علامة الدرجة المئوية في لوحة المفاتيح للايفون والاندرويد

تحدثنا في مقال سابق حول العلامة المئوية في الكيبورد للكمبيوتر وبرنامج الوورد هنا سوف نلقي الضوء علي استخدام رمز الدرجة المئوية ° الغير معروفة في لوحة المفاتيح للايفون وأجهزة الأندرويد بشكل عام .

تاتي كل الرموز بشكل مباشر مع الكيبورد الافتراضية علي هاتفك لكن تختلف طريقة الوصول الي الرمز ففي أجهزة IOS تحتاج الي الضغط بشكل متواصل علي رقم لعرض بعض الرموز في حين يوفر الأندرويد كيبورد كاملة للرموز.

للايفون

العلامة المئوية في الكيبورد للايفون في نفس زر (0) الصفر إضغط علي هذا الزر بشكل متواصل لتظهر ايقونة الدرجة المئوية في لوحة المفاتيح بحيث يمكنك التبديل بالطريقة المعتادة , بطبيعة الحال تظهر كافة الرموز مع كل البرامج التي تستخدم اللوحة الافتراضية للنظام IOS

كيف اطلع الدرجه المئويه في السناب ؟ بنفس الخطوات السابقة طالما تستخدم اللوحة الأم التي تاتي مع النظام بشكل افتراضي .

للاندرويد

في هواتف الأندرويد الوضع بسيط ايضاً كل ما عليك هو التبديل بين الخيارات المتاحة في الكيبورد , بالأسفل وكما هو واضح من السكرين شوت التالي يمكنك الانتقال الي الكثير من الرموز المختلفة بما في ذلك الدرجه المئويه.

الجدير بالذكر هنا أن معظم البرامج تقبل النسخ واللصق بالتالي يمكنك تجميع الرموز التي تحتاج اليها كثيراً في ملف نصي علي الهاتف والنسخ منها عند الحاجة وإن كان اتباع الخطوات السابقة اثناء الكتابة ليس بالأمر الصعب .

الرمز ° وفي بعض الكيبورد قد يكون بهذا الشكل C° ويستخدم في الغالب عند الإشارة الي درجة الحرارة والبعض ايضًا يستخدم مجموعة من الرموز بما في ذلك هذا الرمز لزخرفة الكلمات .