برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر مجانا

فى كل مرة أقوم فيها بتصفح الإنترنت وتحديداً بعض المواقع المتخصصة فى شروحات وحلول مشاكل الكمبيوتر أعثر على إستفسار وسؤال حول كيفية البحث عن الصور المكررة وحذفها بشكل نهائى من أجل تنظيف جهاز الكمبيوتر من هذه الملفات الغير مهمة والحصول على مساحة إضافية الأمر الذى يؤدى بالتأكيد على تسريع الكمبيوتر .

وكما نعلم جميعاً، يتوفر على الإنترنت الكثير من البرامج والأدوات التى تساعد المستخدمين فى البحث عن الصور المكررة وحذفها نهائياً من الكمبيوتر . ولكن، ليس كل البرامج تستحق التجربة .

لذا، نلقى الضوء فى هذا المقال على أفضل برنامج متخصص فى البحث عن الصور المتشابهة للكمبيوتر بشكل مجانى وعن تجربة ! نعم، برنامج رائع حقاً ويمكن استخدامه فى تنظيف جهازك من الصور المكررة .


برنامج Find.Same.Images.OK : هذا البرنامج يتمتع بالكثير من الخصائص والمزايا التى من أبرزها توفره بشكل مجانى، من البرامج المحمولة أو البورتابل أى لا يحتاج إلى تثبيت ( بعد تحميله والنقر عليه يعمل معك بدون المرور بمرحلة التثبيت )، وإليكم طريقة استخدام البرنامج . [softwareok.com]

بعد تشغيل البرنامج، سيكون عليك فقط تحديد الفولدرات التى تضم مجموعة كبيرة من الصور وترغب أنت شخصياً فى عمل فحص لها للتعرف على الصور المشابهة وحذفها كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد تحديد الفولدر الذى يضم الصور، أنقر على start ليقوم البرنامج فى بدء عملية الفحص للتعرف على الصور المشابهة .

انتظر لحين انتهاء البرنامج من الفحص .

فى الأخير يظهر البرنامج الصور المكررة أو المشابهة، أنقر على علامة سلة المهملات بالأعلى وسيتم حذف نسخة من الصور المكررة والابقاء على نسخة واحدة فقط .

بهذه الطريقة يمكن عمل فحص للهارد على الكمبيوتر للتعرف على الصور المكررة وحذفها على الفور بكل سهولة .