ايقاف البيانات عن تطبيق معين “الباقة الشهرية”

فى بعض الأحيان نحتاج إلى أمر قطع النت عن تطبيق محدد لأسباب كثيرة ومتعددة تختلف من شخص لأخر . ولكن، من أبرز وأهم هذه الأسباب توفير الإنترنت خصوصاً إذا كان الهاتف متصل بالنت عن طريق شبكة البيانات الخلوية أو ما يعرف باسم الباقة الشهرية، وربما يكون السبب هو الرغبة فى عدم تلقى إشعارات من تطببيق معين ضمن قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف، إلخ .

حسناً، هذا شىء رائع ولكن الشىء الغير رائع هو أن نظام الأندرويد الأكثر شعبية بين أنظمة التشغيل فى العالم لا يوفر خيار ضمن إعدادات الهاتف يسمح لنا كمستخدمين بإمكانية قطع وقفل النت عن تطبيق معين . بالتالى، نضطر إلى استخدام تطبيق طرف ثالث من التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى، ونأمل خلال الفترة القادمة أن تقوم شركة جوجل بتوفير خيار قفل النت عن تطبيق معين ضمن إعدادات الهاتف .

قطع النت عن الواتس فقط

تطبيق NetGuard : لحسن الحظ، متوفر على متجر جوجل بلاى تطبيق رائع ومميز للغاية فى قطع وقفل النت عن تطبيق معين أو جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، والجميل فى هذا التطبيق هو أنه لا يحتاج إلى صلاحية الروت ويدعم العمل على أندرويد المصاصة “لولى بوب” 5.1 فيما أعلى أحدث من ذلك . [play.google.com]

ايقاف البيانات عن تطبيق معين

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك، تظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف فى واجهة التطبيق الرئيسية، قم بتفعيل الخيار المشار عليه فى الصورة، ثم بعد ذلك يمكنك إيقاف البيانات عن تطبيق معين من خلال النقر على علامة الشبكة الخلوية .
على سبيل المثال، فى حالتى قمت بقفل البيانات عن تطبيق الفيس بوك كما فى سكرين شوت أعلاه من أجل منع تطبيقات أندرويد من استهلاك البيانات .

قفل الواي فاي عن بعض التطبيقات

إذا كنت ترغب فى تعطيل الواى فاى عن بعض التطبيقات . فقط، قم بتشغيل التطبيق ثم النقر على أيقونة وعلامة الواى فاى أمام أى تطبيق وسيتم قفل وقطع النت عن هذه التطبيقات التى قمت بتحديدها .

قفل الواي فاي والبيانات

لقفل الإنترنت نهائياً عن أى تطبيق، تقوم فقط بالنقر على علامة وأيقونة الشبكة الخلوية والواى فاى وسيتم قطع النت نهائياً عن التطبيقات المحددة .