برنامج حجب المواقع للاندرويد “Block Site”

هل أطفالك فى المنزل يستخدمون الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك فى تصفح الإنترنت وتكون قلق عليهم من بعض المواقع الغير مرغوب فيها ؟ هل أنت قلق على أطفالك من مواقع الإنترنت الضارة ؟ هل تبحث عن طريقة لحجب المواقع فى الهاتف الخاص بك لحماية أطفالك؟

حسناً، فى هذا المقال سنقوم بالحديث عن واحدة من أفضل الطرق التى تساعد المستخدمين فى حجب موقع أو تطبيق معين على الهاتف ومنع الوصول إليه، الطريقة والخطوات أدناه عن تجربة وبعد تطبيقها على أى موقع لن يتم فتحه إلا بعد رفع الحجب .

للأسف الشديد، لا يمكن القيام بهذه العملية إلا من خلال تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث على هاتفك وهذا تحديداً فى حالة كان هاتفك لا يمتلك صلاحية الروت، أما إذا كان لدى هاتفك صلاحية الروت فيمكنك حجب المواقع من خلال ملف الهوست “Hosts” الذى يمكن الوصول إليه من خلال متصفح ومدير الملفات بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق .


برنامج بلوك سايت “Block Site” : نظراً لأن هاتفى لا يمتلك صلاحية الروت قمت باستخدام هذا التطبيق الرائع حقاً والمتوفر بشكل مجانى ولا يحمل أى إعلانات مزعجة فى الواجهة الرئيسية بجانب أنه يمتاز بسهولة الاستخدام . [play.google.com]

مميزات التطبيق :

1 : يوفر التطبيق خيارين لحجب المواقع، الخيار الأول وهو الحجب الدائم، فى حين الخيار الثانى وهو الحجب المؤقت من خلال تحديد وقت معين من واجهة التطبيق وبانتهاء هذا الوقت يتم رفع الحجب عن الموقع بشكل تلقائى .

2 : يمكنك الآن مزامنة على الهاتف والكبيوتر، بحيث إذا قمت بحجب موقع على الهاتف يتم حجب نفس الموقع على الكمبيوتر الخاص بك أيضًا .

3 : يمكنك حجب وحظر التطبيقات في الاندرويد وهى من المميزات الرائعة حقاً . على سبيل المثال، يمكنك حجب تطبيق فيس بوك لبعض الوقت أو بشكل دائم للتركيز على المهام الخاص بك  .

4 : الميزة الأقوى فى التطبيق وهى توفير خيار قفل التطبيق نفسه سواء بكلمة سر أو نمط من خلال إعدادات التطبيق نفسه لمنع الأخرين من الدخول إلى التطبيق وإلغاء حظر المواقع والتطبيقات .

5 : التطبيق لا يحتاج إلى صلاحية الروت .

بهذه الخطوات نكون تعرفنا على كل التفاصيل حول هذا التطبيق المتوفر بشكل مجانى على سوق متجر جوجل بلاى وهو يدعم العمل على أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك .