افضل تطبيقات الاندرويد المجانية والجديدة لشهر يناير 2019

هل تعلم كم عدد التطبيقات الموجودة في متجر جوجل google play بنهاية عام 2018 ؟ هذا العام، بلغ عدد التطبيقات على متجر جوجل بلاى 2.6 مليون تطبيق وهذا رقم ضخم جدًا بكل تأكيد . وفى هذا المقال قمنا بتنسيق قائمة من تطبيقات أندرويد الجديدة والمجانية التي يجب أن تجربها لهذا الشهر .

افضل 8 تطبيقات اندرويد مجانية لشهر ديسمبر 2018

وتضم قائمة هذا الشهر على كل شيء من متصفح خفيف إلى تطبيق معرض الصورة الجديدة “QuickPic users”، وتطبيق ملصقات الواتساب، إلى غير ذلك من التطبيقات الجديدة . فقط، تابع وأختر من بين التطبيقات أدناه ما ينال على إعجابك وإبدأ فى التحميل والتثبيت .

متصفح Mint Browser : عندما يتعلق الأمر بمتصفحات الإنترنت، يكون لدى مستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد خيارات عديدة . لدينا متصفحات شائعة وتحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين مثل جوجل كروم الذى يأتى مثبت بشكل افتراضى على أغلب الهواتف و متصفح مايكروسوفت إيدج التابع لشركة مايكروسوفت، ومتصفح الفايرفوكس، وأوبرا مينى، إلخ .

لكن هناك بعض متصفحات الإنترنت الجديدة التى يمكن تجربتها . مثال على ذلك، متصفح Mint Browser المتوفر معنا فى هذا المقال والذى يتميز بأنه متصفح خفيف الوزن مصمم للتصفح عالي السرعة مما يعنى الوصول السريع إلى مواقع الإنترنت المفضلة لديك، كما ستجد الميزات المعتادة مثل مانع جافا سكريبت، ومحرك البحث، والتبديل بين علامات التبويب الأخرى .

يمكنك الاختيار بين Bing و Google و Yahoo كمحرك البحث الخاص بك . ميزة أخرى مخبأة في هذا المتصفح هي الوضع الليلي، ويتوفر المتصفح بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Memoria Photo Gallery‏ : هل تبحث عن معرض خالى من الفوضى ؟ إذا كانت الإجابة نعم، ينصح باستخدام تطبيق Memoria Photo Gallery الذى يعتمد على التصميم متعدد الأبعاد من جوجل مما يعطيك رؤية أوضح لجميع الصور الخاصة بك داخل التطبيق .

هذا، وتنقسم الواجهة الرئيسية للتطبيق إلى ثلاثة أجزاء تتمثل فى الصور “Photos” والألبومات “Albums” والمفضلة “Favorites” .

الرائع فى التطبيق أنه يوفر خيار القفل لحماية خصوصيتك ومنع المتطفلين من الوصول إلى الصور الخاصة بك بدون الحاجة إلى تثبيت تطبيق قفل مخصوص، كما ويمنح التطبيق إمكانية تثبيت ألبومات معينة للوصول السريع إليها . هذ، ويتوفر التطبيق على المتجر بشكل مجانى ولكن هناك بعض الخصائص تحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليها . عموماً، التطبيق متاح لإصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Go to Sleep : مما لا شك فيه أن إدمان الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تعيق نومنا بكل تأكيد .والسؤال هنا، هل تتذكر الأوقات التى قضيتها فى تصفح الفيس بوك، انستقرام، وغيرها من مواقع الإنترنت وأنت ذاهب للنوم ؟ حسناً، أعتقد أننا جميعاً نعانى من نفس هذه المشكلة .

لكن، مع تثبيت تطبيق Go to Sleep سوف تتخلص من هذه المشكلة عن طريق تحديد وقت النوم الخاص بك داخل التطبيق . بالتالى، لن تحصل على أى إشعارات وقت النوم نهائياً .

يتوفر التطبيق مجاناً على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد لولى بوب أو المصاصة 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Stickers Pop for WhatsApp : فى حالة إذا أردت التعبير عن مجموعة متنوعة من العواطف، فعليك تثبيت مجموعة تطبيقات مختلفة تصل على الأقل إلى 4 تطبيقات للحصول على مجموعة كبيرة من التعبيرات، وهذا الأمر سيكون مشكلة بالتأكيد للكثير من المستخدمين خصوصاً الهواتف المزودة بذاكرة تخزين صغيرة، أما الهواتف بذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت لن تكون هناك مشكلة .

ويحاول تطبيق Stickers Pop for WhatsApp سد هذه الفجوة عن طريق جلب حشد من الملصقات داخل تطبيق واحد ! نعم، ستجد كل شيء . [play.google.com]

تطبيق Apex Weather : أحد أحدث تطبيقات الطقس الذى ظهر مؤخراً على سوق جوجل بلاى وقد تم تصميمه بواسطة مطوري Apex Launcher، يمنحك تطبيق الطقس هذا تحديثات وتقارير مفصلة عن الطقس . ويتيح لك هذا التطبيق إضافة مدن أخرى لمراقبة أحوال الطقس، والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق التمرير السريع أفقيًا .

بجانب هذا، يتوفر التطبيق بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى ويمكن الحصول عليه الأن وتجربته وهو يدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Bottom Quick Settings : فى حالة كنت تمتلك هاتف يحمل شاشة عرض طويلة فمن المؤكد أن عملية الوصول إلى القمة أو أعلى الشاشة سيكون أمر صعب بالتأكيد . ولكن، مع تطبيق Bottom Quick Settings ستحصل على إعدادات سريعة إضافية فى الهاتف في الجزء السفلي من الشاشة مما يسهل عليك الوصول لأى شىء لأن التطبيق يجعل كل شىء فى متناول اليد .

وهذا يجعل من السهل جدًا عليك الوصول إلى أدوات التحكم مثل Wi-Fi و البلوت والمزيد . بالإضافة إلى ذلك، واجهة التطبيق نظيفة وتضع بدقة خيارات التخصيص . [play.google.com]

تطبيق MNML Screen Recorder : الغريب فى الأمر أن خيار تسجيل شاشة الأندرويد حتى وقتنا هذا لا يتوفر كخيار بين الأعدادات فى الهاتف على الرغم من الشعبية الكبيرة التى يحظى بها نظام أندرويد . وفى حالة إذا كنت تبحث عن تطبيق متخصص فى ذلك فيمكنك استخدام تطبيق MNML Screen Recorder الجديد المتوفر على المتجر لتسجيل الشاشة .

التطبيق لم يتم طرحه بشكل رسمى عن الأن ولكن يمكن الحصول عليه من المتجر وتجربته قبل الجميع بشكل مجانى تماماً . [play.google.com]

كانت هى نظرة سريعة على أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمجانية لشهر يناير 2019، نأمل فى الأخير أن تنال هذه التطبيقات على إعجابكم جميعاً .