الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد يتوفر قريباً

الوضع الليلي أو الوضع المظلم يعمل بشكل عام على تقليل السطوع أو تقليل إضاءة الشاشة الأمر الذى يؤدى إلى تقليل إستهلاك البطارية بالتالى ستدوم لفترة أطول وهذا لأن استهلاك البطارية بكامل الإضاءة باللون الأسود لا يتجاوز 20% من استهلاك الطاقة عند استخدام الأبيض بالكامل . ليس هذا فقط، بل ويعمل الوضع الليلى على حماية العين عند تصفح الهاتف فى الليل، إلخ .

لهذا السبب، بدأ هذا الوضع بالوصول بشكل رسمى إلى مجموعة كبيرة جداً من أنظمة التشغيل والتطبيقات أيضًا، ومؤخراً وصل الوضع الليلى أو الداكن إلى متصفح جوجل كروم على نظام التشغيل MacOS . ولكن، نحن كمستخدمين للهواتف المحمولة نأمل بتوفر هذا الوضع فى أقرب وقت على جوجل كروم تحديداً على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

وبالفعل أكدت شركة جوجل خلال الأيام القليلة الماضية على قدوم الثيم المظلم أو الليلى إلى متصفح جوجل كروم تحديداً على الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد .


وأكبر دليل يأكد على صحة هذا الكلام وأن الوضع الليلى سيكون متوفر على جوجل كروم هو رصد هذه الخاصية فى Chromium Gerrit . ومن المتوقع إعلان شركة جوجل عن هذه الخاصية رسمياً مع الإعلان عن أندرويد 10 أو “أندرويد Q، أى أن الإعلان الرسمى يكون فى الربع الثانى أو الثالث من العام الجارى 2019 .

على أى حال، نأمل بالفعل توفر خاصية الوضع الليلى أو الوضع المظلم فى أقرب وقت على متصفح جوجل كروم على شاشة هواتف وأجهزة الأندرويد .