حل مشكلة Ordinal not found في الويندوز

خطأ Ordinal not found هناك الكثير من رسائل الخطأ التي قد تتعرض لها أثناء استخدام ويندوز 10 أو أي نظام تشغيل أخر حل هذه المشاكل في الغالب يأتي بمحاولة تحليل رسالة الخطأ لمعرفة مصدر المشكلة وهو ما سوف نعمل عليه مع المشكلة الحالية .

رسالة الخطأ :: he ordinal could not be located in the dynamic link library C:\Program Files (x86)\Microsoft VS Code Insiders\code – insiders.exe

النمط السابق من رسالة الخطأ يختلف بإختلاف رقم الخطأ فقد يكون الخطأ علي هذا النحو The ordinal 12404 could not be located in the dynamic link library mfc90u.dl وهكذا ..


عندما يقوم Visual Studio بالبحث عن ملفات DLL وفي حالة عدم العثور علي اي من هذه الملفات يختلف رقم الخطأ تبعاً لنوع الملف الذي لم يتم العثور عليه لذلك تختلف ارقام الأخطاء لكن في الغالب الحل واحد .

حل المشكلة ::

١: حل هذه المشكلة بإختصار شديد في التأكد من تنصيب Microsoft Visual C++ علي جهازك من الموقع الرسمي اذا كانت نستخدتك 32 بت أما اذا كانت نسختك 64 بت .

حمل النسخة المناسبة لإصدار نسخة الويندوز الموجودة علي جهازك ثم وافق علي التنصيب وتابع الي حين انتهاء العملية ليس هناك الكثير خطوات بسيطة للغاية .

٢: في حالة استمرار ظهور رسالة الخطأ علي الرغم من القيام بالخطوة السابقة قد تحتاج الي اعادة تشغيل الكمبيوتر.

٣: في الكثير من الأحيان يقتصر حل معظم مشاكل الويندوز علي مجرد التحديث حيث يعالج تحديث نسخة الويندوز الأخطاء والملفات المعطوبة لذلك تأكد اذا كان هناك تحديث متوافر عبر الاعدادات Settings ثم التحديث والامان Update and Security وفي حالة توافر تحديث يجب الحصول عليه ثم اعادة تشغيل الجهاز .

اتمني ان تساهم الخطوات السابقة في حل مشكلتك والتخلص من رسالة الخطأ ..