افضل تطبيقات الاندرويد 2019 المجانية والجديدة لهذا الشهر

هل تعلم كم عدد التطبيقات الموجودة في متجر جوجل google play بنهاية عام 2018 ؟ هذا العام، بلغ عدد التطبيقات على متجر جوجل بلاى 2.6 مليون تطبيق وهذا رقم ضخم جدًا بكل تأكيد . وفى هذا المقال قمنا بتنسيق قائمة من تطبيقات أندرويد الجديدة والمجانية التي يجب أن تجربها .

هذا المقال سيكون بمثابة مكتبة تضم افضل برامج الاندرويد 2019 المجانية والجديدة . سيتم تحديث المقال بشكل شهرى وإضافة تطبيقات الأندرويد الجديدة والمحدثة .

افضل تطبيقات الاندرويد لشهر مايو 2019

نقوم شهرياً بتجميع قائمة تطبيقات الأندرويد الجديدة والفريدة من نوعها والمجانية لإنقاذك من فكرة البحث في متجر جوجل بلاى التى تستغرق الكثير من الوقت . قائمة هذا الشهر تضم مجموعة كبيرة جداً من التطبيقات المجانية والجديدة 2019 . فقط، تابع وأختر ما تراه مناسب من بين التطبيقات أدناه وإبدأ فى التحميل والتثبيت على هاتفك .

تطبيق Spark Email

فى حالة إذا كنت تفكر في التغيير أو التخلص من تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي على الهاتف الخاص بك، سيكون تطبيق Spark Email هو البديل الأفضل لك . نعم، هذا التطبيق يعد افضل تطبيق بريد الكترونى للايفون، وقد ظهر لأول مرة على هواتف وأجهزة أندرويد خلال شهر مارس الماضى من العام الحالى 2019، ويوفر التطبيق بعض المميزات الأتية :

  • دعم العديد من الإيماءات
  • إخطارات البريد الوارد الذكي
  • يوفر مجموعة من خيارات التخصيص
  • إضافة توقيعات متعددة إلى حساب بريد إلكتروني والتبديل بينها

التطبيق حقاً ممتاز ويستحق خمسة نجوم . لكن، العيب الوحيد فى التطبيق أنه لا يدعم اللغة العربية ومن المؤكد أن الشركة القائمة على التطبيق ستوفر دعم اللغة العربية فى التطبيق قريباً . التطبيق يدعم العمل على إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google]

تطبيق Omnia Music Player

تطبيق مشغل الموسيقى بدون نت بدون إعلانات ! نعم، التطبيق حقاً رائع يحمل واجهة بسيطة وخالية من الفوضى ويضم العديد من الميزات الأنيقة الأخرى ويدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات الصوتية غير المفقودة بما في ذلك mp3 و ape و aac و alac و aiff و flac و opus و ogg و wav و dsd (dff / dsf) و tta ، وما إلى ذلك

  • إخراج الصوت عالي الدقة
  • بحث سريع عبر الألبومات والفنانين والأغاني
  • خالى من الإعلانات

التطبيق متوفر بشكل مجانى تماماً على متجر جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد لولى بوب “المصاصة” 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google]

تطبيق Skit

هل تبحث عن بديل لتطبيق مدير التطبيقات المثبت بشكل افتراضى على هاتفك أو التطبيقات التى قمت بتثبيتها من المتجر، إذا كانت الإجابة نعم فيمكنك تجربة تطبيق Skit الذى يتيح لك رؤية وإدارة التطبيقات المثبتة. أيضًا ، يمكنك استخراج ومشاركة أي تطبيق نظام مع أصدقائك. فى الواجهة الرئيسية هناك تبويبة يمكن من خلالها رؤية كل التطبيقات التى قم بتثبيتها على هاتفك، وفى الجانب الأخر تبويبة يمكن من خلالها رؤية التطبيقات المثبتة بشكل افتراضى .

التطبيق يوفر كل المميزات والخصائص التى تحتاج إليها فى مدير الملفات والتطبيقات وهو متوفر بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى من ذلك . [play.google]

تطبيق Easy DND

معظم الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد تأتى مع زر DND ( المخصص فقط لعدم الازعاج ) . ولكن، فى حالة إذا لم يكن هاتفك يوفر هذا الزر أو كنت بحاجة إلى تخصيص هذا الزر بشكل أفضل فأنت بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق Easy DND . التطبيق يوفر لك إمكانية التبديل بين الأوضاع المختلف بكل سهولة .

يمكنك تخصيص إعدادات الأولوية حسب تفضيلاتك. وبمجرد أن يكون وضع الأولوية نشطًا، يمكنك إضافة أوضاع مثل الرسائل، أصوات الوسائط ، والمس الأصوات .

واجهة التطبيق كما فى سكرين شوت أعلاه نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات مما يجعل من السهل التعامل مع التطبيق بدون أى صعوبة . [play.google]

تطبيق Scribbl

هذا التطبيق موجه تحديداً لمستخدمى موقع وتطبيق انستقرام . يتيح لك هذا التطبيق الصغير رسم رسوم متحركة رائعة أعلى صورك لتجعل Instagram Stories الخاصة بك متميزة عن بقية الصور، كما ويمكن تغيير لون وشفافية الرسوم المتحركة . هذا، ويتيح لك التطبيق تصدير وحفظ الصور بدقة 1080p .

يتوفر التطبيق بشكل مجانى تماماً مع إمكانية الشراء من داخل التطبيق ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى من ذلك . [play.google]

تطبيق Pixtica

واحد من التطبيقات الجديدة موجه تحديداً لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع مع كاميرا الهاتف المتواضعة . التطبيق يوفر كل المرشحات والضوابط اليدوية. بالتالى، إذا كنت ترغب فى عمل منشورًا في انستقرام ملونًا أو صورة بسيطة ، فإن Pixita يجعل كل ذلك ممكنًا. ومن أبرز المميزات التى يوفرها هذا التطبيق :

  • يمكنك إنشاء صور GIF
  • سجل مقاطع الفيديو بحركة بطيئة
  • يدعم المرشحات
  • من السهل التقاط الصور ومقاطع الفيديو

يعمل على أندرويد 5.1 فيما أعلى من ذلك . [play.google]

تطبيق Firefox Lockbox

من الواضح من اسم التطبيق انه تابع لشركة موزيلا فايرفوكس . هذا التطبيق تم تصميمه وتطويره لمساعدة المستخدمين فى ادارة كلمات السر على الهاتف . يعمل التطبيق على حفظ تخزين لكل كلمات المرور الخاصة بك في خزانة رقمية . فقط، تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب فايرفوكس الخاص بك. بمجرد الانتهاء ، سيتم مزامنة كلمات المرور بين الهاتف والمتصفح .

التطبيق موثوق فيه ويدعم العمل على إصدار أندرويد 7.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google]

افضل تطبيقات الاندرويد لشهر يناير 2019

تضم قائمة هذا الشهر على كل شيء من متصفح خفيف إلى تطبيق معرض الصورة الجديدة “QuickPic users”، وتطبيق ملصقات الواتساب، إلى غير ذلك من التطبيقات الجديدة . فقط، تابع وأختر من بين التطبيقات أدناه ما ينال على إعجابك وإبدأ فى التحميل والتثبيت .

متصفح Mint Browser :

عندما يتعلق الأمر بمتصفحات الإنترنت، يكون لدى مستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد خيارات عديدة . لدينا متصفحات شائعة وتحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين مثل جوجل كروم الذى يأتى مثبت بشكل افتراضى على أغلب الهواتف و متصفح مايكروسوفت إيدج التابع لشركة مايكروسوفت، ومتصفح الفايرفوكس، وأوبرا مينى، إلخ .

لكن هناك بعض متصفحات الإنترنت الجديدة التى يمكن تجربتها . مثال على ذلك، متصفح Mint Browser المتوفر معنا فى هذا المقال والذى يتميز بأنه متصفح خفيف الوزن مصمم للتصفح عالي السرعة مما يعنى الوصول السريع إلى مواقع الإنترنت المفضلة لديك، كما ستجد الميزات المعتادة مثل مانع جافا سكريبت، ومحرك البحث، والتبديل بين علامات التبويب الأخرى .

يمكنك الاختيار بين Bing و Google و Yahoo كمحرك البحث الخاص بك . ميزة أخرى مخبأة في هذا المتصفح هي الوضع الليلي، ويتوفر المتصفح بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Memoria Photo Gallery‏ :

هل تبحث عن معرض خالى من الفوضى ؟ إذا كانت الإجابة نعم، ينصح باستخدام تطبيق Memoria Photo Gallery الذى يعتمد على التصميم متعدد الأبعاد من جوجل مما يعطيك رؤية أوضح لجميع الصور الخاصة بك داخل التطبيق .

هذا، وتنقسم الواجهة الرئيسية للتطبيق إلى ثلاثة أجزاء تتمثل فى الصور “Photos” والألبومات “Albums” والمفضلة “Favorites” .

الرائع فى التطبيق أنه يوفر خيار القفل لحماية خصوصيتك ومنع المتطفلين من الوصول إلى الصور الخاصة بك بدون الحاجة إلى تثبيت تطبيق قفل مخصوص، كما ويمنح التطبيق إمكانية تثبيت ألبومات معينة للوصول السريع إليها . هذ، ويتوفر التطبيق على المتجر بشكل مجانى ولكن هناك بعض الخصائص تحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليها . عموماً، التطبيق متاح لإصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Go to Sleep :

مما لا شك فيه أن إدمان الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تعيق نومنا بكل تأكيد .والسؤال هنا، هل تتذكر الأوقات التى قضيتها فى تصفح الفيس بوك، انستقرام، وغيرها من مواقع الإنترنت وأنت ذاهب للنوم ؟ حسناً، أعتقد أننا جميعاً نعانى من نفس هذه المشكلة .

لكن، مع تثبيت تطبيق Go to Sleep سوف تتخلص من هذه المشكلة عن طريق تحديد وقت النوم الخاص بك داخل التطبيق . بالتالى، لن تحصل على أى إشعارات وقت النوم نهائياً .

يتوفر التطبيق مجاناً على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد لولى بوب أو المصاصة 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Stickers Pop for WhatsApp :

فى حالة إذا أردت التعبير عن مجموعة متنوعة من العواطف، فعليك تثبيت مجموعة تطبيقات مختلفة تصل على الأقل إلى 4 تطبيقات للحصول على مجموعة كبيرة من التعبيرات، وهذا الأمر سيكون مشكلة بالتأكيد للكثير من المستخدمين خصوصاً الهواتف المزودة بذاكرة تخزين صغيرة، أما الهواتف بذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت لن تكون هناك مشكلة .

ويحاول تطبيق Stickers Pop for WhatsApp سد هذه الفجوة عن طريق جلب حشد من الملصقات داخل تطبيق واحد ! نعم، ستجد كل شيء . [play.google.com]

تطبيق Apex Weather :

أحد أحدث تطبيقات الطقس الذى ظهر مؤخراً على سوق جوجل بلاى وقد تم تصميمه بواسطة مطوري Apex Launcher، يمنحك تطبيق الطقس هذا تحديثات وتقارير مفصلة عن الطقس . ويتيح لك هذا التطبيق إضافة مدن أخرى لمراقبة أحوال الطقس، والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق التمرير السريع أفقيًا .

بجانب هذا، يتوفر التطبيق بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى ويمكن الحصول عليه الأن وتجربته وهو يدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Bottom Quick Settings :

فى حالة كنت تمتلك هاتف يحمل شاشة عرض طويلة فمن المؤكد أن عملية الوصول إلى القمة أو أعلى الشاشة سيكون أمر صعب بالتأكيد . ولكن، مع تطبيق Bottom Quick Settings ستحصل على إعدادات سريعة إضافية فى الهاتف في الجزء السفلي من الشاشة مما يسهل عليك الوصول لأى شىء لأن التطبيق يجعل كل شىء فى متناول اليد .

وهذا يجعل من السهل جدًا عليك الوصول إلى أدوات التحكم مثل Wi-Fi و البلوت والمزيد . بالإضافة إلى ذلك، واجهة التطبيق نظيفة وتضع بدقة خيارات التخصيص . [play.google.com]

تطبيق MNML Screen Recorder :

الغريب فى الأمر أن خيار تسجيل شاشة الأندرويد حتى وقتنا هذا لا يتوفر كخيار بين الأعدادات فى الهاتف على الرغم من الشعبية الكبيرة التى يحظى بها نظام أندرويد . وفى حالة إذا كنت تبحث عن تطبيق متخصص فى ذلك فيمكنك استخدام تطبيق MNML Screen Recorder الجديد المتوفر على المتجر لتسجيل الشاشة .

التطبيق لم يتم طرحه بشكل رسمى عن الأن ولكن يمكن الحصول عليه من المتجر وتجربته قبل الجميع بشكل مجانى تماماً . [play.google.com]

كانت هى نظرة سريعة على أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمجانية لشهر يناير 2019، نأمل فى الأخير أن تنال هذه التطبيقات على إعجابكم جميعاً .

افضل تطبيقات الاندرويد لشهر فبراير 2019

يمكنك الإطلاع على قائمة برامج الأندرويد الجديدة والمجانية لشهر فبراير من هذا العام بالرجوع لمقال سابق من هنا .

افضل تطبيقات الاندرويد لشهر مارس 2019

تابع فضلاً وليس أمراً قائمة تطبيقات أندرويد المجانية والجديدة من هنا لربما تجد من بين التطبيقات ما كنت تبحث عنه .

افضل تطبيقات الاندرويد لشهر ابريل 2019

نحن على موعد مع بداية كل شهر للحديث عن تطبيقات الأندرويد الجديدة التى ظهرت مؤخراً ولأول مرة على متجر جوجل بلاى . نعم، إذا كنت ممكن يبحث دائماً عن جديد تطبيقات الأندرويد فأنت بحاجة إلى متابعة هذا الدليل .

تطبيق Firefox Send :

إذا كنت تبحث عن تطبيق لمشاركة الملفات، والصور، والفيديو، إلخ بحجم يصل إلى 2.5 جيجابايت فأنت بحاجة إلى تحميل وتثبيت هذا التطبيق الجديد التابع لشركة موزيلا فايرفوكس المتوفر بشكل مجانى على المتجر ويوفر بعض المميزات الأخرى التى تتمثل فى الأتى :

1 : التطبيق مجانى
2 : يتيح لك إرسال ملفات بحجم يصل إلى 1 جيجابايت
3 : إرسال ملفات بحجم يصل إلى 2.5 جيجابايت فى حالة كان لديك حساب فايرفوكس
4 : سهل الاستخدام . [play.google.com]

تطبيق Endel :

خلال الأونة الأخيرة أنتشرت وبشدة تطبيقات تحسين الحالة المزاجية وهذا يرجع لتشتت انتباه الناس مع أصغر الأشياء . عموماً، فى حالة كنت تبحث عن تطبيق من هذه الفئة، فيمكنك تحميل وتثبيت تطبيق Endel الجديد الذى يدعى أنه يعمل على زيادة أنتاجيتك وتركيزك . هذا، ويوفر التطبيق بعض المميزات التالية :

1 : يوفر وضع الاسترخاء الذى يهدئ عقلك
2 : يوفر وضع التركيز الذى يعزز الإنتاجية الخاصة بك من خلال مساعدتك على التركيز لفترة أطول
3 : يوفر وضع النوع الذى يريحك في نوم عميق بأصوات ناعمة لطيفة .[play.google.com]

تطبيق Daywise :

فى حالة كنت تعانى من كثرة الإشعارات على هاتفك فأنت بحاجة إلى هذا التطبيق الرائع الذى يجمع جميع الاشعارات ويعرضها لك على دفعات . فكرة عمل التطبيق تتمثل فى انه يقوم بتقسيم فئة التطبيقات المثبتة على الهاتف إلى فئتين . الفئة الأولى وهى لحظة “Instant ” بحيث التطبيقات التى يتم إضافتها فى هذه الفئة ستعمل الإشعارات بشكل لحظى، وهنا يمكنك إضافة التطبيقات الهامة ضمن هذه الفئة، أما الفئة الثانية وهى دفعات ” Batched” وفى هذه الفئة سوف تحتفظ بإشعاراتها لفترة لاحقة .

هنا يتوجب عليك إضافة التطبيقات الهامة فى فئة Instant مثل تطبيقات الايميل، وإضافة التطبيقات الغير هامة فى فئة Batched . مع العلم، التطبيق حتى الان فى الوضع التجريبى . [play.google.com]

تطبيق Serial Box :

بعض المستخدمين يفضلون نوعية القصص القصيرة، وفى حالة كنت من بين هؤلاء المستخدمين فأنت بحاجة إلى هذا تطبيق Serial Box‏ الجديد الذى يعتبر من أفضل تطبيقات القصص القصيرة .

يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من القصص القصيرة وتنقسم القصص إلى حلقات مما يجعلها مثيرة للاهتمام للغاية . مع العلم، الإصدار التجريبى من التطبيق يتوفر بشكل مجانى، وبعد ذلك سيتعين عليك شراء الموسم بأكمله . [play.google.com]

تطبيق Clockify Time Tracker :

واحد من التطبيقات الذى يساعدك على زيادة الإنتاجية الإجمالية . التطبيق سهل الاستخدام ومجاني ومتوفر في جميع المنصات الرئيسية ويحتوي على امتداد كروم أيضًا. بالتالى، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول باستخدام نفس بيانات لاستخدامه من على متصفح جوجل كروم .

استخدام هذا التطبيق الأن لتعقب الوقت المجاني و تتبع الوقت الذي تقضيه في المشاريع وتحليل إنتاجيتك . [play.google.com]

تطبيق Photo Editor Pro

بمعنى الكلمة هذا التطبيق ليس محرر صور . نعم، هذا التطبيق يعمل على تجميع الصور بشكل جيد حقًا . التطبيق هذا يوفر ميزة تجميع الصور مع الإطارات، والحدود، وتدوير الصور، وضبط الصور ، إلخ .

واجهة التطبيق مصممة بشكل جيد ولا توجد إعلانات على الأقل في الوقت الحالى . التطبيق يعمل على إصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى من ذلك . [play.google.com]

كانت هى أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمجانية لهذا الشهر . انتظرونا الشهر القادم مع سلسلة جديدة من التطبيقات .