اهم استخدامات الراوتر القديم لتحقيق أقصى استفادة منه

اهم استخدامات الراوتر القديم لتحقيق أقصى استفادة منه

كيفية الاستفادة من الراوتر القديم ؟ دائماً ما يتردد هذا السؤال بين العديد من المستخدمين وتحديداً أصحاب شبكات الإنترنت المنزلية، لذلك سنقوم هنا فى هذا المنشور بالإجابة عن هذا الإستفسار وتوضيح أهم استخدامات الراوتر القديم لتحقيق اقصى استفادة منه بدلاً من عدم استخدامه .

كما فى القائمة أدناه، هذه أهم 5 استخدامات للمودم أو الراوتر القديم فى منزلك . فقط، القي نظرة سريعة على هذه الاستخدامات ومن ثم متابعة باقى التفاصيل لمعرفة كيفية تحقيق اقصى استفادة من هذه الاستخدامات .

  • تحويل راوتر قديم الى لاقط ويفي بدون كابل 
  • تحويل راوتر قديم الى access point
  • ربط USB بالراوتر ومشاركة الملفات على الشبكة
  • زيادة عدد المنافذ في الشبكة
  • استبدل الراوتر القديم

معظم الشركات المزودة لخدمة الإنترنت تعطى العملاء راوتر جديد عند الإشتراك فى خدمة إنترنت جديدة، وبعد فترة من الإشتراك فى خدمة النت مع شركة معينة قد لا تنال الخدمة التى تقدمها الشركة على إعجابك، الأمر الذى يدفعك إلى إلغاء الاشتراك مع هذه الشركة والبحث عن شركة جديدة تقدم خدمة إنترنت أسرع وأفضل .

أو ربما قد تفكر فى شراء راوتر جديد يوفر خصائص ومميزات أفضل من الراوتر التابع لشركة مزود خدمة النت، وفى كلا الحالتين يصبح لديك راوتر قديم . والسؤال هنا، كيف تستفيد من هذا الراوتر القديم فى المنزل ؟ إليكم أهم 5 استخدامات للاستفادة من المودم القديم .

تحويل راوتر قديم الى لاقط ويفي بدون كابل  

من الاستخدامات الأكثر من رائعة لأجهزة الراوتر القديمة هي إمكانية تحويله إلى لاقط ويفي بدون كابل لإعادة بث إشارة الواى فاى لنطاق أوسع وأكبر وضمان وصول الإشارة إلى جميع طوابق المنزل بدون الحاجة إلى شراء جهاز أكسس بوينت متخصص فى ذلك ودفع الكثير من المال .

وتوفر معظم أجهزة الراوتر إمكانية القيام بهذا الأمر، وللمزيد من التفاصيل راجع هذا المقال “ربط راوتر براوتر بدون سلك” وراجع أيضًَا مقال أخر بعنوان “شرح ما هو wds في الراوتر” .

تحويل راوتر قديم الى access point

أيضًا، يمكنك الاستفادة من الراوتر القديم فى تقوية إشارة الواى فاى فى المنزل أو شركتك ولكن هذه المرة عن طريق كيبل . فقط، قم بتحويل الراوتر القديم إلى اكسس بوينت لإعادة بث إشارة الواى فاى والإنترنت إلى نطاق أوسع من البداية بدون شراء أجهزة متخصصة فى هذا الأمر .

ومن حسن الحظ، قمنا نحن فريق موقع وينجز بشرح عملية تحويل الراوتر الى اكسس بوينت لأكثر من راوتر مختلف فى مقال سابق بعنوان “تحويل الراوتر الى access point” 

ربط USB بالراوتر ومشاركة الملفات على الشبكة 

ليس هذا فقط، بل ويمكن الاستفادة من المودم والراوتر القديم فى منزلك بمشاركة الملفات فى الشبكة بكل سهولة ! نعم، يمكنك توصيل الفلاشة USB أو هارد ديسك خارجى بالراوتر بحيث تصل إلى الملفات المخزنة على هذه الأقراص من اى جهاز متصل بالشبكة بشكل سلس وبدون عناء .

أما بخصوص طريقة القيام بذلك، تحتاج فقط إلى متابعة هذا المقال “تشغيل الفلاشة USB على الراوتر we” وهنا ستجد شرح كافى لكل التفاصيل، أو راجع هذا المقال “مشاركة الملفات في الشبكة المحلية عن طريق مدخل usb في الراوتر” .

زيادة عدد المنافذ في الشبكة  

تأتي أغلب أجهزة الراوتر مع أربع منافذ فقط وهى LAN 1 و LAN 2 و LAN 3 و LAN 4 وفى حالة كنت بحاجة إلى المزيد من المنافذ، هنا يمكنك الاستعانة بالراوتر القديم بدلاً من شراء جهاز سويتش ودفع الكثير من المال . فقط، وصل الراوتر الجديد بالراوتر القديم باستخدام كابل صغير للحصول على عدد من المنافذة الإضافية لتوصيل الأجهزة .

استبدل الراوتر القديم 

فى الفترة الأخيرة قامت شركة المصرية للاتصالات تى اى داتا والتى تعرف حالياً باسم شركة WE بإتاحة إمكانية إستبدال الراوتر القديم راوتر جديد بشكل مجانى تماماً . ولكن، لا أعلم إذا كان هذا متوفر فى الوقت الحالى أم لا، يمكنك التأكد بنفسك بالذهاب إلى أقرب فرع للمصرية للاتصالات والاستفسار إذا كان هذا متاح فى الوقت الحالى أم لا خصوصاً إذا كان لديك راوتر قديم فى المنزل .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على كيفية الاستفادة من الراوتر القديم فى شبكة الإنترنت المنزلية وتحقيق أقصى استفاده منه .