طريقة عمل ايميل اوت لوك بالعربي outlook

  • Post Author:
  • Post last modified:17/01/2019
طريقة عمل ايميل اوت لوك بالعربي outlook

اذا كان مجرد عمل ايميل في جوجل كافي لكي تستطيع الوصول الي باقي الخدمات التي توفرها الشركة فأن الوضع لايختلف كثيراً في مايكروسوفت حيث بمجرد عمل ايميل اوت لوك اصبح لديك القدرة للوصول الي باقي خدمات الشركة والعكس اذا كان لديك حساب مايكروسوفت لا تحتاج الي عمل ايميل outlook حيث لديك ايميل بالفعل.

بالتالي اذا كنت تمتلك حساب في Microsoft يمكنك وبشكل تلقائي استخدام خدمة البريد الإلكتروني المجاني التي توفرها الشركة عبر برنامج اوت لوك سواء علي الهاتف أو من خلال المتصفح والعكس صحيح .

هنا سوف نبدء معًا بكل بساطة طريقة عمل ايميل outlook مجاني ليس هناك الكثير فالخطوات هي نفس الخطوات المتبعة عند التسجيل في معظم المواقع من حيث كتابة كافة البيانات بما في ذلك الاسم العمر تاريخ الميلاد طريقة الاسترداد سواء عبر بريد الكتروني بديل او من خلال رقم الهاتف .

من صفحة عمل حساب جديد هنا outlook.com sign up page للبدء في انشاء حساب كما يمكنك استخدام البرنامج الرسمي علي الهاتف والتابلت للأندرويد google play وللآيفون itunes , لك حرية الاختيار يمكنك متابعة الخطوات عبر المتصفح ثم بعد عمل الحساب سجل دخول من خلال البرنامج علي الهاتف.

كبداية هناك ثلاث اختيارات مختلفة لإنشاء حساب في الاوت لوك وهي كالتالي :

  • بإستخدام ايميلك الحالي سواء كان جيميل او اي شركة أخري
  • بإستخدام رقم هاتفك
  • بإستخدام outlook.com

في حالة استخدام الطريقة الاولي ما عليك سوي كتابة ايميلك الحالي والذي تستخدمه بالفعل للوصول الي حساب Microsoft ثم متابعة علي سبيل المثال اذا كان لديك حساب في جوجل اكتب البريد الإلكتروني ثم تابع خطوات التسجيل وبذلك يصبح لديك حساب علي الاوت لوك يمكنك الدخول اليه باستخدام نفس ايميل جوجل لكن بكلمة سر مختلفة والتي سوف تحددها اثناء عملية التسجيل في الخطوات القادمة .

في حالة التحديد علي انشاء حسابك بإستخدام رقم الهاتف Use a phone number instead هنا سوف تكتب رقم هاتفك ليصلك كود التأكيد في رسالة نصية ثم تابع خطوات التسجيل التالية ثم في النهاية سوف يصبح لديك حساب outlook تستخدم رقم هاتفك في الدخول اليه

الاختيار الاخير Get a new email address يستخدم اذا كان لديك الرغبة في انشاء حساب جديد بدون استخدام رقم الهاتف او ايميلك الحالي كما يستخدم ايضاً اذا لم يكن لديك ايميل بالفعل وترغب في الحصول علي ايميل جديد مستضاف علي @Outlook.com

هنا سوف نحدد علي الاختيار الثالث ونبدء في كتابة اسم الايميل المستضاف علي الاوت لوك كما هو واضح من السكرين شوت التالي ثم متابعة للإنتقال الي الخطوات التالي.

من اهم الخطوات وهي كتابة باسورد حسابك وهي كلمة السر التي سوف تستخدمها مستقبلاً في الوصول الي حسابك, يجب ان تكتب كلمة سر قوية تحتوي علي ارقام وحروف بحيث تتجنب مشاكل سرقة حسابك في حالة استخدام باسورد سهلة .

كالمعتاد ابدء في كتابة اسمك الاول ثم اسمك الاخير للمتابعة مثل احمد علي هذا الاختيار لاتخلو عملية تسجيل حساب منه وهو من الاختيارت التي يمكنك التعديل عليها لاحقًا عبر حسابك الشخصي .

في هذه الخطوة يتم كتابة بلد الاقامة وهي البلد التي تقيم فيها في الوقت الحالي ثم تاريخ ميلادك يجب كتابة هذه البيانات بشكل صحيح اذا كنت ترغب في الحفاظ علي ايميلك مستقبلاً في حالة نسيان كلمة السر فقد يطلب منك كتابة تاريخ ميلادك وفي هذه الحالة يجب ان يطابق تاريخ الميلاد المكتوب عند انشاء الحساب .

هنا مجرد كود تأكيد تستخدمه الشركات لتجنب عملية انشاء الحساب التلقائية والتي تقوم بها بعد البرمجيات الخاصة بهدف تجنب الازعاج وعمليات التسجيل الغير حقيقة والتي تتسبب في استهلاك الخدمة بدون اي جدوي لذلك تعمد الكثير من الشركات الي اضافة مثل هذه الخطوات … اكتب كود التحقق ثم متابعة .

هنا يتعين عليك كتابة رقم هاتفك حدد مفتاح البد التي تقيم فيها ثم ابدء في كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح للحصول علي كود التحقق , في الواقع لايمكنني الوقوف علي سياسة ميكروسوفت في هذا الخصوص حيث في بعض الاحيان لا يطلب رقم الهاتف .

اثناء عملي للشرح الحالي وبمجرد فتح حسابي من تبويب اخر تم تسجيل الدخول والحصول علي ايميل اوت لوك حتي قبل كتابة رقم الهاتف في الخطوة السابقة .

بشكل عام تأكد من كتابة رقم هاتفك بشكل صحيح بعد اختيار بلد الاقامة للحصول علي كود التأكيد .

الأن اصبح لديك ايميل اوت لوك يمكنك استخدامه في ارسال واستقبال الرسائل وفي عمليات التسجيل المختلفة التي تحتاج الي بريد الكتروني كما يستخدم هذا الايميل في الوصول الي كل خدمات مايكروسوفت بما في ذلك سكايب ومتجر البرامج واصدار الويندوز 10 .

بمجرد القاء نظرة بسيطة علي الصفحة الرئيسية للإيميل سوف تلاحظ سهولة من حيث الاستخدام حيث يمكنك انشاء ايميل جديد من New message العثور علي الرسائل في صندوق الوارد Inbox الي غير ذلك من الاختيارات الاخري .

وضحنا في شرح سابق كيف يمكنك تغيير الرقم السري الحساب في اي وقت لاحق يمكنك مراجعة الرابط السابق في حالة الحاجة الي تعديل الباسورد .

أتمني في النهاية ان تفيدك السطور السابقة في انشاء وعمل حساب في الاوت لوك أو بالأحري مايكروسوفت حيث يستخدم الحساب في الوصول الي كل الخدمات كما وضحنا .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link