الجديدة للكمبيوتر وهو متخصص فى حرق جميع أنواع ملفات الايزو iso على الفلاشة USB، أو هارد خارجى، أو حتى الذاكرة الخارجية الميمورى كارد “SD Card” وإليكم مجموعة من المميزات لهذا البرنامج .

1 : متوفر بشكل مجانى .

2 : واجهة نظيفة ومرتبة .

3 : سهل الاستخدام .

4 : ضغط وحرق ملفات الايزو .

5 : ضغط الملفات بصيغة 7Z أو RAR أو ZIP أو DMZ .

بالنسبة لطريقة الاستخدام، بعد تثبيت البرنامج على جهازك قم بالنقر على خيار “Image ” لتحديد ملف الايزو، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “Drive” لتحديد القرص الخارجى الذى ستقوم بحرق الملف عليه سواء فلاشة أو كارت أو هارد خارجى، وفى الأخير أنقر على “Begin” لبدء عملية التحويل . [sodiumworks.com]

برنامج FAT32format GUI : من البرامج التى نالت على إعجابى أنا شخصياً وهو متخصص فقط فى عملية فورمات الفلاشة fat32 ! نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة لعمل فورمات وتهيئة للهارد الخارجى أو الفلاشة USB إلى صيغة فات 32 فأنت بحاجة إلى هذا البرنامج الذى يتمتع بمجموعة من المميزات وهى كالأتى :

1 : متوفر بشكل مجانى .

2 : واجهة البرنامج بسيطة للغاية وتجعل من السهل التعامل مع البرنامج .

3 : برنامج محمول أو بورتابل أى لا يحتاج إلى تثبيت .

بعد تشغيل البرنامج وصل الهارد الخارجى أو الفلاشة بالكمبيوتر، ثم حدد القرص الذى ترغب فى عمل فورمات له إلى نظام FAT32 وتأكد من تحديد القرص والبارتشن الصحيح حتى لا تقوم بحذف ملفاتك وفقدانها، وفى الأخير أنقر على start لبدء التحويل . [softpedia.com]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الشهرى الذى نتحدث خلاله عن أفضل برامج الكمبيوتر التى تستحق التثبيت .

فى حالة كنت من مستخدمى نسخة ويندوز 10، يمكنك الرجوع لهذا المقال “افضل البرامج المجانية” الذى يضم سلسلة من البرامج المجانية الرائعة .

نأمل أن تنال البرامج على إعجابكم جميعاً .