طريقتين لقراءة جميع رسائل أصدقاءك على الواتساب دون فتحها واخفاء متصل الان

هل تبحث عن شرح لكيفية قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها ؟ هنا فى هذا المقال سوف نسلط الضوء خلال السطور القادمة على طريقتين لقراءة جميع رسائل أصدقاءك على الواتساب دون أن يعلموا ذلك ! نعم، إذا كنت ترغب فى قراءة رسائل الواتساب فى التطبيق للأصدقاء دون فتحها أو دون ظهور العلامة الزرقاء في الواتس اب، فأنت فى المكان الصحيح .

الشىء الرائع حقاً فى هذا الأمر هو عدم الحاجة إطلاقاً إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث للحصول على هذه الخاصية، حيث يوفر تطبيق واتساب طريقتين للاستفادة من هذه الخاصية من خلال إعدادات تطبيق الواتساب نفسه دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات متخصصة فى ذلك، وإليكم كل التفاصيل .

قراءة رسائل الواتس دون ان يعلم المرسل بذلك

  • الطريقة الأولى

خلال العام الحالى 2018 حصل تطبيق الواتساب على تحديث جديد جلب واحدة من أهم الخصائص التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لتطبيق الواتساب وهى الحصول على إشعار بالرسائل المرسلة إليك فى مركز الإشعارات مع إمكانية قراءة الرسالة دون علم المرسل أو الرد على أى رسالة بالواتساب بدون ظهور متصل الأن ! نعم، فقط أنقر على زر الرد وقم بالرد على الرسالة دون أن يظهر أنك متصل الأن أو يكفى فقط قراءة الرسالة دون ظهور العلامة الزرقاء .
حقاً، هذه الميزة من أفضل المميزات التى حصل عليها تطبيق الواتساب مؤخراً ويمكن الاستفادة منها بتحديث تطبيق الواتساب فقط .

  • الطريقة الثانية

الطريقة الثانية تتمثل فى تفعيل خيار الإشعارات المنبثقة من داخل تطبيق الواتساب أب الأمر الذى يسمح لك بإمكانية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل والرد عليها دون ظهور متصل الأن . لكن، ما يعيب هذه الطريقة تحديداً السماح لأى شخص يجلس جانبك من قراءة الرسالة الخاصة بك بشكل كامل والإطلاع على خصوصيتك . لذا، أنصحكم فقط بالطريقة الأولى .
عموماً، لتفعيل الخيار المنبثقة فى الواتساب، توجه إلى التطبيق، أنقر على علامة الثلاث نقاط، ثم من القائمة المنسدلة أنقر على الإعدادات، ثم أنقر على خيار الإشعارات، ثم قم بتفعيل خيار “إظهار الرسائل المنبثقة دائماً” .

الخلاصة :
من خلال الطريقتين أعلاه يمكن قراءة رسالة الواتساب دون ظهور العلامة الزرقاء . بالتالى، لن يتمكن المرسل من معرفة أنك قمت بالإطلاع على الرسالة وقراءتها . بالإضافة إلى ذلك، يمكن قراءة الرسالة والرد عليها مع إخفاء متصل الأن فى الواتساب .