ايقاف تحديثات ويندوز 10 مؤقتا بدون برامج [ويندوز 10 هوم]

فقط مستخدمي اصدار الويندوز ١٠ في النسخة Professional لديهم امكانية ايقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية لبعض الوقت بشكل مؤقتا غير ذلك من الإصدارات ليس لديهم هذا الاختيار لذلك تحدثنا من قبل عن استخدام اداة تسمي ي تساعدك في القيام بهذه المهمة راجع الرابط السابق .

اليوم وفق تسريبات جديدة هناك تحديث قادم الي اصدار الويندوز ١٠ النسخة Windows 10 Home سوف يوفر خاصية ايقاف التحديث pause updates لمدة ٧ ايام كحد أقصي , يعتبر وقت كافي خاصة اذا لم يكن لديك الوقت الكافي للتحديث او هناك مشكلة في اتصالك بالانترنت .

سوف تظهر هذه الخاصية مع حصولك علي تحديث الويندوز ١٠ الذي يحمل الاصدارد 19H1 هذا التحديث من المتوقع وصوله خلال شهر ابريل من العام الحالي 2019 لكل المستخدمين .

كما وضحنا بالأعلي ايقاف تحميل التحديثات ويندوز 10 ليس نهائي لكن هناك قيد الوقت ٧ أيام فقط بعدها سوف يتم التحديث بشكل تلقائي حتي وان لم تقوم بذلك يدوياً بهدف حماية المستخدمين في حالة التحديثات الأمنية .

عند حصولك علي تحديث الويندوز يمكنك الوصول الي هذه الخاصية من الأعدادات Settings ثم التحديثات والأمان Update & Security ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار Windows Update .

سوف تلاحظ وجود اختيار تحت مسمي Pause Updates for 7 days ايقاف تحديث ويندوز 10 مؤقتا لمدة ٧ ايام تستطيع بطبيعة الحال اعادة تشغيل هذا الاختيار في اي وقت لاحق.

خلال فترة ال٧ أيام لن يتم ابداً تحديث الويندوز لكن عند ايقاف هذه الخاصية او انتهاء المدة سوف يقوم الويندوز بشكل تلقائي بتنصيب التحديثات المتاحة علي الفور .

هذه الخاصية هامة للغاية خاصة مع التحديثات المستمرة التي يحصل عليها اصدار الويندوز الحالي والتي في الكثير من الاحيان تتطلب اعادة تشغيل الكمبيوتر وهو الامر الذي قد لايتناسب مع الكثير من المستخدمين اثناء العمل او تصفح الانترنت .

في اصدار Windows 10 Professional للمستخدمين العديد من المميزات بما في ذلك امكانية ايقاف التحديثات لمدة قد تصل الي ٣٥ يوم