ميزة فى تلجرام لا تتوفر فى الواتساب

يتوفر على الإنترنت وتحديداً على متاجر تطبيقات الاجهزة الذكية الكثير من تطبيقات الدردشة والشات المعروفة بين المستخدمين فى جميع أنحاء العالم . ولكن، فى هذا المقال سيكون الحديث عن أثنين من أشهر وأقوى تطبيقات الدردشة المنافسة لبعضها البعض .

هذين التطبيقين هما الواتساب التابع لشركة وإدارة الفيس بوك، والتطبيق الثانى وهو تلجرام الذى يعتبر هو المنافس الأقوى لتطبيق الواتساب فى الوقت الحالى . لذا، قمنا بتسليط الضوء فى مقال سابق على “الفرق بين الواتساب والتليجرام” ليكون الجميع على علم بالمميزات والعيوب لكل من الواتساب وتلجرام .

عموماً وحتى لا يطول الحديث، خلال السطور أدناه سوف نلقى الضوء على خاصية متوفرة فى تلجرام ولا تتوفر فى الواتساب حتى يومنا هذا على الرغم من أهميتها الشديدة وأن الجميع بحاجة إليها .


هذه الميزة هى “فتح حسابين بنفس الرقم فى وقت واحد” . للتوضيح أكثر، فى الفيس بوك وتلجرام وبعض تطبيقات الشات الأخرى يمكن تسجيل الدخول لحسابك فى جهازين بنفس البيانات والمعلومات فى وقت واحد .

بينما فى واتساب لا يمكن القيام بذلك وتسجيل الدخول فى وقت واحد باستخدام التطبيق الرسمى، وفى حالة إذا قمت بتجربة هذا الأمر ومحاولة فتح حسابين واتس بنفس الرقم سيتم تسجيل الخروج على الفور من احد الأجهزة كما فى سكرين شوت أدناه .

الحل الوحيد فى هذه الأثناء هو استخدام تطبيق طرف ثالث يدعى Whats Web‏، وللمزيد من التفاصيل حول هذا التطبيق وطريقة الاستخدام تابع هذا الدليل “تشغيل رقم واتساب واحد على جهازين مختلفين” .

بينما فى تلجرام الأمر لا يحتاج إلى كل هذا ويمكن تسجيل الدخول لحسابك فى أكثر من جهاز بنفس الرقم فى وقت واحد كما فى الفيس بوك وغيرها من التطبيقات باستخدام التطبيق الرسمى وبدون الحاجة إلى تثبيت تطبيق طرف ثالث للقيام بذلك .

الخلاصة :

فى الواتساب لا يمكن فتح حسابين بنفس الرقم فى وقت واحد باستخدام تطبيق الواتس الرسمى، بينما فى تلجرام يمكن فتح أكثر من حساب بنفس الرقم بدون أى مشكلة وباستخدام تطبيق تلجرام الرسمى .