شرح برنامج wintohdd : تسطيب ويندوز من الهارد، نقل الويندوز من هارد الى هارد

شرح برنامج wintohdd : تسطيب ويندوز من الهارد، نقل الويندوز من هارد الى هارد

يتوفر على الإنترنت وبالتحديد مواقع تحميل برامج الكمبيوتر ملايين البرامج المتوفرة لنظام التشغيل ويندوز . ولكن، ليس كل البرامج بنفس الكفاءة والقدرة المطلوبة أو بمعنى أخر ليس كل البرامج تستحق التحميل والتثبيت على جهازك . ولكن، اليوم وفى هذا المقال سيكون معنا واحد من أفضل برامج الكمبيوتر بالفعل ويستحق التحميل والتثبيت نظراً لما يوفره من مميزات وخصائص كثيرة نحتاج إليها جميعاً .

برنامج wintohdd

هذا البرنامج يدعى ويعرف باسم “wintohdd ” يحمل واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة ويضم عدد قليل من الخيارات والإعدادات مما يجعل من السهل التعامل مع البرنامج من قبل جميع مستخدمى الكمبيوتر بدون أى عناء أو صعوبة . بجانب هذا، البرنامج يدعم مجموعة مختلفة من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزي، إلخ . بالتالى، إذا كنت لا تتقن اللغة الإنجليزية يمكنك تحديد اللغة العربية عند التثبيت كما فى سكرين شوت أدناه .
فى البداية، يجب أن تعلم بأن هذا البرنامج مدفوع  أى ليس مجانى . ولكن، هناك نسخة مجانية من التطبيق مع عدد محدود أو قليل من المميزات، يمكن تحميل البرنامج وتجربة النسخة المجانية وفى حالة إذا نال على إعجابك سيكون بأمكانك شراء النسخة المدفوعة من البرنامج .

عموماً، بعد تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك وهو يدعم العمل على نسخة ويندوز 10/8/7/Vista ويتوفر بنواة 32 بت ونواة 64 بت أيضًا . فى الواجهة الرئيسية للبرنامج يظهر أربعة مميزات فى منتهى الأهمية ونحتاج إليها جميعاً كمستخدمين للكمبيوتر وهى كالأتى . [easyuefi.com]

اعادة تثبيت ويندوز بدون اسطوانة وبدون سيدي

أول المميزات التى يوفرها هذا البرنامج هى إمكانية إعادة تنصيب أو تثبيت نسخة الويندوز بدون الحاجة إلى اسطوانة أو سيدى أو حتى فلاشة USB ! نعم، أنت لست بحاجة إلى كل هذا من أجل إعادة تنصيب أو تسطيب نسخة الويندوز .

فقط، أنقر على خيار “إعادة تنصيب الويندوز” ثم بعد ذلك قم بتحديد ملف iso نسخة الويندوز، ثم قم بتحديد إصدار الويندوز الذى تقوم بتثبيته، ثم أنقر على التالى .

فى هذه الخطوة، حدد البارتشن الذى تود تثبيته عليه نسخة الويندوز وأنقر على التالى .

أكمل باقى الخطوات إلى أن تبدأ عملية تنصيب وتثبيت نسخة الويندوز على الكمبيوتر الخاص بك من خلال هذا البرنامج الرائع .

تنصيب نسخة ويندوز جديدة على الجهاز بدون اسطوانة

يمكنك بكل سهولة تثبيت نسخة جديدة على الكمبيوتر الخاص بك بدون سيدى أو فلاشة USB أو حتى اسطوانة من خلال الهارد ديسك للكمبيوتر بواسطة هذا البرنامج . ما يجب عليك فعله، هو النقر على خيار “تنصيب جديد”حدد إصدار الويندوز وأنقر على التالى .

حدد بارتشن C ثم حدد على خيار الفورمات وأنقر على التالى ليتم البدء فى عمل فورمات وتثبيت نسخة الويندوز الجديدة كما فى سكرين شوت أدناه .

سيكون عليك أكمال الخطوات حتى تبدأ عملية تثبيت نسخة الويندوز الجديدة على الكمبيوتر الخاص بك بواسطة هذا البرنامج .

نقل الويندوز من هارد الى هارد

يمكنك عمل نسخ ونقل للويندوز من هارد إلى هار بواسطة هذا البرنامج أيضاً من خلال توصيل الهارد الذى ترغب بنقل الويندوز إليه، ثم أنقر على خيار نسخ الويندوز ومتابعة الخطوات التالية حتى الانتهاء .

عمل ويندوز محمول

يمكنك حرق نسخة ويندوز على الفلاشة وانشاء ويندوز محمول لتثبيت أي إصدار من Windows 10 / 8.1 / 8/7 / Vista & Windows Server 2016/2012/2008 (64 & 32 بت) من نفس محرك أقراص USB على كل من BIOS وأجهزة الكمبيوتر UEFI .

  الخلاصة : 
مع هذا البرنامج يمكن الحصول على ميزة تنصيب أو إعادة تنصيب نسخة ويندوز على الكمبيوتر بدون فلاشة أو اسطوانة أو سيدى، ويمكن نقل الويندوز من هارد إلى هارد أخر، ويمكن إنشاء وعمل ويندوز محمول .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link